‏قال المهندس عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وعضو مجلس النواب، انه لن يتم إلغاء تصدير البصل، وأن الحكومة فقط فكرت التفكير السليم وقامت بتأجيل تصدير البصل حتى يوم 1 أكتوبر.

شعبة الخضروات: قرار وقف تصدير البصل لم يتم تنفيذه حتى الآن التجارة: قرار حظر تصدير البصل سينفذ من 1أكتوبر وحتى 31 ديسمبر

‏وتابع ‏خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي "محمد الباز"، المذاع عبر شاشة "النهار"، أن بخصوص البصل نحن في العام الماضي صدرنا حوالي 300 الف طن وهذا العام صدرنا 600 الف طن حوالي الضعف تقريبا لأسباب كثيرة جدا أهمها أن الدول المنافسة لنا مثل الهند والصين حدث فيها فيضانات قضت على محصول البصل.

 

وأضاف أن للأسف العام الماضي الكثير من الناس قد خسرت في البصل وبالتالي هذا العام المحصول كان اقل من اللازم بسبب الخسائر، وبعد حدوث هذه الفيضانات أصبح الطلب على البصل المصري كبيرا جدا وبدأت الناس تصدر بكميات ضخمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البصل الحكومة تصدير البصل الإعلامي محمد الباز تصدیر البصل

إقرأ أيضاً:

شيخ أزهري يكشف حقيقة تعرض مؤمن زكريا للسحر.. فيديو

ماجد محمد

رد الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على ما تردد بشأن أن السبب وراء المرض المصاب به مؤمن زكريا، نجم النادي الأهلي المصري السابق، “سحر أسود” مدفون بإحدى مقابر القاهرة.

وأصيب مؤمن زكريا بمرض التصلب الجانبي الضموري، والذي أبعده عن الملاعب وممارسة كرة القدم منذ فترة طويلة، كما تردد أيضا أن السحر الخاص بمؤمن زكريا، تم إيجاده أمام المدفن الخاص بمجدي عبد الغني، نجم المنتخب المصري السابق.

وصرح الشيخ إبراهيم رضا، في تصريحات تلفزيونية: “العقيدة الإسلامية لدى المؤمنين الموحدين برسول الله صلى الله عليه وسلم، يتربى من خلالها المؤمن على أن النافع هو الله وأن الضار هو الله، وعلى أن الأمة بأسرها لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك”.

وقال الداعية الأزهري أن “السحر ذكر في القرآن، ولكن الله قال إنه لن يُضر أحد إلا بإذنه وحده، وهذا الذي يدعيه البعض كذب وافتراء على الله وبهتان عظيم ولا أصل له في الدين ومن يروج لهذا هو مخرب وكاد أن يصل لمرحلة من الجنون، يكفي الرجل ما يمر به من مرض هو وأسرته، كل من يدعي أن هذا من عمل السحر، كلام لا أصل له في دين الله سبحانه وتعالى”.

وشدد أنه لا يوجد في الأزهر الشريف علم يدعي العلاج بالقرآن الكريم، وأن كل من يدعي ذلك “كاذب”، موضحا: “عدم إيمان الأمة بالطب النفسي يجعلهم يقولون على الشخص المريض بانفصام هذا ملبوس وبعض القنوات تروج لهذا الكلام”.

ومن جانبه، علق مجدي عبد الغني، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، في تصريحات تلفزيونية على التقارير التي ربطته بقيامه بهذا السحر وتواجده في أحد المقابر الخاصة بعائلته: “أنا قدمت بلاغاً للنائب العام على كل من ذكر سيرتي في هذا الموضوع، وفوجئت بالبعض يقولون إنهم وجدوا صورة مؤمن زكريا في إحدى المقابر بمنطقة البساتين، وأنا ليس لي أي مدافن في هذه المنطقة، والبعض يريدون محاربتي، وسآخذ حقي بالقانون”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/videoplayback-45.mp4

 

مقالات مشابهة

  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي
  • شيخ أزهري يكشف حقيقة تعرض مؤمن زكريا للسحر.. فيديو
  • مصدر يكشف موقف القرى من قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالأرقام.. لبنان يكشف عن ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي
  • رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • بالفيديو.. رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • أحمد العوضي يكشف حقيقة تعرضه لأزمة صحية