واصل مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا في محافظة أسيوط، اليوم السبت، فعاليات ملتقي الدوير الأول الذي تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافي، لتقديم العروض المسرحية والفنية.

يقدم ملتقى الدوير لإبداعات طفل القرية بمحافظة أسيوط تجارب جديدة للأطفال الذين يقدمون عرضا مسرحيا لخيال الظل يبحرون من خلاله إلى أعماق البحار، وأركان المجرة عبر توظيف الأحلام الشخصية، وملكة الخيال وتنمية الإدراك بالتجمعات البصرية والمؤثرات الصوتية للمسرح، صرح بذلك المخرج أسامة عبد الرؤوف منسق عام الملتقى.

وقال أسامة عبد الرؤوف، إن هناك 3 عروض مسرحية متميزة تكشف عن روح العمل الجماعي للأطفال وقدراتهم الإبداعية، تقام ضمن فعاليات الملتقى خلال الفترة من 20 إلى 24 سبتمبر الجاري، بمركز أحمد بهاء الدين بقرية الدوير.

تغير الواقع المعاش

وأضاف أن الملتقى يتضمن عرضا للمسرح المجتمعي يناقش من خلاله الأطفال قضايا قراهم ومحيطهم الاجتماعي عبر عمليات عصف ذهني لكيفية تغيير الواقع المعاش، وفق طموحاتهم وأمنياتهم القابلة للتحقيق، يأتي ذلك بعد تدريبهم على تخطيط ودراسة أوضاعهم الحياتية المحيطة بهم، ومن خلال ورش تدريبية امتدت على مدار شهر ونصف وخلالها نجح الأطفال في صياغة أفكار العروض المسرحية وبلورتها.

مسرح الطفل التربوي

ويضيف المخرج أسامة عبد الرؤوف إلى أن الملتقى يُركز جهوده على مسرح الطفل التربوي والتعليمي والعرائس وما يتضمنانه من ديكور وموسيقى، واستعراضات تستهدف الوصول إلى عقل ووجدان الطفل ومشاركته في المعارف والمعلومات المقدمة، فضلاً عن مواجهة الضغوط النفسية والتسلية واللعب، ومن ثم ملاءمة الاحتياجات الأساسية لتطور شخصيات الأطفال كالثقة بالنفس وتنمية القدرة على التعبير وتعزيز الانتماء المجتمعي ومواجهة الخوف والغضب وغيرها من قيم تنموية إيجابية.

وأشار إلى أن الطفل والمبدع كليهما واحد، لأنهما يمتلكان فلسفة الباتافيزيقا، التي تُعنى فلسفة ما بعد ما وراء الطبيعة، فالمبدع الحقيقي في حالته الإبداعية يمنح نفسه عقل طفل في التعامل مع الأشياء فينزع بطاقة تعريفها ثم يعيد تسميتها مرة أخرى فنكتشف معه عالما من الإبداع.

يذكر أن ملتقى الدوير الأول لإبداعات طفل القرية تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بشراكة مع مؤسسة ستار كير لتنمية الطفولة، التي ضمن أهدافها تنشئة جيل يتمتع بالصحة والتعليم لضمان مستقبل أفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسيوط أطفال القرية أحمد بهاء الدین

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"

نظمت وزارة الشباب والرياضة "ملتقى التوظيف الأول " بالتعاون مع الأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية من خلال مبادرة "توظيف مصر " والمنفذة بالتعاون مع مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر، وذلك بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمشاركة 20 شركة من شركات القطاع الخاص وقد لاقى الملتقى اقبال شديد من  أكثر من 3000 شاب وفتاة من أبناء الإسكندرية.

ويقام الملتقى على هامش احتفالية تكريم المتفوقين من خريجي الجامعات وأصحاب رسائل الماجستير والدكتوراه.

ومن جانبه ثمن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدعم الكبير من قداسة البابا تواضروس الثاني لملتقي التوظيف، والذي يهدف إلى اكساب الشباب مهارات سوق العمل وتوفير فرص العمل اللائقة لهم بما يساهم في تمكينهم اقتصاديا.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن التعاون مع الأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية في "ملتقى التوظيف الاول " من خلال مبادرة " توظيف مصر" يأتي في اطار حرص الوزارة علي المساهمة في مسئولية تشغيل الشباب، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو النهوض بمستويات التشغيل كهدف استراتيجي، وكجزء من برنامج عمل الحكومة لتنفيذ محور التنمية الاقتصادية، كأحد محاور رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، وتوفير فرص عمل لائقة ومنتجة، تسهم في خفض معدل البطالة ومضاعفة معدلات الإنتاج، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتنمية العنصر البشري.

مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • ملتقى يستعرض أحدث التطورات التكنولوجية في التعليم بالبريمي
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية
  • ملتقى التأثير المدني: زمنُ العملِ الصَّامِت بين كُتْلَتَين تاريخيَّة ووازِنَة!
  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"
  • 4 أوراق عمل في "ملتقى الابتكار للمعلمين" بالبريمي