حضر سعادة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية اليوم حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة /هانغتشو 2022/ المقامة في الصين وتستمر لغاية الثامن من شهر أكتوبر المقبل.

وافتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ الدورة على استاد مركز هانغتشو الرياضي الأولمبي بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات ، والعديد من المسؤولين الرياضيين في العالم يتقدمهم الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية .

كما حضر حفل الافتتاح سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية القطرية المشاركة في الدورة .

وتقدم بطل الترايثلون تميم الكواري والفارسة مريم البوعينين الوفد القطري لدى مروره في طابور العرض حيث رفعا راية الأدعم خفاقاً عالياً في الحفل.

وكان حفل الافتتاح مبهرا وتضمن 15 فقرة متنوعة كان من ضمنها عرض الرياضيين وإضاءة شعلة الدورة، وتميز الحفل باستخدام التكنولوجيا المتطورة والألعاب النارية الإلكترونية من خلال الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وتكنولوجيا الواقع المعزز وذلك تماشيًا مع نهج الألعاب الصديق للبيئة 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر هانغتشو 2022

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية بقطر (دورة القيادة والأركان المشتركة رقم 10) ضمن دفعة ضمت ضباطا من مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية.

ونقل بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس عن الملحق العسكري الكويتي في قطر العميد الركن بدر رسمان قوله إن الدفعة الحالية التي ضمت 15 ضابطا من الجيش الكويتي وضابطين من الحرس الوطني الكويتي تلقى الضباط الدارسون خلالها أهم العلوم العسكرية الحديثة في مجالات القيادة والإدارة والعمليات الدفاعية والأبحاث الفردية.

وأضاف رسمان أن الدورة التي بدأت في شهر سبتمبر الماضي تساهم في الإعداد العلمي والعسكري للضباط الخريجين وتهدف إلى تطوير مقدرة الضباط الدارسين على أعمال هيئة الركن وإجراءات القادة ورفع مستوى الكفاءة في تخطيط وتنفيذ العمليات وتحليل بيئة العمليات على المستوى التعبوي والعملياتي.

يذكر أن برنامج التأهيل والإعداد في هذه الدورة يأتي وفق مقررات تعليمية متطورة تتضمن المتغيرات الدولية والإقليمية من أجل إثراء الفكر العسكري والأكاديمي وصقل المهارات خاصة في التخطيط والتحليل وإدارة المعارك وإصدار الأوامر والقرارات الحاسمة ما يؤهلهم لشغل وظائف قيادية.

المصدر كونا الوسومقطر وزارة الدفاع

مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني