الوطن|رصد

عقد رئيس الحكومة الليبية رئيس اللجنة العُليا للطوارئ والاستجابة السريعة “أسامة حماد” اليوم السبت اجتماعًا تشاوريًا لبحث التجهيزات الجارية لمؤتمر إعادة إعمار درنة المقرر عقده في العاشر من شهر أكتوبر المقبل.

وحضر الاجتماع التشاوري الذي عُقد في ديوان رئاسة الوزراء في مدينة بنغازي، عدد من الخبراء في القطاع، وممثلين عن الشركات، ومنظمات المجتمع المدني، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة أهم أهداف المؤتمر المنتظر، الذي سيشهد بدء عملية إعادة إعمار مدينة درنة.

وشدد “حماد” على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون المشترك لدعم أهالي وسكان مدينة درنة وجميع المدن والمناطق المتضررة، داعيًا إلى العمل المشترك للتضامن معهم.

 

الوسوم#رئاسة الوزراء الحكومة الليبية اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة ليبيا مؤتمر إعادة إعمار درنة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: رئاسة الوزراء الحكومة الليبية اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة ليبيا مؤتمر إعادة إعمار درنة إعادة إعمار

إقرأ أيضاً:

في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا

السومرية نيوز – دوليات

كشف مصدر دبلوماسي لصحيفة "الوطن" السورية أن الأطراف العربية المشاركة بلجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا توافقت مؤخرا على عقد اجتماع قريب في العاصمة العراقية بغداد. وبعد تأجيل لأسباب مرتبطة بتطورات الأوضاع في غزة، أشار المصدر إلى أن جهودا دبلوماسية عربية مكثفة بذلت في الآونة الأخيرة لتذليل العقبات أمام انعقاد اللجنة أفضت إلى توافق جميع الأطراف على عقد ثاني اجتماعاتها قريبا.

وأكد أن "هناك إصرارا عربيا على عقد اللجنة وهذا سيكون قريبا جدا"، مشددا على أنه لا وجود لأي اعتراض من أي من الأطراف المشاركة على عقد الاجتماع، والتي كان بعضها طلب في المرة السابقة تأجيلها معللاً الأمر بالحاجة للمزيد من التشاور.

وكان الاجتماع الأول للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا عقد في القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وتضم اللجنة كلا من وزراء خارجية: سوريا، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجرى الإعلان عن تشكيلها في الـ7 من مايو 2023.

وفي منتصف مارس الماضي، كانت التحضيرات الخاصة بعقد اللجنة العنوان الرئيس في المباحثات التي جمعت وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في العاصمة السعودية الرياض.

وحسب البيان الصادر عن الاجتماع، ناقش الوزيران الجهود التي تبذلها دمشق لمتابعة عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، فضلا عن التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة الاتصال المفترض عقده في العاصمة العراقية بغداد.

مقالات مشابهة

  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • حماد يطلب تكليف شركة أجنبية لإصلاح العطل الكهربائي في بنغازي
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي