استمرار تنفيذ المبادرات النوعية التي تدعم المستقبل التعليمي لجميع الطلبة

كشف سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم عن انتهاء عمليات رصد نتائج الطلبة المتعثرين دراسياً والمتقدمين لامتحانات الدور الثالث للمرحلة الثانوية والصناعية، وأسفرت عن نجاح 82% من إجمالي عدد المتقدمين لهذه الامتحانات، والبالغ عددهم 1154 طالباً وطالبة، حيث نجح منهم 943 طالباً وطالبة، وحققوا بذلك متطلبات التخرج من الثانوية العامة أو الانتقال إلى المستوي التالي بالنسبة لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي.



وتقدم سعادة وزير التربية والتعليم بالتهنئة إلى طلبة المرحلة الثانوية (نظام توحيد المسارات) وطلبة التعليم الفني والمهني (الصناعي) على حسن استفادتهم من الدور الثالث الذي نفذته وزارة التربية والتعليم لأول مرة، لتعطي بذلك فرصة للطلبة المتعثرين لاستيفاء متطلبات النجاح والانتقال بمجهودهم الشخصي.

وبين سعادة الوزير أن المدارس ستقوم بإخطار الطلبة الناجحين بنتائجهم وستتخذ الإجراءات اللازمة لتسليم شهاداتهم وإفادات النتائج اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر الجاري، مؤكداً استمرار وزارة التربية والتعليم في تنفيذ المبادرات النوعية التي تسهم في التعامل مع الحالات المتعثرة والاستثنائية وعدم ترك هؤلاء الطلبة دون دعمهم في التحصيل الدراسي والانتقال إلى المراحل التالية عبر منحهم الفرص العادلة لإثبات أنفسهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في الأسبوع الماضي نجاح 90 طالباً وطالبة من أصل 126 تقدموا لامتحانات الدور الثالث للصف الثالث الإعدادي، حيث نفذت وزارة التربية والتعليم نظام الدور الثالث لأول مرة، لتعالج بذلك التحديات التي يواجهها عدد من الطلبة المتعثرين دراسياً لمختلف الأسباب طوال العام الدراسي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزارة التربیة والتعلیم الدور الثالث

إقرأ أيضاً:

الكيمياء ترسم البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف

رسمت مادة الكيمياء البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف شعبة علمي، اليوم السبت، حيث عبروا عن سعادتهم وفرحتهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، لسهولة المادة.

وقال الطلاب عقب خروجهم من الامتحان في بني سويف، أن امتحان مادة الكيمياء جاء سهلا وفي متناول الطالب المتوسط واسعدنا جميعا.

حيث أدي طلاب الصف الثالث الثانوي العام ببني سويف، امتحانات الشهادة الثانوية في مادتي الكيمياء والجغرافيا، اليوم السبت، داخل 45 لجنة تضم 19 ألفا و166 طالباً وطالبة على مستوى المحافظة بواقع: 12 ألفا و716 طالباً وطالبة "علمي علوم"، و2059 طالباً وطالبة "علمي رياضة"، و4391 طالباً وطالبة بالُشعبة الأدبية.

وكان قد أعلن هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنه تم تنفيذ الخطة التي أعدتها المديرية، لتسهيل عقد الامتحانات، لكافة الشُعب والتخصصات، لتختتم 17 يوليو المقبل لشعبة الآداب "بالفلسفة والمنطق" ولشعبة العلوم "بمادة الأحياء"، ويوم 20 يوليو "بالديناميكا " لعلمي رياضة.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلق على امتحان الفيزياء لطلبة التوجيهي
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • التعليم العالي: قبول 3325 طالبا وطالبة في خطة البعثات الخارجية الأصلية لهذا العام
  • تغيب 26 طالبًا وطالبة عن أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا بشمال سيناء
  • الكيمياء ترسم البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف
  • 27733 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشهادة الثانوية في سوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • الثانوية العامة 2024.. 12 ألف و716 طالباً يؤدون إمتحان الكيمياء والجغرافيا ببني سويف غدًا
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • هناء أبو رمضان تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة