علقت الإعلامية لميس الحديدي على مئوية ذكرى ميلاد الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل قائلة: «أقيم حفل مهيب لمئوية الاستاذ هيكل أستاذي وأستاذ الأجيال».

وأوضحت لميس الحديدي، خلال تقديم برنامجها «كلمة أخيرة»، المذاع عبر فضائية «ON»: «محمد حسنين هيكل كان أستاذا لكل الاطياف من كافة الاتجهات، ارتبطنا به وعلمنا الكثير، لم يكن صحفياً محلياً ولكن دولياً لان كتبه ترجمت للانجليزية والفرنسية ولغات أخرى وجابت العالم لتحكي رؤيته وإستشرافه»، مشيرة إلى أنه كان كاتب يكتب ويحاور وينزل المعارك وحارب وسافر لمقابلة كبار المسؤولين في العالم وعاصر كثير من الاحداث في عمره المديد.

هيكل اختلف مع كثير من الرؤساء

وأضافت لميس، أن هيكل اختلف مع كثير من الرؤساء رغم أنه كان صديق صدوق للرئيس عبد الناصر لكن إختلف مع السادات ومبارك، لافتة إلى أنه علمنا أن الكلمة والموقف لهما ثمن وأنه يجب أن يكون للمرء كلمة أو موقف ودون ذلك لن يكون له تاريخ، معقبة «ممكن البعض يختلف معه في دعمه الكامل في تناول الحقبة الناصرية».

إن لم يكن لك كلمة وموقف لن يكون لك تاريخ

وتابعت: «هيكل علمنا أن الكلمة والموقف لهما ثمن، إن لم يكن لك كلمة وموقف لن يكون لك تاريخ. شرفت بالقرب من الأستاذ هيكل في 3 سنين مهمة صنعت تاريخ هذا البلد.. وأدعوكم جميعا أن تسمعوا حلقات برنامجي معه على مدار 36 حلقة شعرت فيها بالفخر والاعتزاز على مدار ثلاث سنوات نهاية 2012 وحتى نهاية 2015».

آخر كلمات هيكل

واختتمت لميس الحديدي: «آخر كلمات هيكل كانت خارطة الأمل في أخر الحلقات ودائما أسأل هل لدينا خارطة أمل؟».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لميس الحديدي محمد كلمة أخيرة هيكل محمد حسنين هيكل حسنين هيكل حسنين الكاتب محمد حسنين هيكل الكاتب المصري حسنين هيكل لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

نجم سويسرا إلى منتخب إيطاليا: آسف كثيرًا لمن اعتبروا كلماتي بمثابة استفزاز أو استهزاء

كشف ريمو فرويلر نجم منتخب سويسرا وبولونيا الإيطالي بأنه لم يقصد استفزاز الإيطاليين أثناء المؤتمر الصحفي له قبل مواجهة المنتخبين في دور الستة عشر من بطولة كأس الامم الأوروبية 2024.

ونجحت سويسرا في التأهل كثاني مجموعتها برصيد 5 نقاط دون أن تخسر في دور المجموعات، حيث فازت على المجر بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادلت إيجابيًا مع أسكتلندا ومع ألمانيا.

نجم سويسرا إلى منتخب إيطاليا: آسف كثيرًا لمن اعتبروا كلماتي بمثابة استفزاز أو استهزاء

تضم سويسرا الكثير من اللاعبين الذي يلعبون في الدوري الإيطالي أو لعبوا في إيطاليا سابقًا مثل سيلفان فيدمير ويان سومر وريكاردو رودريجيز ومايكل أيبشير وريمو فرويلر ونوح أوكافور ودان ندوي.

الصحف الأوروبية| لاجازيتا ديلو سبورت: إيطاليا على الطريق الصحيح.. ماركا: جورجيا​ خصم ​إسبانيا في اليورو الشعراوي محذرا سويسرا: إيطاليا لا تموت ولا تستسلم

وأجاب فرويلر بصورة مُعينة على سؤال حول ما تعلمه المنتخب السويسري من الهزيمة بثلاثية نظيفة في روما من إيطاليا في نسخة يورو 2021 وأجاب بأن سويسرا تعلمت الكثير، حيث تعادلت مرتين أمام إيطاليا في تصفيات كأس العالم وتأهلت للمونديال بينما حرمت المنتخب الإيطالي من التواجد في قطر 2022.
وعقب تلك التصريحات، نشر فرويلر الذي لعب 7 سنوات مع أتالانتا وتألق مع بولونيا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي: "أريد التأكيد على أنه لم يكن في نيتي إطلاقًا الإثارة أو استفزاز المنتخب الإيطالي".
واختتم فرويلر تصريحاته قائلًا: "لدي احترام كبير لما فعلته إيطاليا في الماضي، ولما تفعله وأنا أحب هذا البلد، آسف كثيرًا لمن اعتبروا كلماتي بمثابة استفزاز أو استهزاء ونأمل بأن نحظى بمباراة جيدة في برلين".

مقالات مشابهة

  • السومة: الاتحاد عانى كثيرا وكان يجب الإبقاء على حمدالله
  • الكلمة الكاملة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • الراعي يستقبل فريد هيكل الخازن في بكركي
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • بايدن: ترامب كان كثير البكاء بعد خسارته في الانتخابات
  • "المالية" تكشف تفاصيل بدء صرف دفعة جديدة من دعم المتصدرين (فيديو)
  • نجم سويسرا إلى منتخب إيطاليا: آسف كثيرًا لمن اعتبروا كلماتي بمثابة استفزاز أو استهزاء
  • ما وراء الكلمة؟
  • كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي
  • هيكل غريب يظهر في كولورادو