أخبارنا:
2024-07-05@11:01:08 GMT

المغرب في مرتبة متقدمة عالميا في استخدام البيتكوين

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

المغرب في مرتبة متقدمة عالميا في استخدام البيتكوين

تم تصنيف المغرب في المرتبة الثالثة عشرة عالميًا بين 20 دولة في استخدام العملات المشفرة، وتحديدًا البيتكوين، وفقًا لتقرير نشره موقع "إنسايدر مانكي" حديثًا.

وأشار التقرير إلى أن نسبة 4.9% من المغاربة امتلكوا عملات مشفرة اعتبارًا من عام 2022، وبلغ مؤشر اعتماد هذه العملات المشفرة المرتبة الـ 14 منذ تلك الفترة.

ووفق نفس الدراسة، فإن المغرب انتقل من المرتبة الرابعة عشرة في 2022 إلى المرتبة الثالثة عشرة خلال العام الجاري، وهو البلد العربي الوحيد في القائمة التي تضم أكثر 20 بلدا عالميا في استخدام عملة "البتكوين"، وهو الثاني على المستوى الأفريقي بعد نيجيريا صاحبة المرتبة العاشرة عالميا.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل

شهد اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو هبوط عملة البيتكوين إلى أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، لتكسر مستويات الدعم الفني مع توقع المتعاملين التخلص من عملات فقدوها منذ فترة طويلة ببورصة يابانية معطلة ومزيد من البيع من جانب اللاعبين المعتمدين على الرافعة المالية الذين يشعرون بالقلق حيال الأوضاع الاقتصادية الحالية.
ووفق لوكالة رويترز ، انخفض سعر أكبر عملة مشفرة في العالم بأكثر من 8% إلى 53,523 دولار، وهو ما يقل عن مستوى الدعم عند حوالي 55,000 دولار وهو أدنى مستوى له منذ أواخر فبراير.
ولقد خسرت البيتكوين حوالي 12% خلال الأسبوع حتى الآن، حتى مع انخفاض العديد من الأصول الحساسة للمخاطر التي تميل إلى تعقبها، مثل مؤشر ناسداك.


وانخفض الإيثر بنسبة 9٪ إلى 2841 دولارًا، وهو أدنى مستوى له في أكثر من شهرين.
وذكرت تقارير إعلامية أن بورصة "ماونت جوكس" الرائدة عالميا في تداول العملات المشفرة قبل انهيارها قبل عقد من الزمان قد تبدأ في إعادة عملة البيتكوين إلى الدائنين الذين ينظر إليهم باعتبارهم بائعين محتملين حيث كانت قيمة العملة مئات الدولارات فقط في عام 2014.
وقال توني سيكامور، محلل السوق لدى آي جي، "لا يزال ضغط البيع مرتبطا ببيع الدائنين من بورصة ماونت جوكس الفاشلة".

مخاوف من استبدال بايدن بمرشح أقل تأييداً للعملات المشفرة


وأشار المحللون أيضًا إلى مخاوف بشأن احتمال استبدال جو بايدن كمرشح رئاسي للديمقراطيين بشخص أقل تأييدًا للعملات المشفرة بعد أداءه المتزعزع في المناظرة مع المرشح المنافس دونالد ترامب.
وحققت عملة البيتكوين بداية قوية في العام بعد إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة، مما دفعها إلى مستوى قياسي بلغ 73803.25 دولار في منتصف مارس، ومع ذلك، فقد عانت منذ ذلك الحين.
وقال جاستن دي أنيثان من شركة كييروك لصناعة الأصول الرقمية، والتي اضطرت إلى البيع مع انخفاض الأسعار: "مع وجود أصل محصور في نطاق لفترة طويلة ومؤخرًا في الطرف الأدنى من هذا النطاق، هناك الكثير من المراكز الهامشية، والذي يخلق تأثيرًا متتاليًا، مما يدفع الأسعار إلى الانخفاض أكثر مما قد يحدث في سوق ذات قدر أقل من الرفع المالي.. بحسب ما ذكرته رويترز.
 

مقالات مشابهة

  • البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل
  • قرعة تصفيات كأس افريقيا تضع المغرب ضمن المجموعة الثانية إلى جانب الغابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو
  • الكشف عن نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب2025
  • هذه هي النتائج الكاملة لقرعة تصفيات كأس أفريقيا المغرب 2025
  • تعرف إلى قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها
  • محكمة مغربية تؤيد تغريم اتصالات المغرب في قضية مكافحة احتكار
  • المطلوبة رقم 1 بين نساء العالم.. غموض مصير ملكة العملات المشفرة يشعل المنصات
  • أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالمياً في مجال المحافظة على المياه