كشف خبير عسكري استراتيجي معلومات مهمة عن الطائرة الحربية التي حلق بها الحوثيون في سماء العاصمة صنعاء، يوم العرض العسكري للمليشيات الخميس الماضي .

سقوط مروحية ومقتل الطيار

ولفت العميد الركن، محمد عبدالله الكميم، إلى أنه كان أول من كشف عن سقوط طائرة هيلكوبتر في صنعاء المحتلة وكشف اسم قائد تلك الطائرة، في أغسطس من العام الماضي، رغم إنكار الحوثيين لذلك، قبل اعترافهم بوقت لاحق.

الطائرة الحربية في العرض العسكري

اقرأ أيضاً الكشف عن ما تبقى من الطائرات الحربية القادرة على العمل لدى المليشيا ومدى فعالياتها ؟ خبير عسكري سعودي يكشف معلومات تفصيلية عن الصواريخ والطائرات المسيرة في العرض العسكري للحوثيين بصنعاء ”شاهد” خبير عسكري يكشف ”حقائق ومعلومات مهمة” عن الصواريخ والطائرات في العرض العسكري للحوثيين بصنعاء وآخر فيديو لعلي عبدالله صالح خبير عسكري: السعودية استدرجت الحوثيين وبات موقفها وسيطًا بين أطراف الحرب اليمنيين خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن طائرات الميج التي حلقت في سماء صنعاء ويتحدث عن ”الاستعراض الخنفشاري” طائرة حربية مقاتلة تحلق في سماء صنعاء لأول مرة منذ تسع سنوات (فيديو) خبير عسكري: المعركة الكبرى قادمة لاجتثاث الحوثيين إلى الأبد والسعودية لن تترك اليمن إلا مطمئنة خبير عسكري يتحفظ على تفاصيل وقوع المليشيا في ورطة كبيرة تحرك عسكري حوثي خطير في محافظتين بالتزامن مع مفاوضات الرياض جماعة الحوثي تعترف بـ”الوساطة السعودية” وخبير عسكري يعلق: اطمأنوا فقد جاءوا للرياض راكعين طائرة تابعة للجيش اليمني تحلق في سماء العاصمة صنعاء (فيديو) قناة حوثية: انتشار عسكري لمؤتمر صنعاء في مربعات العاصمة واستعداد للانقضاض على الحوثيين.. وخبير عسكري يوجه دعوة لقبائل بكيل

وقال العميد الكميم في منشور رصده المشهد اليمني: "اليوم سنكشف لكم وحصرياً بعض من تفاصيل الطائرة التي شغلت الناس فوق صنعاء خلال الأيام الماضية واعتبرته المليشيات إنجاز كبير وعظيم وإعجاز رباني".

وأوضح: "تلك الطائرة هي طائرة واحدة فقط من نوع إف 5 الأمريكية وهي الوحيدة المتبقية من السرب الذي اهدته المملكة العربية السعودية لليمن ايام الشهيد الرئيس إبراهيم الحمدي".

كيف جهزوا تلك الطائرة ؟

وأكد الخبير العسكري أن إيران هي من جهزت تلك الطائرة وقال إنها (إيران) : " تمتلك نفس الصنف من تلك الطائرات ، وبالتالي وفرت قطع غيار هذه الطائرة التي ارسلت منها إلى مليشيات الحوثيراني الارهابية، وتم استعادة جاهزية هذه الطائرة بحدودها الفنية الدنيا".

وكشف العميد الركن محمد الكميم، أن الطيار الذي قاد تلك الطائرة يوم احتفال المليشيات بذكرها انقلابها المشؤوم 21 سبتمبر، هو "السلالي المتورد العقيد طيار ناجي الحاضري".

وكان العميد الكميم كشف أغسطس الماضي من العام الماضي، أن مروحية هيلكوبتر من نوع "هيل"، سقطت في منطقه الجرداء جنوب صنعاء، ما تسبب بمقتل قائدها السلالي محمد المحاقري، ومعه قيادات حوثية أخرى.

طائرات سوخوي

وكان "المشهد اليمني"، علم في وقت سابق، من مصادر مقربة من الحوثيين، أن ما تم إعادته للعمل من أسطول الطائرات الحربية اليمنية ليس سوى طائرة واحدة فقط من الطائرات الحربية ذات الصناعة الأمريكية الهجومية من نوع نورثروب إف-5 والتي تمتلك اليمن منها11 طائرة ولم تستطع المليشيا سوى إعادة واحدة فقط وتم التحليق بها في اجواء العاصمة صنعاء والمخاطرة بقائدها .

وأضافت المصادر ان الطائرة اف 5 غير قادرة على تنفيذ اي هجمات ضد اي أهداف خارجية كونها قديمة الصنع وتستطيع إنزالها الدفاعات الجوية بسهولة.

وأشارت المصادر إلى أن بقية الطائرات السخواي وعددها يزيد عن 20 طائرة بجميع طرازاتهن تم إصابتهن بشكل مباشر بعد تنفيذ طائرات التحالف العربي هجمات على قاعدة الديلمي الجوية، في العاصمة صنعاء وتم تدميرهن بشكل مباشر ويتواجد منهن في قاعدة العند جنوب اليمن .

https://twitter.com/Twitter/status/1705664237710844307

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العاصمة صنعاء العرض العسکری خبیر عسکری فی سماء

إقرأ أيضاً:

الطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف مبنى عسكريا لحزب الله

الطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف مبنى عسكريا لحزب الله

مقالات مشابهة

  • مصدر: الحوثيون وافقوا على إعادة الطائرات المخطوفة
  • خبير عسكري يكشف تطورا نوعيا بعمليات المقاومة الأخيرة
  • خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • خبير عسكري: المقاومة انتقلت من عمل الكمائن إلى الإغارة على قوات الاحتلال
  • خبير عسكري: الشجاعية عصية على الاحتلال والمقاومة ستواصل عملياتها بنفس الوتيرة
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف مبنى عسكريا لحزب الله
  • مصر في 24 ساعة| آخر أخبار التعديل الوزاري والمحافظين.. ومستجدات أزمة غزة
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر (فيديو)
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية