الطب الشرعي علل سبب الوفاة بالاختناق الناتج عن رباط ضاغط حول العنق

كشف مصدر مقرب من التحقيق تفاصيل حادثة وفاة حدث بعد محاولته تقليد مشهد، من خلال تعليق نسفه على غصن شجرة في الطفيلة.

اقرأ أيضاً : شخص من جنسية عربية يروي تفاصيل اعتداء على ابنته وتهديده - فيديو

وقال المصدر المقرب من التحقيق، إن الحدث بيلغ من العمر 13 عاما، وأنهى حياته خلال لهوه مع شقيقته الصغرى في فناء منزله، فيما حاول الحدث تقليد مشهد بتعليق نفسه باستخدام غطاء رأس والتأرجح على غصن الشجرة الا انه فقد توازنه وفقد وعيه.

وفي تفاصيل الحادثة التي رواها المصدر المقرب من التحقيق لـ"رؤيا"، فإن الحدث وشقيقته البالغة من العمر 7 سنوات، كانا يلهوان في فناء المنزل وبين الشجر، عندما ابلغها عن امكانيته تعليق نفسه على غصن شجرة التين والـتأرجح، وبالفعل قام الحدث بربط غطاء رأس على غصن الشجرة وربطه على عنقه على أن يبقى متوازن القدم وثابت ما بين السور والشجرة، إلا أنه فقد توازنه عندما زلت قدمه فجأة، وظل معلقا حرا على غصن الشجرة امام شقيقته فاقدا لوعيه.

وأشار المصدر إلى ان شقيقته ذهبت مسرعة إلى منزلها تطلب المساعدة من والدتها وعائلتها التي ركضت الى مكان الشجرة حيث تمكنت من قطع" الرباط "غطاء الراس، ونقله الى المستشفى في الطفيلة إلا انه وصل متوفيا.

وجرى في طب شرعي مستشفى الكرك الحكومي تشريح جثة الحدث المتوفي، الذي أمر مدعي عام الطفيلة نقلها لبيان سبب الوفاة، تشريحها بحضور مدعي عام الكرك.

وقال المصدر أن اللجنة الطبية المشكلة من د.اعوض الطراونة ود.كمال العساسفه أجرت تشريحها وتبين عدم وجود شدة او عنف على الجثة، وخالية من الإصابات باستثناء وجود علامة شد على العنق، واظهر التشريح

وجود ضغط شديد على اوردة وشرايين العنق التي تمنع وصول الاكسجين للدماغ، وعللت سبب الوفاة بالاختناق الناتج عن رباط ضاغط حول العنق.

وأكد المصدر أن المدعي العام المختص فتح تحقيقا بالحادث للوقوف على أسباب الوفاة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطفيلة الأمن العام الطب الشرعي على غصن

إقرأ أيضاً:

هذا ما يتجنّبه حزب الله

علّق مصدران الأول مقرّب من "حزب الله" والثاني معارض له، على مسألة الاغتيالات التي تطال صفوف الحزب، وآخر حادثة في هذا الإطار ترتبطُ باستهداف القياديّ محمد نعمة ناصر (أبو نعمة) بغارة مسيّرة طالت سيارته في منطقة الحوش بمدينة صور - جنوب لبنان، يوم الأربعاء الفائت .
المصدر الأول اعتبر أنَّ الاغتيالات التي تحصلُ ليست مؤثرة كثيراً بالنسبة لـ"حزب الله"، وقال: "الحزب بنى هيكلته على مبدأ التعويض من الناحية العسكرية والبشرية، وأكبر دليلٍ على أنه لم يتأثر بما يجري هو نطاق العمليات التي أجراها مؤخراً والتي كشفت عن تصاعد المستوى القتالي ميدانياً عبر الهجمات التي حصلت وطبيعتها".
وتابع: "منذ اغتيال القيادي وسام الطويل مطلع العام الجاري، تصاعدت العمليات بشدة، والأمر نفسه حصل أيضاً بعد اغتيال القيادي طالب عبدالله خلال شهر حزيران الماضي. إذاً، التشكيلات العسكرية شديدة والمؤكد هو أن الحزب لديه البدلاء لكل القادة وبالتالي لا ينكسر ميدانياً".
وأضاف: "لو كان الحزب سيتأثر بالاغتيالات، لكان انهار منذ أول 10 سنوات لتأسيسه عقب استهداف أمينه العام السابق عباس الموسوي في تسعينيات القرن الماضي، وبالتالي فإن تلك المحاولات الإسرائيلية لا تقف عائقاً أمام الحزب".
بدوره، يقول المصدر الثاني المعارض لـ"حزب الله" إنّ الاغتيالات تجري في إطار لم تُكشف حيثياته، معتبراً أن هناك خروقات كبيرة حاصلة ضمن الحزب لكن الأخير يتجنب الحديث عنها أو كشف تفاصيلها في الوقت الراهن.
وعن استمرار عمليات الحزب رغم الاغتيالات، يقول المصدر: "الحزب ليس تنظيماً صغيراً ولن يضعف ميدانياً لأن هناك قادة عسكريين كُثرا، لكن في الوقت نفسه هناك مسألة واحدة ترتبط بأن الحزب سيحتاج مجدداً إلى سنوات طويلة لإعداد كادرات بشرية شديدة ومدربة، ما يعني أننا سنشهد تصاعداً للحركة الإيرانية في لبنان".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • تحرك عاجل من أمن القاهرة بسبب كابينة كهرباء بدون غطاء في مدينة نصر
  • مصدر بـنقل الكهرباء: الانتهاء من مدّ جميع كابلات الربط مع السعودية -تفاصيل
  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا
  • هذا ما يتجنّبه حزب الله
  • 3 غرز في الرأس.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي مدحت شلبي بعد حادث سير
  • نجمات وقعن في فخ تقليد الغرب والموضة
  • طفل شجاع ينقذ شقيقته من أنياب كلب مفترس
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • انتخابات مبكرة في بريطانيا.. 6 نقاط تقرأ خارطة الحدث وأبرز الفاعلين