قال  وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي ، اليوم السبت، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن القضية الفلسطينية تأتي في مقدمة القضايا التي طال عليها الزمن ونال منها الظلم لأكثر من 70 سنة.

وأضاف بوسعيدي أنه على الأمم المتحدة مسؤولية أخلاقية وقانونية لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

أما عن الأزمة الروسية الأوكرانية فقال بوسعيدي أن التداعيات المحيطة بالأزمة الروسية الأوكرانية تشكل تهديدا للسلم العالمي.

وأكد وزير الخارجية العماني أن سلطنة عمان تدعو إلى الاحتكام إلى الحوار لحل الأزمة الروسية الأوكرانية وإزالة مسببات هذه الأزمة.

ودعا بوسعيدي الجميع إلى تشجيع الشراكة في البحث والابتكار من أجل مواجهة الأوبئة ومنع انتشارها ، مؤكداً أن وباء كورونا كان درسا لجميع الدول للتركيز على الاستعداد المبكر لمواجهة الأزمات.

وأوضح وزير الخارجية العماني أن  رؤية سلطنة عمان 2040 هي بوابتها نحو التنمية المستدامة ومواكبة التغيرات الإقليمية والدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزمة الروسية الأوكرانية الأزمة الروسية الاستعداد المبكر الأمم المتحدة البحث والابتكار الأوكرانية الروسية الأوكرانية الجمعية العامة للأمم المتحدة الفلسطينية القضية الفلسطينية الفلسطينى وزیر الخارجیة العمانی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بأعضاء بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة المصرية في نيويورك، وحضر اللقاء السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، والسفير معتز زهران سفير مصر في واشنطن، والسفيرة هويدا عصام قنصل مصر العام في نيويورك.

وأتى ذلك في ختام برنامجه المكثف في الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

وعبر الدكتور بدر عبد العاطي خلال اللقاء عن الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي تم بذلها لخروج مشاركة مصر في أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة على نحو ناجح يعكس الرصيد المصري المؤثر والمعروف في الأمم المتحدة، ومكانتها على الساحتين الاقليمية والدولية.

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المت

تناول وزير الخارجية أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة الراهنة، مؤكدا ثقته في قدرة أبناء الدبلوماسية المصرية العريقة على صون وتعظيم المصالح المصرية في مختلف المحافل وسط التحديات الاقليمية والدولية المتفاقمة. وأعرب السيد الوزير عن التطلع لمواصلة العمل المكثف على الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والقنصلية ورعاية شئون المصريين في الخارج، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بمصر وجذب السياحة اليها، وغيرها من مجالات العمل ذات الأولوية، وبما يخدم مصالح الدولة المصرية وشعبها العظيم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية والهجرة يؤكد حرص مصر على دفع التعاون مع بنجلادش

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمُفوض السامي للأمم المتحدة لشئُون اللاجئين

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره المولدوفي في نيويورك

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات