ابين (عدن الغد) خاص

قام الأستاذ حسن منصر غيثان رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين اليوم السبت بزيارة إلى المستشفى الالماني بالعاصمة عدن للاطمئنان على صحة الشاب محمد نجيب أحد عمال صندوق النظافة بالعاصمة زنجبار.

 

وخلال الزيارة اطلع الاستاذ حسن غيثان على الحالة الصحية للشاب محمد نجيب جراء تعرضه لطلق ناري في ساقه اليمنى من قبل مجهولين اعترضوا سير طريقه أثناء تأديته لمهام عمله كسائق لسيارة النظافة.


وثمن غيثان دور الشاب نجيب وزملائه من عمال صندوق النظافة بالمحافظة وقيامهم بتأدية مهام عملهم في رفع المخلفات وتنظيف شوارع المدينة حتى تتجنب وغيرنا الأمراض والأوبئة التي تخلفها تكدس تلك المخلفات.


مؤكدا أن ماقام به من عمل بطولي للحفاظ على ممتلكات الدولة مقدماً روحه في سبيل ذلك ومجسدا معاني الاخلاص والتفاني وحبه لمجال عمله مثل نموذجا للشباب من أبناء المحافظة.


متمنيا له الشفاء العاجل والعودة إلى منزله وأسرته وممارسة مهام عمله، مؤكدا حرص قيادة المجلس الانتقالي بالحفاظ على ارواح المواطنين وسلامتهم، وتنبذ هذه الاعمال الدخيلة على مجتمعنا.


وثمن من جانبه الشاب محمد نجيب دور قيادة المجلس الانتقالي بمحافظة أبين على هذه اللفتة الكريمة، وشاكرا زيارتهم واهتمامهم والاطمئنان على صحته، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محمد نجیب

إقرأ أيضاً:

إحذري جلوس طفلكِ بوضعية W.. مخاطرها كثيرة على صحته!

إنجلترا – كشفت متخصصون معلومات صادمة عن جلوس الأطفال على شكل حرف W وما تأثيراتها على صحتهم في المستقبل.

ويلجأ الطفل للجلوس مع وضع الساقين والقدمين على الجوانب، فالأطفال الذين يفضلون الجلوس في وضعية w, هم نفس الأطفال الذين يكون لديهم أصابع الحمامة عند المشي، وهو انحناء القدم إلى الداخل عند المشي، كذلك تنحرف الساقين للخارج عند الجري، وتختلف حدة انحراف القدم من طفل لآخر.

وأكد المتخصصون  عن سبب لجوء الأطفال إلى هذه الوضعية وقالت: “هذه الوضعية هي انعكاس لزيادة حركة مفصل الفخذ، ففي بداية عمر الطفل، وخاصة الإناث، تكون لدى الطفل زيادة في حركة دوران مفصل الفخذ للداخل، وهو الذي يساعد الطفل على الجلوس في وضع W، وأيضًا السبب في انحراف القدمين أو التفاف رجل الطفل إلى الداخل عند المشي”.

وتابعوا: “زيادة الحركة في مفصل الفخذ تكون طبيعية في هذا العمر، و قد تستمر لعمر 8 سنوات، وتتلاشى الحركة الزائدة تدريجيًا من عمر 3-8 سنوات، وتصبح حركة المفصل مشابةً لحركة المفصل عند البالغين”.

مخاطر الجلوس بوضعية W

أما عن الآثار السلبية، أشاروا إلى أن الجلوس في هذه الوضعية قد يؤخر من تطور المفصل و قدرة المفصل على التخلص من الحركة الزائدة، وبالتالي تستمر وضعية المشي بأصابع الحمامة (انحراف القدم للداخل)، كما أن الجلوس في وضع w، قد يؤخر من تقوية عضلات الجذع (البطن والظهر) لأن الطفل في وضعية w يعتمد على الفخذ والساقين لتحقيق التوازن أثناء الجلوس، مما يؤخر من تطور وتقوية عضلات الجذع.

وقالوا عن كيفية منع الطفل من الجلوس على شكل w، بأنه يجب تنبيه الطفل إلى تغيير وضعية الجلوس في كل مرة يجلس على هذا الشكل، وضعيات الجلوس المفضلة هي أما مد الساقين إلى الأمام أو ثني الساقين (الجلسة العربية).

وقالت اللجنه المتخصصة  يجب أن تدرك الأم بأن إصابة الحمامة أو جلسة w نتيجة زيادة دوران مفصل الفخذ، هي حالة طبيعية في الأطفال لا تستدعي القلق، فالنمو البدني للطفل يكون طبيعيًا، ولا يؤثر هذا الأمر على أي وظيفة حركية للطفل في المستقبل”.

وكالات

مقالات مشابهة

  • المحافظ قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • مصرع عامل سقطت عليه رمال أثناء أداء عمله في الواحات البحرية
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة ويطمئن على الخدمات المقدمة للمرضى
  • القنصل العام لجمهورية أفغانستان الإسلامية يزور جامعة طيبة
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • إحذري جلوس طفلكِ بوضعية W.. مخاطرها كثيرة على صحته!
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث