أعلنت وزارتا التنمية الاجتماعية والعمل أنه سيتم البدء بصرف الدفعة السابعة والأخيرة لمشروع الحماية الاجتماعية الطارئ لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19) بدعم من البنك الدولي والحكومة النرويجية وبالشراكة مع وزارة المالية بقيمة 700 شيكل ( لـ 12.827 ) من الفئات الضعيفة والمهمشة ومن العمال والأسر الفقيرة الذين تضرروا من جائحة كورونا اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 24 أيلول للعام 2023.

وأوضحت الوزارتان أن الدفعة تغطي جميع محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، وبذلك يصبح مجموع العمال والأسر المستفيدة من الدفعات جميعها حتى الآن حوالي 88 ألف مستفيد بواقع مرة واحدة لكل مستفيد.

كما وتقدمت الوزارتان بشكرهما للبنك الدولي وحكومة النرويج على دعم جهود الحكومة الفلسطينية في مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة، وكذلك الشكر لكافة المؤسسات والجهات التي ساعدت وتعاونت معهما في عملية الفحص والتدقيق، موصلاً بالشكر لبنك فلسطين والبنوك الشريكة على جهودهم في اتمام اجراءات الصرف والتحويل على الحسابات الشمولية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم "هاني رمزي" فى دورته السابعة

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، تكرم إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة المخرج الدكتور أسامة رؤوف رئيس ومؤسس المهرجان، الفنان النجم "هاني رمزي" مع كوكبة من نجوم الفن، وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان تقديرا لمشواره المسرحي  .

 

تفاصيل مؤتمر المهرجان 

 

ومن المقرر أن تعقد إدارة المهرجان مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن التفاصيل الكاملة للنسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودرام، وذلك فى الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجارى بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الهيئة العليا للمهرجان وعدد من النجوم المكرمين فى مقدمتهم الفنانة النجمة "نيللى" والفنان النجم "هاني رمزي".

وقد بدأ الفنان هاني رمزي رحلته الفنية من خلال الظهور المسرحي بتقديم الكثير من العروض، وبالتحديد فى بداياته مع الفنان محمد صبحي، والتى نجح من خلالها فى إظهار موهبته الفنية الكبيرة، وقد شارك فى عدد من العروض المسرحية الهامة التى حققت  نجاحا كبيرا أبرزها "تخاريف، وجهة نظر، ولا فى الأحلام، عفروتو، كدة أوكيه".

تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

 

يشار إلى أن الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، وقد شارك  فى الدورة السادسة من المهرجان أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم، وقدم المهرجان منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، كما تم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر، وسعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم "هاني رمزي" فى دورته السابعة
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية خلال نوفمبر
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • لقاء تعريفي لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • إطلاق مرحلة جديدة من «بلووم ليفينج»
  • الحماية الاجتماعية: 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار