أكد مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، أن رحلة الشركة رقم MS905، من طراز B737-800، والتي كانت متجهة من القاهرة إلى دبي، وعلى متنها 120 راكباً، هبطت اضطرارياً بمطار الدمام الدولي، لوجود عطل فني مفاجئ.

وأوضحت شركة مصر للطيران، في بيان اليوم السبت، أن قائد الطائرة طلب على الفور السماح له بالهبوط في مطار الدمام الدولي، وذلك حرصاً على سلامة الركاب، ووفقاً للمعايير الدولية.

وأضافت الشركة، أنه تم إنزال جميع الركاب بمطار الدمام لحين الانتهاء من فحص ومعاينة الطائرة واستكمال الإجراءات الفنية.

وتابعت مصر للطيران، "قامت الشركة بتجهيز طائرة أخرى متجهة من مطار القاهرة إلى مطار الدمام، لنقل ركاب رحلة MS905 من الدمام إلى دبي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية

في إطار اهتمام وزارة الطيران المدني بتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للعملاء في كافة المجالات، قام الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية لشركة مصر للطيران للخدمات الجوية لمتابعة جميع الإجراءات التي تمر بها مراحل إعداد وتحضير وتقديم الوجبات الغذائية المقدمة للعملاء على متن الرحلات الجوية بدءا من مرحلة التوريد والتخزين والتحضير حتي إنتاجها وتعبئتها ووصولها على متن الطائرات، ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بالتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة والوقوف على أوجه القصور ومعالجتها لتفادي أي مشكلات مستقبلية قد تواجه معدلات الأداء داخل منظومة العمل.

رافقه خلال الجوله، الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى والمهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس إبراهيم فتحي رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران؛ حيث كان فى استقبالهم الأستاذ حاتم ممدوح رئيس مجلس اداره  شركة مصر  للخدمات الجوية وعدد من مسؤولى الشركة.

وتضمنت الجولة، تفقد العديد من مواقع التشغيل من بينها؛ المخازن العمومية وغرف التجميد والتجهيز وكذلك معمل تحليل وسلامة الأغذية ومخازن البضائع ومنطقة إنتاج وتجميع الوجبات ونقلها ، هذا إلى جانب الاطمئنان على مراحل إنتاج الوجبات للدرجات السياحية ورجال الأعمال لشركة مصر للطيران والشركات الأجنبية من طالبي الخدمة .

وخلال جولته، استمع وزير الطيران المدني إلى شرح تفصيلي من جانب مسؤولى  التشغيل والإنتاج للتعرف على مراحل تحضير الوجبات الغذائية من مختلف الأقسام بالشركة ، ، هذا وقد التقى سيادته بعدد من العاملين للاستماع إلى أرائهم ومقترحاتهم بشأن تحسين وتطوير  مستوى جودة الخدمات المقدمة وفقًا لإجراءات ومعايير السلامة الغذائية والمواصفات العالمية في هذا المجال.

و أكد الطيار سامح الحفنى على ضرورة المراجعة الدورية والدقيقة والإلتزام بكافة الملاحظات التي تم رصدها خلال الفترة الماضية، للوقوف على أوجه القصور التي تواجه منظومة التشغيل في مختلف مراحلها، مشددًا على ضرورة التطوير المستمر لكافة مرافق الشركة وخدماتها لضمان تحقيق أعلى معدلات الجودة والسلامة الصحية بما يحقق رضاء العملاء.

وواصل الوزير حديثه؛ مؤكدًا بأن العنصر البشري هو أساس التميز في كافة أنشطة الطيران المدني؛ مشيرًا إلى أن تحديد المعوقات والاعتراف بها يساعدنا في سرعة الوصول إلى قرارات حاسمة وحلول دقيقة تسهم في رفع كفاءة الأداء وتحقيق التنافسية بما يليق باسم ومكانة قطاع الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران: ختام موسم الحج بنجاح بعد تنظيم 250 رحلة نقلت 60 ألف حاج
  • مصر للطيران تختتم بنجاح موسم الحج هذا العام
  • مصر للطيران: نقلنا 60 ألف حاج خلال موسم الحج لهذا العام
  • 240 رحلة جوية.. «مصر للطيران» تختتم بنجاح موسم الحج 1445هـ
  • السورية للطيران: تنفيذ 97 رحلة جوية ذهاباً وإياباً خلال موسم الحج
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية
  • وصول وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني إلى مطار معيتيقة الدولي
  • خطوات حجز رحلة طيران للعلمين إلكترونيا.. لحضور فعاليات المهرجان
  • مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لعودة 60 ألف حاج
  • خط جوي جديد يربط مطار تطوان بشارل دوغول.. سيرى النور في أكتوبر المقبل