تعاقد أحد أندية الدرجة الثالثة في جمهورية التشيك، مع لاعب لم يسبق له أن مارس كرة القدم طوال حياته، بعد أن تبرع والده بمبلغ مالي للنادي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نادي "أوستي ناد لابم" تعاقد مع الشاب مارتن بوداغسكي البالغ من العمر 22 عاما، بعد أن تبرع والده للفريق بمبلغ 500 ألف كرونة؛ أي ما يعادل 20 ألف يورو.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد؛ بل قرر النادي التشيكي تعيين بوداغسكي -وهو طالب جامعي يدرس القانون- قائدا للفريق.

The weirdest transfer of the summer? ????

A 22-year-old student, who's never played football before, has been signed by Czech club FK Usti nad Labem… ????

He's set to play for the third tier side after his dad paid them 500k Koruna (£17,500) for 10 minutes of playing time ????… pic.twitter.com/kf5N02XYAm

— Match of the Day (@BBCMOTD) September 14, 2023

ووُصفت الصفقة بأنها "أغرب انتقال على الإطلاق في تاريخ اللعبة" وفق الصحيفة البريطانية، خاصة أن رئيس النادي اعترف أن بوداغسكي بارع في كرة القدم، ولكن في ألعاب "فيفا" الإلكترونية أكثر من الحقيقة بكثير.

وقال بريميسل كوبان رئيس النادي "في الحقيقة هو لم يلعب كرة القدم وفعل ذلك فقط في ألعاب الفيديو، لكن أنا لا أرى كل يوم مبلغ 500 ألف كرونة تشيكية (20 ألف يورو) موجودة على الأرض أمامي".

وأضاف "إذا أعطاني أي شخص هذا المال سأسمح له بالانضمام إلى فريقنا، لقد قال بوداغسكي بنفسه إنه يريد اللعب ثم اتصل بوالده وبدأت الأمور تتحرك"، ثم تم توثيق الصفقة رسميا في سجلات اتحاد كرة القدم في جمهورية التشيك.

وتابع كوبان "بوداغسكي أصبح لاعبا في فريقنا بالفعل وسوف تراه جماهيرنا في أول مباراة لنا على أرضنا، من المخطط أن يبدأ تدريباته معنا في الخريف، وعندما نلعب على ملعبنا سيشارك معنا".

وسيكون بوداغسكي القائد الثالث لفريق أوستي باد لابم ليحل مكان اللاعب جاكوب ماريس، وهي خطوة تتسبب بصدمة اللاعبين، وفق "ديلي ميل".

ووفق تقارير محلية فإن جماهير النادي بدت سعيدة بإتمام هذه الصفقة "الغريبة" التي ترى فيها مصلحة للطرفين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : كريستيانو رونالدو يؤكد انها النسخة الاخيرة له في اليورو

اعلن النجم البرتغالي الاسطوري كريستيانو رونالدو ان مشاركته في بطولة يورو 2024 ستكون بكل تأكيد هي اخر مشاركاته في البطولة الاوربية مع المنتخب البرتغالي متمنيا تحقيق لقب البطولة من اجل جماهير البرتغال .

وكان كريستيانو رونالدو صاحب العديد من الارقام القياسية في تاريخ بطولات اليورو منها الاعب الاكثر مشاركة في المباريات والاعب الاكثر تهديفا في المباريات قد مر بلحظات درامية قاسية خلال مباراة البرتغال مع سلوفينيا في الدور ثمن النهائي لبطولة اليورو حيث اهدر ركلة جزاء لمنتخب البرتغال قبل نهاية الوقت الاصلي للمباراة مما ادى الى انهمار الدموع من عينيه عقب اهدار الركلة وخلال فترة الراحة استعدادا للوقت الاضافي لكنه نجح في تسجل احدى ركلات الترجيح للمنتخب البرتغالي ليقود منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي ومواجهة منتخب فرنسا في واحدة من المواجهات المرتقبة في يورو 2024 .

وقال كريستيانو رونالدو في تصريحات لصحيفة لابولا البرتغالية : لاشك انها اخر بطولاتي الاوربية مع المنتخب البرتغالي لكني لست حزينا بسبب هذا الامر لقد مررت بكل ما تعنيه كرة القدم للجميع للجماهير للاعبين للعائلة . انه ليس بسبب حزني على مغادرة عالم كرة القدم . ما يعنيني حقا حاليا هو اسعاد الجماهير البرتغالية بمواصلة مشوار البطولة .

وأضاف رونالدو : بالقطع لست سعيدا بعدم التسجيل لكن المهم هو النتيجة النهائية وهو ما تحقق لنا . بالقطع ركلات الترجيح ليست شيئا جيدا لتحديد مصير مباراة لكني لعبت ثلاث مرات هذا العام ركلات ترجيح خسرت مباراتين و فزت بمباراة . كرة القدم يجب ان تكون عادلة وهي كانت عادلة في مباراتنا امام سلوفينيا .

 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : كريستيانو رونالدو يؤكد انها النسخة الاخيرة له في اليورو
  • مقترح داخل الزمالك بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • غضب ثنائي الأهلي المصري بعد استبعادهم من الأولمبياد
  • مارتينيز: سندافع بـ11 لاعبا أمام سلوفينيا
  • هشام أيت منا يخطو بثبات إلى رئاسة الوداد البيضاوي بتعيينه رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بهذا النادي
  • الأهلي يقترب من ضم أوسيمين
  • الإطاحة بالدنمارك تنعش خزينة الاتحاد الألماني
  • الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية