بغداد اليوم -  بغداد

اكد وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم السبت (23 ايلول 2023)، على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة واعطى توصيات مهمة خلال مناقشة نتائج المعايشة للنهوض بواقع مراكز الشرطة وجعلها مراكز بمستوى البلدان المتقدمة.

وقال بيان للمكتب الاعلامي للوزير، تلقته "بغداد اليوم"، ان "الشمري، ترأس اجتماعاً أمنياً ضم الكادر المتقدم بالوزارة وقادة شرطة المحافظات، لمناقشة نتائج لجنة المعايشة من قبل القادة برتب عليا كضباط في مراكز الشرطة".

واضاف، ان "لوزير وجه بجملة من التوصيات في مقدمتها أن تكون مراكز الشرطة لائقة بالمواطن العراقي ويجب إعادة ثقة المواطن بهذه المراكز وتطبيق أنظمة الحوكمة الإلكترونية وإعادة بناء منظومة اتصال متطورة فيها ومحاربة الفساد من خلال الأجهزة الرقابية والتأكيد على تعزيز ضباط ومفوضي التحقيق في مراكز الشرطة، وأن يكون هناك دور لمأمور المركز كدور ضابط المركز قادراً على تنفيذ واجباته"، مشدداً على "تنفيذ ومتابعة مذكرات إلقاء القبض بحق المطلوبين للقضاء، وأن يكون مدير القسم هو المعني بمتابعتها، وإسناد موضوع متابعة الأوراق التحقيقية إلى معاون قائد الشرطة وهو المسؤول الأول عنها"، موجهاً "قادة الشرطة باختيار مركز من المراكز وجعله نموذجياً كل شهر لحين إعادة تأهيل جميع المراكز ضمن مسؤوليتهم". 

وفي موضوع متصل، وبحسب البيان، شدد الشمري على "تهيئة عناصر الشرطة الذين تم تعيينهم مؤخراً بصفة عقد وأن يكون توزيعهم وفق الخطط المرسومة"، مؤكداً على "عدم تنسيبهم لأية جهة كانت ويتم تثبيتهم في قيادات الشرطة، كونهم سيكونون أساساً مهماً من أساسات وزارة الداخلية في المستقبل القريب"، كما أكد على "متابعة الضباط الجدد الذين سيتخرجون قريباً، والعمل على وضعهم في أماكن صالحة، وأن يقدموا أفضل الخدمات للمواطنين وأن ينصروا المظلوم". 

ووفقاً للبيان، وجه وزير الداخلية بأن "تكون هناك تغطية إعلامية مكثفة لإنجازات مراكز الشرطة ونقلها للرأي العام حتى يكون المواطن على دراية بعمل هذه المراكز وتعزيز الثقة بها"، مشيراً الى أن "يعمل قائد الشرطة على اصطحاب المفوض الأقدم في جميع المهام والواجبات التي يقوم بها القائد، لمتابعة حالات الفساد والقضاء على أي استغلال وظيفي في أي مفصل كان"، مشدداً على "ضرورة حصر السلاح بيد الدولة والاستعداد الأمثل لهذا التوجيه".

المصدر: بغداد اليوم


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مراکز الشرطة

إقرأ أيضاً:

بايدن: الرد الإسرائيلي على إيران لن يكون اليوم ودورنا تقديم المشورة فقط

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الرد الإسرائيلي على إيران، لن يحدث اليوم، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

أضاف أن الولايات المتحدة لا تعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل تقدم لها المشورة فقط.

وشنت إيران هجوما بنحو 400 صاورخ على إسرائيل الثلاثاء الماضي، وقال بيان للحرس الثوري الإيراني: أطلقنا مئات الصواريخ من عدد من المحافظات الإيرانية على جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف: الهجوم سيتجدد إذا ردت تل أبيب على الصواريخ الإيرانية، وفق قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد بيان الحرس الثوري أن الهجوم الإيراني جاء ردًا على مقتل حسن نصرالله وإسماعيل هنية وقائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفروشان.

مقالات مشابهة

  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • بايدن: الرد الإسرائيلي على إيران لن يكون اليوم ودورنا تقديم المشورة فقط
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • وزير الإسكان يشدد على الالتزام بمواعيد تسليم أبراج الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • وزير الثقافة: ليطمئن اللبنانيون لن يكون لوطنهم عن النصر محيد
  • مكتوم بن محمد: الإمارات ترسخ مكانتها واحدة من المراكز المالية الرائدة عالمياً
  • الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد وسيتصدى بكل إمكانياته لأي تهديد لأمنه واستقراره
  • رئيس حزب "القوات اللبنانية" يشدد على ضرورة وجود رئيس في أقرب وقت
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • غوتيريش يشدد على ضرورة تجنب الحرب الشاملة في لبنان بأي ثمن