الوطن:
2024-07-03@20:13:54 GMT

محافظ قنا: تخصيص 20 ألف متر لإنشاء مستشفى جديد بمدينة قوص

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

محافظ قنا: تخصيص 20 ألف متر لإنشاء مستشفى جديد بمدينة قوص

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن تخصيص مساحة 20 ألف متر بجوار مركز إسعاف مدينة قوص، لإنشاء مستشفى مركزي جديد بالمدينة، لتقديم الخدمات الطبية المميزة لأهالي المدينة والقرى التابعة لها ضمن المشروع القومي حياة كريمة.

مستشفى قوص الجديد

وأضاف الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه يتم تنفيذ المبنى وعمل التشطيبات اللازمة طبقا لاشتراطات التأمين الصحي الشامل، المزمع تطبيقه بالمحافظة خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن المستشفى الجديد، يساهم بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي مركز قوص.

مبادرة حياة كريمة

ومن جانبها قالت الدكتورة سمر عاطف مدير إدارة التخطيط ومنسق حياة كريمة بمديرية الصحة والسكان بقنا، أن المستشفى الجديد، يضم 200 سرير، بالإضافة إلى الوحدات الطبية الأخرى مثل المعامل والأشعة وقسم الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والصيدلية، مضيفةً أن مركز قوص سوف يشهد طفرة كبيرة على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، لاسيما أنه يجري حاليا استلام وتشغيل العديد من الوحدات الصحية التي تم تنفيذها ضمن مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا مستشفى قوص الجديد 0 قنا قنا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه

خلال السنوات الأخيرة، شهدت محافظة المنيا تطوراً شاملاً في جميع القطاعات، بفضل جهود المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» التي تعمل على الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، خاصة في المناطق ذات الاحتياجات الخاصة، ومن بين القطاعات المستفيدة كانت الإسكان والصحة، حيث تم تنفيذ عدد كبير من المشروعات الرئيسية.

جهود حياة كريمة في قطاعي الصحة والإسكان 

في قطاع الإسكان، بذلت المبادرة الرئاسية حياة كريمة جهودا كبيرة لتطوير العشوئيات، وتمكنت من إنجاز 938 عمارة تضم 22256 وحدة سكنية بتكلفة 4.5 مليار جنيه، مع الانتهاء من 811 عمارة تضم 19076 وحدة سكنية، ومتابعة العمل في 127 عمارة أخرى.

فيما يخص قطاع الصحة، تم تنفيذ مشروعات ضخمة شملت تطوير مستشفيات ملوى وسمالوط وبني مزار ومطاي والعدوة، بالإضافة إلى إحداث مراكز متخصصة لخدمات الأم والطفل وتحديث وحدات صحية في القرى.

تحسين جودة الحياة  

من أمثلة هذه المشروعات، مستشفى سمالوط النموذجي الذي يضم مباني متعددة ومرافق متطورة تخدم 733 ألف نسمة، ويوفر خدمات متكاملة من الطوارئ والاستقبال إلى العمليات الجراحية والعناية المركزة والولادة.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت محافظة المنيا تصميم مستشفى ديرمواس النموذجي وفقًا لأحدث المعايير، بتكلفة إنشائية تبلغ 216 مليون جنيه، ويضم مجموعة شاملة من الأقسام والمرافق بما في ذلك غسيل الكلى والعيادات الخارجية والخدمات المساندة.

بهذه الجهود الرامية لتعزيز التنمية وتحسين جودة الحياة، تواصل الحكومة المصرية استثماراتها في المنيا، بهدف تلبية احتياجات سكان المحافظة وتعزيز البنية التحتية فيها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • محافظ القاهرة خارج التشكيل الجديد
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا