قال السفير سامح شكري وزير الخارجية ، إن هناك خلل هيكلي في أسلوب التعاطي مع الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية على مستوى العالم.

سامح شكري: مصر حريصة على الانخراط في المفاوضات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة سامح شكري: لدينا عجز مائي يتجاوز نسبة 50%

 

وأضاف شكري خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن السمة العامة استئثار القوى الكبرى بحق صياغة القرار الدولي دون اعتراف بحقوق كثر من الدول والشعوب والمجتمعات، مشيرًا إلى أن مصر ودول إفريقيا تتمسك بميثاق سرت بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع على قارة إفريقيا من خلال توسيع تمثيلها بمجلس الأمن فضلاً عن الحصول علي موقعين دائمين بكافة الصلاحيات.

وأكد أن مصر عززت العمل المشترك بين الدول النامية وكانت في طليعة الدول المؤسسة لتجمعاتها، موضحاً أن مصر تتطلع من خلال عضويتها الجديدة في تجمع “بريكس” للتعبير عن مصالح وطموحات 30% من الاقتصاد العالمي بين دول الجنوب ذات الثروة البشرية الهائلة، موضحًا أننا في حاجة ملحة وماسة لاستعادة الثقة في الأدوات الاقتصادية للنظام العالمي لتمكينه من تلبية التطلعات التنموية الملحة للشعوب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزمات السياسية الاقتصاد العالمى الجمعية العامة للأمم المتحدة سامح شكري وزير الخارجية المصري

إقرأ أيضاً:

بصور تذكارية مع الجمهور.. سامح حسين يروج لمسرحية "عامل قلق"

روج الفنان سامح حسين، لمسرحيته الجديدة عامل قلق، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستجرام.

ونشر سامح حسين، مقطع فيديو له أثناء التقاطه بعض الصور مع جمهوره، وعلق عليه قائلا : "يوميًا على مسرح البالون  بالعجوزة في تمام الساعة الثامنة والنصف.. الثلاثاء إجازة المسرح.

افتتاح مسرحية عامل قلق 

وكان وافتتح الفنان سامح حسين، عرض مسرحيته الجديدة "عامل قلق" 
، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك على مسرح البالون بالعجوزة، في تمام الساعة الثامنة والنصف، وشهدت حضور جماهيري كبير.

مسرحية عامل قلق

والمسرحية فكرة وإخراج إسلام إمام، وإنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية "الفرقة القومية للموسيقي الشعبية"، والعمل من تأليف محمد زناتي وأحمد الملواني وديكور حازم شبل وأزياء أميرة صابر وموسيقي يحيي نديم واستعراضات هاني حسن وإضاءة عز حلمي ومدير عام الفرقة الفنانة لبنى الشيخ.

آخر أعمال سامح حسين المسرحية

يشار إلى أن آخر أعماله، مسرحية المتفائل، وتدور أحداثها حول شخص حارب كل المشاكل والأمراض الموجودة فى مجتمعه للوصول إلى هدفه من خلال صفة التفاؤل.

عرض "المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومى.

موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام إمام.

مقالات مشابهة

  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • QNB يتوقع تحسن الاقتصاد العالمي
  • الإمارات تتطلع لبناء نظم غذائية مستدامة لـ «بريكس»
  • مدبولي: مصر تتطلع لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سنويًا لتحقيق الطموحات المشتركة
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع «بريكس»
  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو
  • صحيفة روسية: انضمام أصدقاء أميركا للبريكس يقلق الغرب
  • طالبة مصرية تثير جدلا واسعا برقصها "المميز" خلال حفل تخرجها بجامعة أسيوط
  • عمان في مؤشر السلام العالمي 2024
  • بصور تذكارية مع الجمهور.. سامح حسين يروج لمسرحية "عامل قلق"