نظمت ﻣﻜﺘﺒﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ أﺳﻴﻮط، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية في فرعها بأسيوط. ومن بين هذه الفعاليات كانت ورشة عمل تعليم الخط العربي للأطفال، تحت إشراف هاجر محروس، ﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎم ﻣﻜﺘﺒﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ فرع أﺳﻴﻮط.

وتم تنظيم الورشة وتنفيذها بواسطة المدربة إيمان وهبة، وقد استهدفت الأطفال الصغار في المنطقة.

استمرت الورشة لمدة يومين، حيث قدمت إيمان للأطفال دروساً تعليمية عملية حول فن الخط العربي وطرق كتابته وتنسيق حروفه.

وتضمنت الورشة مجموعة من الأنشطة التفاعلية والألعاب الإبداعية، التي ساعدت الأطفال على تطوير مهاراتهم في كتابة الحروف العربية باستخدام أنماط مختلفة من الخط العربي. كما شارك الأطفال في تنفيذ مشاريع فنية صغيرة تعبر عن تعلمهم وتطبيقهم لما تعلموه من الورشة.

تهدف هذه الورشة إلى تعزيز الوعي الثقافي والفني لدى الأطفال الصغار، وتشجيع الاهتمام بفن الخط العربي وتعلمه باحترافية. كما تهدف أيضًا إلى تعزيز قدرات الأطفال في التعبير الإبداعي وتطوير مهاراتهم الفنية.

وعبرت هاجر محروس عن سعادتها بالمشاركة في تنظيم هذه الورشة، حيث أكدت أهمية تعزيز الثقافة والفن بين الأطفال من خلال استخدام ورش العمل والفعاليات التفاعلية. وأعربت أيضًا عن شكرها للمدربة إيمان وهبة على جهودها ومساهمتها في نجاح الورشة.

من المتوقع أن تستمر ﻣﻜﺘﺒﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ أﺳﻴﻮط في تنظيم مثل هذه الفعاليات الفنية والثقافية في المستقبل، بهدف تعزيز الثقافة والتعلم الدائم بين الأطفال والشباب في المنطقة. وتأمل ﻣﻜﺘﺒﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ أﺳﻴﻮط أن تساهم هذه الورشات في صقل مواهب الأطفال وتشجيعهم على اكتشاف وتطوير مهاراتهم واهتماماتهم الفنية.

مكتبة مصر العامة تنظم ورشة عمل تعليم الخط العربي للأطفال باسيوط مكتبة مصر العامة تنظم ورشة عمل تعليم الخط العربي للأطفال باسيوط مكتبة مصر العامة تنظم ورشة عمل تعليم الخط العربي للأطفال باسيوط مكتبة مصر العامة تنظم ورشة عمل تعليم الخط العربي للأطفال باسيوط مكتبة مصر العامة تنظم ورشة عمل تعليم الخط العربي للأطفال باسيوط مكتبة مصر العامة تنظم ورشة عمل تعليم الخط العربي للأطفال باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مكتبة ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ مكتبة ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ فرع أﺳﻴﻮط ثقافة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد

إقرأ أيضاً:

التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"

عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلًا عنها الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالتعاون مع وحدة التحول الرقمي، ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي" بالتعاون مع شركة ميكروسوفت (Microsoft)، وذلك للتعريف بالذكاء الاصطناعي، وإمكانية دمجه لتطوير استراتيجية الوزارة والمهام اليومية للعاملين لدعم عمل الوزارة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة ومنها إلى رؤية مصر 2030.

"فاضح انتهاكات أمريكا في العراق" ينتصر على واشنطن ويعقد صفقة تطلق سراحه.. فيديو


وتطرقت الورشة إلى مجالات عمل الوزارة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، ورسم السياسات الفعالة، والإدارة المثلى على أسس الحوكمة الرشيدة، ودراسات متابعة الأثر بهدف تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية.
وركزت الورشة على ضرورة تحديد استخدامات الذكاء الاصطناعي المناسبة لوزارة التخطيط، ووضع خطة للاستفادة من هذه التكنولوجيا للوصول لعدد من أهدافها من أهمها النهوض بالاقتصاد وكفاءة الإنفاق الاستثماري العام والتحول الرقمي والتميز المؤسسي.
والورشة تأتي ضمن جهود الوزارة لرفع قدرات الكوادر العاملة بها، وتزويدهم بالإمكانيات اللازمة لضمان جودة العمل، اتساقًا مع سعي الوزارة لمواكبة التطورات التكنولوجية لدعم الكوادر في ظل عدد من القيم الحاكمة مثل الابتكار وديناميكية العمل، كما تركز على عدد من الموصوعات والمتمثلة في تعريف الذكاء الاصطناعي، ومكوناته، واستخداماته في الحكومة، وتطبيقاته المختلفة طبقًا لكل وظيفة، وكيفية الاستفادة منه، فضلًا عن أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في العمل.

مقالات مشابهة

  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق ورشة أخشاب ببولاق الدكرور
  • ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات ورشة أخشاب بأخميم
  • تحارب التنمر بالموسيقى.. «ناهد» تقدم فيديوهات غنائية لتوعية الأطفال
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • فرع البيئة بحفر الباطن يطلق ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة عن التغيير الإيجابي
  • تعليم القليوبية تنظم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة