فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للوكيميا الميلودية المزمنة، تعاون المعهد القومى للأورام مع شركة نوڤارتس فارما مصر وفريق كايرو رانرز من أجل رفع الوعى بالمرض، وتسليط الضوء على أحدث التطورات فى علاج سرطان الدم وأمراض الدم الأخرى.

وتعاون المعهد القومى للأورام ونوڤارتس مصر مع كايرو رانرز فى تنظيم ماراثون رياضى بهدف بث الأمل فى نفوس مرضى سرطان الدم مع الترويج لنمط حياة صحى بين جميع المشاركين فى الحدث.

وانطلقت فعالية الماراثون من أمام مستشفى 500500 لعلاج الأورام فى الشيخ زايد التى تمثل أملاً جديداً لجميع مرضى السرطان فى مصر وشارك فيها نحو 500 شخص.

وصرح محمد صبرى، مدير إدارة دعم الأسواق وتوفير الدواء فى نوڤارتس فارما مصر «تعد نوڤارتس من شركات الرعاية الصحية الرائدة عالمياً فى علاج أمراض الدم منذ أكثر من 20 عاماً، حيث ساهمت فى تطوير بروتوكولات ونماذج علاجية متقدمة تمكنت عن طريقها من تغيير نمط حياة مرضى سرطان الدم وأمراض الدم الأخرى. إن علاج سرطان الدم وأمراض الدم المختلفة يتطلب امتلاك القدرة المستمرة على الابتكار فى مجالات العلاجات الموجهة والجينية والخلوية والعلاج المناعى، وهى مجالات تتمتع فيها نوڤارتس بريادة عالمية مشهود لها».

وأضاف: «على الرغم من التحسن الملحوظ فى النتائج العلاجية لأمراض سرطان الدم وأمراض الدم الأخرى، فهى ما زالت تؤثر على حياة الكثير من الأشخاص حول العالم. ولذلك فإننا نستند إلى تراثنا العريق الذى يمثل إلهاماً وحافزاً لابتكاراتنا المستقبلية فى علاج سرطان وأمراض الدم، إذ نواصل قيادة مسيرة تطوير الأدوية الحديثة لتلبية الاحتياجات العلاجية لأمراض الدم».

من جانبه، أوضح عمرو نصر، مدير إدارة العلاقات العامة فى نوڤارتس فارما مصر: «تؤمن نوڤارتس بأن الإصغاء للمرضى وذويهم من مقدمى خدمات الرعاية الصحية وإزالة مخاوفهم والاستماع بعناية لتجاربهم والتحديات التى تواجههم، يُعد أمراً بالغ الأهمية. وبفضل التزامنا المتواصل تجاه المرضى ومقدمى خدمات الرعاية الصحية، نسعى بكل اهتمام للتعرف على وجهات نظر وخبرات جمعيات دعم المرضى، وتمكين المرضى من الحصول على أدويتنا، وإجراء التجارب السريرية المسئولة، والتأكيد على أهمية الشفافية وتقديم التقارير الخاصة بواقع المرض فى الدول التى نعمل بها. ولذلك نعمل ونتعاون عن قرب مع الأطباء والممرضات وكل العاملين فى قطاع الرعاية الصحية، لمساعدتهم فى الوصول لأفضل علاج للمرضى. هذا وتعتمد نوڤارتس أيضاً على استطلاعات الرأى العالمية للوصول لأفضل فهم ممكن لآراء المرضى ومقدمى خدمات الرعاية الصحية حول الأنواع المختلفة لسرطان الدم وأمراض الدم الأخرى، وكذلك التعرف على مزايا وأعباء العلاجات المتاحة الحالية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعهد القومى للأورام سرطان الدم ماراثون رياضى الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات

 

مسقط- الرؤية

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية أمس معرضًا توعويًا في "عمان أفنيوز مول" بمحافظة مسقط لنشر الثقافة الوقائية المجتمعية والتوعية بأضرار المخدرات وآثارها السلبية وسبل الوقاية منها، إضافة إلى التركيز على الوقاية للتصدي لهذه المشكلة وفق منهجية تستند إلى الأدلة العلمية والعملية والاحترام الكامل لحقوق الإنسان.

يأتي ذلك احتفاءً باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية".

من جهة ثانية، احتفلت قيادة شرطة محافظة الظاهرة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة. اشتمل الحفل على كلمة لإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وجلسات حوارية بمشاركة من إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالظاهرة ودائرة التنمية الاجتماعية والمكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى عرض مقاطع توعوية مرئية.

وأقامت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة تضمن معرضًا تعريفيًا لدور تشكيلات الشرطة في الكشف عن المخدرات والمؤثرات العقلية وطرق تهريبها.

وشاركت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة الداخلية مع جمعية المرأة العمانية بولاية بهلاء وفريق التوعية بمكتب سعادة والي بهلاء في الفعاليات التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلاء، وتضمنت المشاركة محاضرات ومقاطع مرئية توعوية ومعرض يتضمن أنواع المخدرات وأدوات التعاطي وطرق التهريب.

مقالات مشابهة

  • «البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»
  • رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات
  • في الطقس الحار.. طبيب يقدم نصائح لمرضى القلب
  • معاناة مرضى السرطان تتفاقم بسبب الحرب في السودان
  • نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار
  • نصائح لمرضى القلب والأوعية الدموية في الطقس الحار
  • “صحة دبي” تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات علاج الأورام بالإمارة
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الهند بالقاهرة احتفالاً باليوم العالمي لليوجا
  • هيئة الصحة بدبي تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات الأورام في الإمارة
  • مسؤولة بالهلال الأحمر الفلسطيني: 10 آلاف مريض سرطان حرموا من الرعاية الصحية