موقع 24:
2024-09-19@14:00:00 GMT

إسرائيل تقصف موقعاً لحماس بعد مظاهرات على حدود غزة

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

إسرائيل تقصف موقعاً لحماس بعد مظاهرات على حدود غزة

قصف الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، موقعاً عسكرياً على الحدود الشرقية لقطاع غزة، بعد مظاهرات دعت لها حركة حماس، شهدتها مناطق متفرقة من السياج الحدودي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن "طائرة مسيّرة تابعة للجيش أغارت على نقطة عسكرية تابعة لحماس، تقع في مكان متاخم للموقع الذي جرت فيه أعمال الشغب".


 وأشار في تغريدة عبر موقع "إكس"، إلى أن المكان الذي قصفه الجيش أُطلقت منه النيران نحو القوات الإسرائيلية، بالقرب من السياج الأمني مع قطاع غزة.

#عاجل ???? جيش الدفاع يغير على نقطة عسكرية لحماس في قطاع غزة

أغارت طائرة مسيرة لجيش الدفاع على نقطة عسكرية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية تقع في مكان متاخم للمكان الذي جرت فيه أعمال الشغب العنيفة وأيضًا أطلقت منه النار نحو قواتنا بالقرب من السياج الأمني مع قطاع غزة. pic.twitter.com/92tCvXmLom

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 23, 2023 وقالت مصادر فلسطينية إن القصف طال نقطة رصد عسكرية تابعة للجناح المسلح  لحركة حماس، في منطقة حي الزيتون شرق مدينة غزة.
وتتواصل منذ أيام مظاهرات واحتجاجات في المناطق الحدودية شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، يتخللها استهداف الجنود الإسرائيليين المتمركزين هناك، بقنابل حارقة وأخرى بدائية الصنع.
وتحاول حركة حماس، من خلال هذه المسيرات، الضغط على إسرائيل للسماح بإدخال المزيد من الأموال، التي تعرقل إسرائيل وصولها لغزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء السبت، وصول 3 إصابات إلى مستشفياتها بعد إصابتهم بالرصاص الحي، الذي أطلقه جنود إسرائيليون على حدود قطاع غزة، في حين أصيب عشرات آخرون بالاختناق، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.
ووقعت اشتباكات عنيفة أمس الجمعة، على حدود قطاع غزة، أسفرت عن إصابة 32 فلسطينياً بالرصاص، في حين قتل 6 فلسطينيين قبل أيام بعد انفجار عبوة خلال مظاهرات شرق مدينة غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل الجيش الإسرائيلي قطاع غزة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الثلاثاء أنه استهدف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي ردا على استهداف القرى والمنازل في جنوب لبنان، وفقًا لما أوردته وكالة" روسيا اليوم".

حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في موقع متات بالصواريخ


وقال "حزب الله" في بيانات منفصلة إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

بعد مراقبة ‏ومتابعة لِقوات العدو الإسرائيلي في موقع العباد وعند رصد تحرك لِمجموعة من جنوده في محيط ‏الموقع، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة.‏
بعد رصدِ هدفٍ ‏للعدو الإسرائيلي في  محيط موقع العباد، استهدفه ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:00 ‏بِصاروخ موجه أصابه بشكلٍ مباشر.‏ 
استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية‎ ‎مباني يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة ‏المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة".
من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات حربية أغارت على "مستودعات أسلحة ومباني عسكرية لحزب الله في طير حرفا والعديسة وبليدا وكفر شوبا في جنوب لبنان".

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإيراني: إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم قصف مباني عسكرية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • ائتلاف المالكي يوضح طبيعة وجود مكاتب لحماس والحوثيين في بغداد.. رسالة الى واشنطن
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • WSJ: النظام البدائي للرسائل المشفرة يبقي السنوار على قيد الحياة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية