قال اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية،  إن إعادة تسليح الجيش المصري جرت وفقا لخطة موضوعة.

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد دعمه للسيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة "مازلنا نتشل الجثث".. "إسعاف ليبيا" يكشف تداعيات خطيرة للإعصار  القوات المسلحة تؤدي دور إنساني كبير في ليبيا

وأضاف "العمدة"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، اليوم السبت،  أن دور مصر التفاعلي والإيجابي انعكس على دول الجوار التي تعاني من حالة عدم الاستقرار، مؤكدًا أن الدور المصري في ليبيا عمل عظيم.

 

وتابع المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية أن "مصر تؤدي دورها والقوات المسلحة تؤدي دور انساني كبير في ليبيا يحتمها عليها القومية العربية التي تلزمنا به كدور أمني وانساني فضلا عن حماية الأمن القومي لأن ليبيا دولة جوار مباشر لمصر".

 

ونوه بأن مصر لها دور كبير في العالم العربي وتتعاطى مع جميع الأشقاء بشكل إيجابي وتقف مع كل العالم في كل الظروف، مشددًا على أن مصر حاربت الإرهاب نيابة عن العالم ولا مجال للمزايدة على مصر ودورها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء عادل العمدة الجيش المصري تؤدی دور فی لیبیا کبیر فی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل دخلت في الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد أندريه أبو معشر، الخبير العسكري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استطاعت إلحاق ضرر كبير في المنظومة القيادية لحزب الله، خاصة بعد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وقادة الصف الأول، ما أحدث وقع كبير على القوى البشرية في حزب الله.

وأضاف «أبو معشر»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أنه لم يعد في حزب الله قياديين قادرين على إعادة إنتاج رد استراتيجي من خلال وتجديد الخطط، غير الخطط المسبقة الإعداد التي لا يزال العمل جاري فيها للذهاب إلى تغيير قواعد الاشتباك والتي تحتاج إلى موافقة وإعادة استصدار توجيهات قيادية.

وأوضح أنه لا يمكن إغفال المسار العام الذي تريده إيران ومحور الممانعة من الذهاب إلى الحرب الشاملة، فقد فات الأوان للحديث عن إعادة ترتيب قواعد الاشتباك لأن إسرائيل دخلت في الحرب الشاملة ولن يوقفها شيء مهما فعل حزب الله من إطلاق صواريخ أو من مقاومة على الأرض.

وتابع: «ينتظر حزب الله الفرصة المناسبة لإحداث الضرر المناسب لإسرائيل في مستقبل المعركة، وقد يكون هذا هو التحدي الذي سيثبت من خلاله حزب الله استعادته زمام الأمور».
 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت في الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله
  • الاتحاد الأوروبي: أي تدخل عسكري في لبنان سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه
  • هل تشن ‘‘إسرائيل’’ حملة عسكرية ضد الحوثيين كما فعلت مع حزب الله اللبناني؟؟ خبير عسكري يحسم الجدل
  • خبير عسكري: إسرائيل تبحث عن الأسلحة المحصنة في جنوب لبنان
  • خبير عسكري: هذه سيناريوهات حرب إسرائيل المحتملة في لبنان
  • خبير: مشاهدة فيديوهات بجودة عالية تؤدي لزيادة استهلاك باقة الإنترنت
  • (الجيش).. معركة كسر العظام!! تقدمٍ كبيرٍ في محوري دارفور والجزيرة