قال اسامح شكري وزير الخارجية، إن هناك خللا هيكليا في أسلوب التعامل مع الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية على مستوى العالم.

وأضاف شكري خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن السمة العامة هي استئثار القوى الكبرى بحق صياغة القرار الدولي دون اعتراف بحقوق كثير من الدول والشعوب والمجتمعات، مشيرًا إلى أن مصر ودول أفريقيا تتمسك بميثاق سرت بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع على قارة أفريقيا من خلال توسيع تمثيلها بمجلس الأمن، فضلاً عن الحصول على موقعين دائمين بكافة الصلاحيات.

مصر عززت العمل المشترك بين الدول النامية

وأكد أن مصر عززت العمل المشترك بين الدول النامية وكانت في طليعة الدول المؤسسة لتجمعاتها، موضحا أن مصر تتطلع من خلال عضويتها الجديدة في تجمع «بريكس» للتعبير عن مصالح وطموحات 30% من الاقتصاد العالمي بين دول الجنوب ذات الثروة البشرية الهائلة، موضحًا أننا في حاجة ملحة وماسة لاستعادة الثقة في الأدوات الاقتصادية للنظام العالمي لتمكينه من تلبية التطلعات التنموية الملحة للشعوب. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع لتعزيز العلاقات مع كوسوفو

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ألبين كورتي رئيس وزراء كوسوفو، بحضور دونيكا جيرفالا شوارتز، نائب رئيس الوزراء وزيرة خارجية كوسوفو، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث اللقاء، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى التعاون الثنائي في مجالات عدة، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة، كما ناقش الجانبان عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء،  العلاقات المتميزة مع كوسوفو، وتطلع دولة الإمارات إلى تعزيزها، وذلك بما يخدم مصالح البلدين المشتركة ويدعم أهدافهما التنموية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك
  • وزير الخارجية: إثيوبيا خالفت القانون الدولي.. ومصر تحتفظ بحقها في الدفاع عن مصالح شعبها
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع لتعزيز العلاقات مع كوسوفو
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط