كشف اللواء نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات، المستهدف من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، قائلاً "هناك 10 مليون مواطن مصري مغترب .. والمبادرة تستهدف 10% من هؤلاء .. أي مليون مواطن".

إعفاء من الجمارك والضرائب والرسوم.. مبادرة سيارات المصريين بالخارج هدية الدولة لأبنائها 3 مليار دولار.

. مفاجأة عن المرحلة الثانية لمبادرة سيارات المصريين في الخارج

 

وأضاف "درويش" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع علي قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن نسبة كبيرة من السيارات التي جاءت من خلال هذه المبادرة مستعملة وهذا سوف يقوم بخفض أسعار السيارات المستعملة داخل مصر لان السيارات التي تأتي من الخارج أرخص منها.

وتابع اللواء نور الدين درويش، أن قرار مد مبادرة إستيراد السيارات من الخارج كما هو ولم يتم تغيير شيء، والشروط كما هي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استيراد سيارات المصريين بالخارج أسعار السيارات المستعملة الجمارك والضرائب السيارات المستعملة رئيس شعبة السيارات سيارات المصريين في الخارج

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء

كتب- نشأت علي:

أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، مبادرة لحث أبناء الوطن بالداخل على ترشيد استهلاك الطاقة، لتجاوز أي تحديات تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من دوره الوطني بتقديم المساندة والمساهمة في المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

وأكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، في بيان اليوم، أن المبادرة ستتم من خلال تنظيم عدد من الندوات والمؤتمرات مع الشباب، فضلا عن تنظيم ملتقى في القريب العاجل للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشار اتحاد شباب المصريين بالخارج، إلى أنه مهتم بتنفيذ أهداف مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء حيث يسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب ترسخ مفهوم ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى عمل مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء.

وشدد على أهمية مشاركة كل القوى والمؤسسات الوطنية في تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، في ظل ما تعانيه مصر ودول المنطقة من أزمة كبيرة في الطاقة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتغيرات المناخية.

وأوضح الاتحاد أن أزمة الطاقة دولية وليست أزمة الدولة المصرية فقط، وأن مواجهتها مسؤولية الحكومة والشعب معًا وليست مسئولية جهة بعينها، مشددًا على ضرورة مساندة وسائل الإعلام لتلك المبادرة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في ترشيد استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج
  • شعبة السيارات: 10 آلاف سيارة عالقة بالموانئ بسبب توقف سيستم الاستيراد
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الطلاب المصريين بالخارج لجميع صفوف النقل
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • مدبولي يتابع مع وزيرة الهجرة ملف تدريب الشباب وتوظيفهم