هنأ رئيس الشؤون الدينية، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة اليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية، سائلًا الله -عز وجل- أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وازدهارها، وخدمتها الرائدة للحرمين الشريفين دينيًا، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين.

السديس: الحرمين بلاد أعزها الله بالقرآن والسنة

وقال «السديس»، إن بلاد الحرمين أعزها الله بالقرآن والسنة وقام ولاة أمرها على تحكيم الشريعة الطاهرة قولاً وعملاً وتطبيقاً وفق الله قيادتها لكل خير.

عيش اليوم مناسبة عظيمة

وتابع رئيس الشؤون الدينية قائلا، «إننا نعيش اليوم مناسبة عظيمة، تخلد في نفوس أبناء الوطن جميعًا، نتذكر فيها الأمجاد والملاحم التي سطرت على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- ورجاله الأبطال من بعده، والتي كان نتاجها تاسيس كيان عظيم، ودولة قيادية كبرى -بقدرة الله تعالى وعزته-، ثم بالتضحيات التي قدمت؛ لتكون المملكة نموذجا ينتهج العدل والمساواة، ويجسد واقع البناء والعطاء للإنسان والمكان والتسامح والاعتدال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشريعة مكة المدينة

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل المدير الأكاديمي للمركز المسيحي الإسلامي

استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- ظهر اليوم الأحد، القَسَّ الدكتور ماثيو أندرسون، المدير الأكاديمي للمركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة، والقَسَّ الدكتور منير حنا، رئيس الأساقفة الشرفي للكنيسة الأسقفية؛ وذلك لبحث سُبل التعاون المشترك.

مفتي الجمهورية: دار الإفتاء تعمل تحت مظلة الأزهر ووفق منهجه الوسطي مستشارة شيخ الأزهر تزور الدكتور نظير عياد للتهنئة بتوليه منصب مفتي الجمهورية دَور الأديان في نشر قيم التسامح والاعتدال

تطرَّق اللقاء إلى مناقشة دَور الأديان في نشر قيم التسامح والاعتدال، ومواجهة الأفكار المتطرفة التي تهدد الأمن والاستقرار، وأكد الطرفان أهمية استمرار هذا الحوار، وتطوير آليات للتعاون المشترك في مجال نشر الثقافة الدينية الصحيحة، ومواجهة التحديات التي تواجه المجتمعات المعاصرة.

وخلال اللقاء أكَّد المفتي على أهمية الحوار البنَّاء بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة، مشيرًا إلى أن هذا الحوار هو السبيل الأمثل لتعزيز التفاهم والتعاون، وبناء مجتمعات قوية متماسكة، كما أكَّد إيمانَ دار الإفتاء المصرية بأهمية الحوار والتعاون من أجل تحقيق السلام المجتمعي والعالمي، موضحًا أنَّ فتاوى دار الإفتاء حريصة على ذلك.

وأضاف المفتي: إن الإسلام دين الرحمة والسلام، وهو يدعو إلى التعاون والتآخي بين الناس، وبناء مجتمع قائم على العدل والمساواة، مشيرًا إلى أن العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد هو واجب ديني ووطني، وأن الفتاوى الرصينة التي تستند إلى كتاب الله وسُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم تلعب دورًا حيويًّا في ترسيخ مبادئ التسامح والتعايش السلمي بين مختلف الأطياف المجتمعية، ويجب على العلماء والمفتين أن يتحرَّوا الدقَّة والإنصاف في إصدار الفتاوى، وأن يبتعدوا عن كل ما من شأنه أن يثير الفتن أو يزيد من الشقاق بين الناس.

من جانبه أثنى القَسُّ الدكتور ماثيو أندرسون، على جهود الدار في مواجهة التطرف وحفظ استقرار المجتمعات والفتاوى الصادرة عنها فيما يخص العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، مؤكدًا أن هذا اللقاء يمثل خطوة مهمة في تعزيز الحوار ويساهم في بناء جسور الثقة بين المسلمين والمسيحيين.

فيما أكَّد القَسُّ الدكتور منير حنا أهميةَ استمرار التعاون بين المؤسسات الدينية لخدمة مجتمعاتنا، وضرورة استمرار التواصل والحوار والتعاون مع الدار وإبراز جهودها في مجال مكافحة التطرف ونشر الفكر الوسطي.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية
  • مفتي الجمهورية يستقبل المدير الأكاديمي للمركز المسيحي الإسلامي
  • المولد النبوي الشريف: مناسبة لتأمل رسالة الحب والتآخي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير أندورا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • وزير الداخلية يلتقي رئيس جمهورية مصر
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية (صور)
  • رسالة من سعود عبدالحميد قبيل مباراة السعودية والصين تثير تفاعلا
  • قرقاش مهنئاً حاكم عجمان: له في قلوبنا كل المحبة والاحترام