أعلنت وزارة التجارة والصناعة أن قرار حظر تصدير البصل سيتم تطبيقه اعتبارا من  يوم الاحد 1اكتوبر المقبل وحتى 31 ديسمبر 2023 وذلك لمدة 3 أشهر، وفقا لقرار مجلس الوزراء.

وذكرت الوزارة فى بيان لها  انه لم يتم الغاء موافقة مجلس  الوزراء فى اجتماعه يوم الأربعاء الماضى على حظر تصدير البصل،  ولكن تم إرجاء تنفيذ القرار حتى مطلع أكتوبر للانتهاء من تسليم الصفقات المتفق عليها مسبقا للمصدرين.

وأعلنت مصلحة الجمارك المصرية صباح اليوم عن العمل بقرار وزارة التجارة والصناعة، الخاص بحظر تصدير البصل الطازج لمدة 3 شهور.

طالبت مصلحة الجمارك المسئولين بالمنافذ والموانئ المختلفة بالتشديد علي تنفيذ كافة التعليمات والقرارات الصادرة في ذلك الشأن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التجارة والصناعة حظر تصدير البصل ارتفاع أسعار البصل مال واعمال اخبار مصر مصلحة الجمارك تصدیر البصل

إقرأ أيضاً:

"التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات

شهرت وزارة التجارة بمواطن ومقيم سوري، بعد صدور حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائية بالرياض ضد المدانين يثبت ارتكاب جريمة التستر التجاري في قطاع المقاولات بمدينة الرياض.

وضبطت الوزارة أدلة مادية تؤكد تمكين المواطن للمقيم من مزاولة النشاط التجاري لحسابه الخاص دون الحصول على ترخيص مستثمر أجنبي.

كما تبين زيادة حجم التعاملات المالية للمتستر عليه بما لا يتناسب مع مهنته " مدير مشاريع " وتعامله مع مؤسسات محلية وأفراد، ونأجير المعدات وتنفيذ عدة مشروعات في مناطق الرياض، القصيم، الباحة.

وأصدرت المحكمة الجزائية بالرياض ضد المدانين عقوبات تضمنت غرامات مالية وشطب السجل التجاري للنشاط محل المخالفة والغاء الترخيص، وتصفية الأعمال الخاصة بالنشاط، إضافة إلى منع المتستر من مزاولة النشاط التجاري لمدة 5 سنوات، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة للعمل والتشهير بالمخالفين.

الجدير بالذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري حدد 10 معايير لالتزام المنشآت بقواعد السوق المعتمدة لدى الجهات الحكومية، ويتم متابعتها بشكل مستمر.

كما نص نظام مكافحة التستر على فرض عقوبات بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

مقالات مشابهة

  • التقديم بدأ.. وظائف خالية في مترو الأنفاق بنظام التعاقد لمدة عام - مستند
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • مدبولي: لدينا خطة طموحة لزيادة صادرات مصر إلى أسواق العالم
  • رئيس الوزراء: أوقفنا تصدير الغاز في الصيف ولجأنا للاستيراد لتغطية الاستهلاك المتزايد
  • رئيس الوزراء يتابع موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية
  • رئيس الوزراء: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيف
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • التجارة تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • برنامج صيفي حول "ريادة الأعمال" بعبري