تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من كشف ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصحف متضمناً تحقيقاً صحفياً بعنوان " شبكة دولية لإستدراج المراهقات عبر الإنترنت" .. وأمكن ضبط القائم على هذا النشاط 

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصحف متضمناً تحقيقاً صحفياً بعنوان " شبكة دولية لاستدراج المراهقات عبر الإنترنت".


بالفحص تبين أن ذلك النشاط يتم ارتكابه من خلال حسابين عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك وأن وراء إرتكاب الواقعة ( عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة ) .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته ( جهاز "لاب توب" - هاتف محمول "هارد ديسك" محمول .. وبفحص المضبوطات فنياً تبين وجود آثار ودلائل على إرتكاب الواقعة وإدارته للحسابين الُمشار إليهما ) ، وأنه يقوم من خلالهما بإنتحال شخصيتين وهميتين وإستقطاب الفتيات والسيدات من خلال إيهامهن بتوفير فرص عمل "موديل" واستدراجهن والتحصل منهن على صور ومقاطع فيديو خاصة بهن وإستخدامها فى تهديدهن وابتزازهن وتحريضهن على تصوير فيديوهات خادشة للحياء العام لمساومتهن وإجبارهن على ارتكاب أفعال منافية للآداب ، والحصول على مبالغ مالية منهن نظير عدم نشر تلك الفيديوهات .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيس بوك

إقرأ أيضاً:

القبض على 26 بلطجيا خلال حملات مكبرة بالإقاليم

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية.

ضبط القائمين بأعمال البلطجة

وأسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط عدد 26 متهم .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل تعرض موظف للسرقة على يد شخصين بأكتوبر خلال توجهه لقضاء سهرة حمراء مع إحدى الفتيات، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، بالقبض على شخصين سرقا موظف بشركة بترول بالإكراه أثناء ذهابه لقضاء ليلة حمراء مع إحدى الفتيات.

وكشفت التحريات، أن المجني عليه موظف بشركة بترول تعرف على إحدى الفتيات 25 سنة، واتفق معها على إقامة علاقة غير شرعية وأثناء ذهابه لها فوجئ بوجود عاطل وسائق سرقا منه هاتف و2000 جنيه بالإكراه.

تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حبس سائق سيارة نقل متهم بدهس شخص
  • ضبط 245 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • القبض على 26 بلطجيا خلال حملات مكبرة بالإقاليم
  • ضبط 21 هاربا خلال حملة الداخلية
  • الأمن العام يلاحق حائزي الأسلحة النارية ويضبط 186 متهمًا
  • الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • تفاصيل انقلاب أتوبيس على الدائري وإصابة 8 أشخاص
  • الداخلية تكشف ملابسات واقعة العثور على جثة مُكبلة اليدين والقدمين بالبحيرة
  • ردًا على الفجر.. الداخلية تكشف تفاصيل مقتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة في الجيزة
  • كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بالبحيرة