أعلنت شركة تطوير مصر، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في مصر، عن تحقيق أعلى رقم مبيعات في تاريخها خلال النصف الأول من ٢٠٢٣ بقيمة ١٢ مليار جنيه، فضلًا عن إعلانها تنفيذ خطتها التوسعية الخارجية ونجاحها في تحقيق مستهدفات التسليمات والتشغيلات في مشروعاتها المختلفة.
 

في هذا الصدد، قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، بالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية التي ألقت بظلالها علي جميع القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها القطاع العقاري، نجحت تطوير مصر في تحقيق ١٢ مليار جنيه خلال النصف الأول من ٢٠٢٣، مقابل ٣.

١ مليار جنيه تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو ٤٠٠٪، لتصبح أعلى مبيعات تسجلها تطوير مصر في تاريخها عن نفس الفترة، 

وأشار الى أن تطوير مصر رفعت مستهدفاتها البيعية هذا العام من ١٥ إلى ١٨ مليار جنيه ، وأكد أن الشركة مستمرة في البحث عن فرص استثمارية جديدة تسهم في تحقيق رؤيتنا الطموحة لخلق مجتمعات عمرانية متكاملة قائمة على الابتكار والاستدامة والجودة بما يضمن خلق قيمة مضافة لقاطني ورواد مشروعاتنا والمناطق المجاورة.
 

على مستوى التوسعات المحلية، نجحت تطوير مصر في إطلاق سادس مشروع لها وهو ثالث مشروع بالساحل الشمالي باسم "سولت" ويقع فى الكيلو ١٨٥ على طريق الإسكندرية مطروح ويشغل مساحة ٣٠٠ فدان. يقدم المشروع وحدات متنوعة ما بين شاليهات وفيلات منفصلة وتاون وتوين هاوس بمساحات مختلفة تبدأ من ٩٥ مترا مربعا وحتى ٣٥٠ مترا مربعا، ويتضمن المخطط العام للمشروع إطلالة مباشرة لمعظم وحداته على واجهة مائية سواء البحر أو البحيرات.
وفيما يتعلق بعمليات التسليم، نجحت تطوير مصر في تجهيز ٢٦٠٠ وحدة للتسليم في مشروعاتها المختلفة حتى النصف الأول من عام ٢٠٢٣، ومن المستهدف أن يصل إجمالي عدد الوحدات التي سيتم تسليمها إلى ٣٦٠٠ وحدة بحلول نهاية هذا العام.
 

من ناحية أخرى، أعلنت شركة تطوير مصر مؤخرًا عن تسليم ١٢٠ وحدة على البحر مباشرة بمشروع "دي باي" الساحل الشمالي بعد عامين فقط من إطلاق المشروع، إلى جانب تهيئة المرحلة الأولى من شاطئ البحر بطول ٣٢٠ مترا مربعا وتشغيل بحيرتين بالمشروع على مساحة إجمالية ٢٦٠٠ متر مسطح لتتيح لكل الوحدات الاستمتاع بإطلالة على المياه، 

يأتي ذلك تكليلًا لنجاح خطة إدارة "تطوير مصر" في ضخ استثمارات ضخمة خلال الفترة الماضية لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمختلف مشروعات الشركة؛ لزيادة معدلات التسليم وبأعلى مستويات الجودة.
 

كما أقامت تطوير مصر شراكات مع كبرى الشركات في مجالات الضيافة والتمويل الاستهلاكي والأثاث لتقديم باقة من الخدمات المتنوعة للتيسير على العملاء الانتقال للإقامة بمشروع "دي باي" والاستمتاع طوال موسم الصيف. بالإضافة إلى إطلاق أكاديمية رياضية تحت اسم”Sports Society" والتي تتضمن معسكرات تدريبية وأنشطة رياضية تناسب مختلف الأعمار بالتعاون مع مدربين محترفين عالميين بمختلف الألعاب الرياضية، تحت إدارة شركة "Dynamo Sports Management".
 

 

على صعيد آخر تمكنت الشركة من إطلاق المرحلة الثانية من الكريستال لاجون في مشروع فوكا باي خلال موسم الصيف، وبذلك نجحت مشروعات تطوير مصر في الساحل الشمالي أن تصبح وجهة مفضلة للعديد من رواد الساحل خلال موسم الصيف، بفضل ما توفره من وحدات سكنية متنوعة في التصميمات والمساحات لتلبي مختلف الأذواق، وأيضا توفير بدائل متنوعة لفرش هذه الوحدات مع توفير خدمات متكاملة من صيانة وأمن ونظافة بالإضافة لتوفير خدمات الضيافة الفندقية مما يعكس استراتيجية الشركة لتقديم قيمة مضافة لعملائها وتوفير مزيج متميز يجمع بين الاستمتاع بالمناخ المعتدل والشاطئ والبحيرات والأنشطة الرياضية طوال النهار، وحضور الحفلات والعروض الموسيقية المسائية.
في سياق متصل شاركت تطوير مصر بمعرض سيتي سكيب جلوبال المقام في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من ١٠-١٣ سبتمبر الجاري. 
 

تأتي مشاركة تطوير مصر في المعرض في إطار دعم رؤيتها الخاصة بتصدير العقار المصري للخارج و استراتيجيتها للتوسع في الأسواق الإقليمية من خلال تعزيز شراكاتها في المنطقة مع جهات وهيئات متعددة، مثل وزارتي الاستثمار، والشئون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة العربية السعودية ومجموعة نايف الراجحي الاستثمارية، سبق لتطوير مصر الإعلان في شهر مارس الماضي عن توقيع الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، مذكرة تفاهم مع الأستاذ فهد بن جمال النعيم، وكيل الوزارة لتطوير الاستثمارات بوزارة الاستثمار السعودية، والأستاذ عبد الرحمن الطويل، وكيل الوزارة لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري بوزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان، لبحث فرص الاستثمار العقاري الواعدة بالمملكة، وكيفية الاستفادة من المبادرات الحكومية لتيسير إجراءات أعمال التطوير العقاري، وجاء هذا الإعلان على هامش مشاركة شركة تطوير مصر بمعرض MIPI أكبر وأشهر معرض عقاري في العالم.
 

كما أعلنت شركة تطوير مصر في مايو الماضي عن توقيع عقد شراكة استراتيجية مع مجموعة نايف الراجحي الاستثمارية- إحدى كبرى الشركات السعودية العاملة في مجالات العقارات وأسواق المال والشراكات والاستحواذات –لإنشاء شركة مشتركة في مجال التطوير العقاري، لتطوير المشاريع العمرانية المتكاملة والمنتجعات السياحية بمعايير عالمية في المملكة، بهدف تحقيق قيمة مضافة للسوق العقارية السعودية من خلال خبرات كل من الكيانين، وذلك بهدف المساهمة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
وفي إطار سعيها إلى التوسع في الأسواق الإقليمية، اختارت شركة تطوير مصر السعودية لتصبح أول خطوة للتوسع لها خارج مصر من خلال الشراكة مع مجموعة نايف الراجحي الاستثمارية وتسعى هذه الشراكة لتحقيق التعاون وتبادل الخبرات بين الشركتين في المجال العقاري، وتماشياً مع رؤية الشركتين الاستراتيجية لتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة التي تشمل تطوير مشروعات تقدم جودة حياة متميزة مع تقديم الخدمات المختلفة من تشغيل وإدارة المجتمعات وتعمل الشركتان حالياً علي الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بإطلاق الكيان المشترك وطرح أولي مشروعاته في السوق السعودية وبالتحديد في مدينة الرياض
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحديات الاقتصادية العالمية التطوير العقاري تعد تطوير العقاري تطوير مصر النصف الأول من شرکة تطویر مصر تطویر مصر فی ملیار جنیه فی تحقیق

إقرأ أيضاً:

29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023

المناطق-واس

استمرت العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في إظهار المرونة والتنوع في عام 2023، حيث بلغ إجمالي التجارة الثنائية 29.7 مليار دولار (112 مليار ريال سعودي)، وفقًا لتقرير صادر عن مجلس الأعمال السعودي الأمريكي.

وبلغ إجمالي صادرات المملكة العربية السعودية إلى الولايات المتحدة 16 مليار دولار (60 مليار ريال سعودي) في عام 2023. 13.7 مليار دولار (51.5 مليار ريال سعودي) من النفط الخام حيث إن المملكة مازالت تعد موردًا رئيسًا للنفط للولايات المتحدة.

أخبار قد تهمك الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار 1 أكتوبر 2024 - 12:22 صباحًا “كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية 1 أكتوبر 2024 - 12:14 صباحًا

وفي القطاع غير النفطي، بلغ إجمالي الصادرات السعودية إلى الولايات المتحدة 2.3 مليار دولار (8.5 مليارات ريال سعودي).

وتصدرت الأسمدة الصادرات غير النفطية بقيمة 790 مليون دولار (3 مليارات ريال سعودي)، لتشكل 35 في المائة من صادرات المملكة العربية السعودية غير النفطية إلى الولايات المتحدة وتسجل نموًا بنسبة 2 في المائة على أساس سنوي. تلتها المواد الكيميائية العضوية كثاني أكبر فئة تصدير غير نفطية بقيمة 706 ملايين دولار (2.6 مليار ريال سعودي)، تمثل 31 في المائة من إجمالي الصادرات غير النفطية.

وقد شهدت المواد الكيميائية غير العضوية والمعادن الثمينة والنادرة والمركبات المشعة ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 7,686 في المائة لتصل إلى (12 مليون دولار) (44 مليون ريال سعودي). كما أظهرت الصادرات الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية زخمًا إيجابيًا في عام 2023، بلغ إجماليه 13.8 مليار دولار (52 مليار ريال سعودي)، بزيادة قدرها 20 في المائة مقارنة بالعام السابق.

وشملت مجموعة السلع المصدرة قطاعات رئيسية مثل المعدات الكهربائية والميكانيكية والمنتجات الصناعية والسلع الزراعية والمستحضرات الصيدلانية. وما زالت السيارات هي الصادرات الأمريكية الأولى إلى المملكة العربية السعودية، بقيمة 2.8 مليار دولار (10 مليارات ريال سعودي)، بزيادة 32 في المائة على أساس سنوي.

وكانت ثاني أكبر فئة هي “المفاعلات النووية والغلايات والآلات وأجزاؤها”، التي مثلت 18 في المائة من إجمالي صادرات السلع الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية، بقيمة 2.5 مليار دولار (9.3 مليارات ريال سعودي) وتنمو بنسبة 38 في المائة على أساس سنوي.

وكانت “الطائرات وأجزاؤها” ثالث أكبر فئة، حيث ساهمت بمبلغ 1.7 مليار دولار (6.3 مليارات ريال سعودي) في الصادرات الأمريكية. واحتفظت تكساس بمكانتها بكونها الولاية الأمريكية الرائدة في التجارة مع المملكة العربية السعودية، حيث صدرت سلعًا بقيمة 2.9 مليار دولار (11 مليار ريال سعودي). وتلتها كاليفورنيا كثاني أكبر مصدر بصادرات بلغت 886 مليون دولار (3.3 مليارات ريال سعودي) بما يعكس نموًا بنسبة 12 في المائة على أساس سنوي. وصعدت كارولينا الشمالية إلى المركز الثالث، حيث بلغ إجمالي الصادرات 846 مليون دولار (3.2 مليارات ريال سعودي)، ونمت بنسبة 17 بالمائة على أساس سنوي.

وقال مدير الأبحاث الاقتصادية في مجلس الأعمال السعودي الأمريكي البراء الوزير: تظل العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والسعودية حجر الأساس في المشاركة الاقتصادية بين البلدين، مما يعكس المصالح الإستراتيجية المشتركة والديناميكيات العالمية المتطورة. ومع تقدم البلدين، سيكون نمو التجارة والاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) أمرًا أساسيًا في تعميق هذه الشراكة؛ يعمل الاستثمار الأجنبي المباشر كقناة حيوية لتبادل رأس المال والتكنولوجيا والخبرة، وهو أمر مهم بشكل خاص حيث تعمل المملكة العربية السعودية على تنويع اقتصادها بما يتجاوز النفط، وتتمتع الولايات المتحدة بمكانة جيدة لدعم هذا التحول من خلال الاستثمار في القطاعات غير النفطية مثل التصنيع والتكنولوجيا والطاقة المتجددة، وهي مجالات حاسمة لأهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ومن خلال تعزيز الابتكار، وتعزيز رأس المال البشري، والتوسع في صناعات جديدة، يمكن لكلا البلدين ضمان مستقبل مرن ومزدهر، مبني على أساس من النمو المتبادل والتعاون.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 12:26 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:02 صباحًاأعضاء متوفى تُنقذ حياة مريضَيْ كُلى بجدة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:00 صباحًاغارات إسرائلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذارت إخلاء أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًمن مُشاهد لقارئ .. فنون سينمائية وأعمال مسرحية تجذب مشاهديها إلى القراءة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 11:34 مساءًواشنطن تتهم الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية للمرة الثانية خلال شهر أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءًسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية1 أكتوبر 2024 - 12:02 صباحًاأعضاء متوفى تُنقذ حياة مريضَيْ كُلى بجدة1 أكتوبر 2024 - 12:00 صباحًاغارات إسرائلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذارت إخلاء30 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًمن مُشاهد لقارئ .. فنون سينمائية وأعمال مسرحية تجذب مشاهديها إلى القراءة30 سبتمبر 2024 - 11:34 مساءًواشنطن تتهم الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية للمرة الثانية خلال شهر30 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءًسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • شركة مدينة مصر تترقب تمويلاً بقيمة 9 مليارات جنيه من تحالف يقوده البنك التجاري الدولي
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • «البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم