الضالع(عدن الغد)خاص:

تحت شعار الأدب هوية وثقافة ووجدان وبعنوان المبدعون الشباب: ( امل الجنوب وترجمان واقعه) وضمن خطة نشاطاته الأدبية والثقافية لشهر سبتمبر ٢٠٢٣م، أقام فرع  اتحاد أدباء وكتاب الجنوب محافظة الضالع، صباح اليوم السبت ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٣م بقاعة مقر الاتحاد في عاصمة المحافظة، صباحية شعرية نقدية خصصت لمجموعة من الشعراء الشباب.

بدأت بكلمة ترحيبية شاملة وجهها الدكتور عبدالله محمد الوبر رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة  للحاضرين، مرحبا بهم، وشاكرا إياهم على تفاعلهم وحضورهم، معرجا خلال كلمته على الخطوط العريضة التي يتبناها الاتحاد، وأهمها احتضان كل أدباء ومثقفي الجنوب وفتح الأبواب أمامهم لإبراز مواهبهم وابداعاتهم، والمساهمة في نشرها وإخراجها للنور، كترجمة فعلية لأبرز أهدافه المتمثلة في تجذير الهوية الجنوبية وايصال الصوت الجنوبي المبدع، وإبراز الوجه الثقافي والأدبي للجنوب، الذي يمثله الاتحاد ويسعى لترجمته من خلال إحداث حراك ثقافي على أُسس وقواعد تأخذ بأيدي كل مبدعي الجنوب وترسخ الهوية الجنوبية وتحافظ الإرث الثقافي من خلال جمعه وتوثيقه ونشره ، ساعية إلى أن تحقق بذلك تطلعات الشباب الجنوبي عامة والضالع خاصة نحو المستقبل.

بعدها ألقى الشعراء الشباب على مسامع الحضور مجموعة من قصائدهم التي نالت الاستحسان وأعقبها مداخلات نقدية تناولت النصوص الملقاة ووقفت على مكامن القوة والضعف فيها قدمها كل من :

-الأستاذ علي محسن سنان مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة.
- الأستاذ فضل صالح هادي ناقد متخصص بالشعر
- الدكتور عبدالله محمد الوبر ناقد متخصص بالسرد بديلا عن الدكتور علي أحمد صالح.

شارك في الصباحية الشعرية الشعراء: 
-غسان أبو خالد
-فوزي أبو بركان
-صلاح أحمد سغبر
-شكري الحسني 
وحضرها إلى جانب أعضاء قيادة فرع الاتحاد عدد من الأكاديميين والنشطاء والمثقفين والشعراء والإعلاميين، تقدمهم الشاعر والاعلامي القدير الاستاذ احمد حرمل .


*من عبده محسن عباد

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأولمبياد الخاص المصري يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد كرة السلة

في خطوة هامة نحو تعزيز النشاط الرياضي بين رياضي الاولمبياد الخاص المصري ، تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الاتحاد المصري لكرة السلة والأولمبياد الخاص المصري.

جرى توقيع البرتوكول بمقر الاتحاد المصري لكرة السلة بحضور الاستاذ الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد والدكتور عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب بالاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والاستاذ الدكتور باسم تهامي مدير الاولمبياد الخاص المصري ونائبه عمرو محي الدين الطحاوي ومحمود الحلو المدير التنفيذي للاتحاد .

 

عبر الاستاذ الدكتور مجدي ابوفريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة عن سعادته بتوقيع برتوكول تعاون يستهدف الرياضيين والمدربين في الاولمبياد الخاص ، مشيرا الي  أن هذا التعاون يمثل خطوة هامة نحو تحقيق العدالة الرياضية وإتاحة الفرص للجميع، مشيرًا إلى أن الرياضة حق للجميع بغض النظر عن قدراتهم ، ويمثل أهمية الرياضة في تعزيز ثقة الرياضيين بالاولمبياد الخاص وتحسين قدراتهم البدنية والنفسية.

من جانبه أكد الاستاذ الدكتور باسم تهامي مدير الاولمبياد الخاص ان البروتوكول يهدف إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية منها تعزيز دمج الرياضيين في أنشطة كرة السلة، مما يسهم في تطوير مهاراتهم وتوفير فرص تنافسية لهم ، وكذلك تنظيم ورش عمل متخصصة لتطوير المهارات الفنية والتكتيكية للمدربين واللاعبين، مما يضمن تقديم أفضل مستوى من التدريب وايضا دعم الفعاليات الرياضية من خلال تنظيم مسابقات تستهدف الرياضيين من جميع الفئات، بما يعزز من روح المنافسة والرياضة في المجتمع.

مضيفا الي ان البرتوكول يعمل علي زيادة الوعي بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على حياة الرياضيين بالاولمبياد الخاص ، مما يساهم في تحسين جودة حياتهم.

يمثل هذا البروتوكول بداية عهد جديد في دعم الرياضة الشاملة في مصر، ويمهد الطريق لمزيد من الفعاليات والمبادرات التي تستهدف تمكين لاعبو الاولمبياد الخاص في المجال الرياضي.

مقالات مشابهة

  • الأولمبياد الخاص المصري يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد كرة السلة
  • على أبواب الضالع.. الحوثيون يتكبدون خسائر بعد تعزيزات عسكرية كبيرة!
  • ما بعد الانتخابات
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور«شريف صالح» رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • مقابل 85 ألف دولار شهرياً.. ميكالي يجهز منتخب 2005 للتأهل لأولمبياد 2028
  • هانى مهنى لـ"البوابة نيوز": الشعراء الشباب لديهم حس عالٍ ولا نريد إجحافهم
  • «اتحاد الشركات»: نهتم بالرياضة وتسويقها داخليا وخارجيا
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري