كشفت النجمة السورية سلاف فواخرجي عن أن اتجاهها إلى الإخراج في فيلم "رسائل الكرز" يأتي من منطلق حبها للإخراج وأيضًا حب المغامرة وخوض تجارب جديدة، وأنها تعلمت الكثير من هذه التجربة وخلقت لديها تجارب جديدة تريد أن تخوضها. 

وأضافت سلاف فواخرجي أن دراسة الفنان وتجاربه الخاصة تؤثر بشكل كبير على اختياراته الفنية بشكل غير مقصود.

وكانت أبدت الفنانة سلاف فواخرجي، شعورها بالوعي السياسي المجتمعي، لتربيتها بمعايير معينة، مؤكدة أنها ابنة بيئتها العربية، لافتة إلى أنه مع الوقت تكونت شخصيتها الفنية،  وتأثرت بكل الظروف المحيطة، ومنها سنوات الحروب.

واسترجعت سلاف، ذكريات مشاركتها في مسلسل "أسمهان" الذي كان بوابة مرورها لقلوب الجمهور  في مصر،  وأكدت أن أسمهان احتلت مكانة خاصة في مسيرتها الدرامية، مؤكدة أهمية فهم وحب الشخصيات التاريخية  في حالة تجسيدها بأعمال سيرة ذاتية، وقالت إنها كانت حرصت على أن تتداخل في أعماق المرأة التي بداخل أسمهان.

مفاتيح شخصية أسمهان هاجس لازمني 

وأشارت إلى أن مفاتيح شخصية أسمهان هي الهاجس الذي كان يلازمها، وشعورها  الدائم بأنها ستموت في سن صغير،  ومن هنا كانت تفعل كل شيء بسرعة وقوة، لانها كانت تحب الحياة وتريد أن تعيش تفاصيلها مع الشعور بان الحياة قصيرة.  

واختتمت سلاف فواخرجي إلى شغفها الدائم بالتعلم وتطوير ذاتها خبراتها الإنسانية والتعليمية، لافتة الي أن البداية كانت وهي في الرابعة من عمرها عندما كانت تشاهد أعمال الفنانة المصرية نعيمة عاكف، الي أن تعلمت الرسم والنحت ثم دراسة علم الآثار، ولكن شغفها الأكبر كان بفن التمثيل، والذي ظل بداخلها إلى أن جاءت الفرصة عندما اختارها المخرج ريمون بطرس لبطولة فيلمه "الترحال"، ثم جاء فيلمها الثاني "نسيم الروح" مع المخرج عبد اللطيف عبد الحميد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلاف فواخرجي الإخراج المغامرة الحب سلاف فواخرجی

إقرأ أيضاً:

المزوغي: يجب استبدال أي مسؤول يفشل في مهامه لأن الليبيين ليسوا فئران تجارب

قال المرشح الرئاسي، محمد المزوغي، إن الكفاءة والقدرة و حسن السيرة والسلوك من أهم المعايير من وجهة نظره لاختيار المسؤولين لتقلد المناصب العليا بالدولة، مضيفا “لا ولن يرافقنا في مشروعنا إلا من يتمتع بهذان المعياران، و حسن السيرة يُعتبر أكثر أهمية من الشهادة العلمية، فما هي الجدوى من إنسان متعلم ولكن سارق او كاذب أو نصاب مثلا”.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا “يجب تفعيل دور المسؤولية الإجتماعية في الإختيارات بحيث يجب أن يكون الشخص المرشح فيه خير لأهله والناس، وغير قاطع لصلة الرحم وكذلك الحرص على الأمانة، لذلك ندعو أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة والشعب الليبي عامة مراعاة هذه المعايير عند ترشيح المسؤولين لأن سوء الاختيار سيؤثر على الجميع”.

وتابع قائلًا “الحكومة ليست مؤسسة لإصلاح تأهيل الفاشلين لذلك يجب استبدال أي مسؤول يخفق في مهامه دون منح فرص إضافية لان الليبيين ليسوا فئران تجارب، ونحن في أزمة كبيرة ولا مجال للتجارب وليبيا بحاجة إلى قيادة قوية وأمينة ومؤهلة لبناء مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • تحتوي على الكثير من الماء.. فوائد الكوسة الصغيرة لجسم الإنسان
  • برو: المقاومة جاهزة للمواجهة وفي جعبتها الكثير لردع العدو
  • المزوغي: يجب استبدال أي مسؤول يفشل في مهامه لأن الليبيين ليسوا فئران تجارب
  • نجاح أول تجارب لقاح بتقنية المرسال ضد السرطانات الصلبة
  • ريهام عبد الغفور عن والدها: طريقة وفاته كانت قاسية.. وفي الغُسل كان بيضحك
  • طلبة من أذربيجان يشاركون في تجارب علمية بمركز محمد بن راشد للفضاء
  • “احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن
  • الحوثيون: صاروخنا وصل إلى إسرائيل والمستقبل يخفي الكثير
  • "كانت سيدة رائعة ومحترمة".. عمرو محمود ياسين ينعي الراحلة ناهد رشدي
  • الترامادول… مسكن أفيوني أدمن على تعاطيه الكثير اليمنيين