موقع 24:
2024-07-13@15:17:28 GMT

وزيرا خارجية السعودية وإيران يلتقيان في نيويورك

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

وزيرا خارجية السعودية وإيران يلتقيان في نيويورك

عقد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، السبت، اجتماعاً مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الـ78، واتفقا على تكثيف اللقاءات على المستويين الثنائي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات المشتركة، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.


وبحث الجانبان، أوجه تكثيف اللقاءات التشاورية على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف، بما يحقق المزيد من الآفاق الإيجابية، ويخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، بحسب الوكالة السعودية.

سمو وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78.https://t.co/PJCrqD4Jb0#واس_عام pic.twitter.com/Cu4FIA273r

— واس العام (@SPAregions) September 23, 2023 وهنأ الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، المملكة العربية السعودية بمناسبة يومها الوطني.
وقال رئيسي، إننا نهنئ السعودية بيومها الوطني، ونأمل بتطوير العلاقات في كل المجالات.
وذكرت وكالة (مهر) الإيرانية للأنباء، السبت، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي هنأ، في رسائل منفصلة، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان باليوم الوطني للمملكة.
وأفادت الوكالة بأن رئيسي قال في رسالة إلى الملك سلمان إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية "لديهما قواسم مشتركة سياسية واقتصادية وثقافية، وهناك أشياء كثيرة ستكون دعماً قوياً للصداقة بين الأمتين الإسلاميتين".
وفي رسالته إلى الأمير محمد بن سلمان، أعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن "نشهد توسعاً متزايداً للتعاون الأخوي بين البلدين في جميع المجالات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان

وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان

مقالات مشابهة

  • تركيا: تصريحات وزير خارجية إسرائيل “وقحة وتتضمن أكاذيب”
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان مجددا.. وأنقرة تعلق
  • تركيا: تصريحات وزير خارجية إسرائيل وقحة وتتضمن أكاذيب
  • وزير الخارجية العراقي: هناك موافقة مبدئية على مبادرتنا لعقد لقاء بين رئيسي سوريا وتركيا ولكن لم يحدد موعد الاجتماع بعد
  • مباحثات بين وزير الخارجية ونظيريه الجيبوتي والصومالي بعد تدشين خط طيران مباشر
  • وزير الخارجية يتوجه إلى جيبوتي ومقديشو في أول زيارة خارجية له
  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان
  • بزشكيان: الأولوية القصوى للسياسة الخارجية توسيع التعاون مع الجيران
  • الخارجية البريطانية: تقارير مروعة عن إصابة مدنيين فى غارة إسرائيلية قرب مدرسة
  • وزيرا الخارجية الأمريكي والمصري يبحثان في اتصال هاتفي الأزمة السودانية