الثورة نت|

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، اليوم، المخيم الطبي المجاني الـ(56) لجراحة العيون في مستشفى التحيتا الريفي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يستهدف المخيم الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة خلال الفترة من 8 – 13 ربيع الأول بتمويل من شركة يمن موبايل للهاتف النقال، برعاية وزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بالحديدة، تقديم خدمات المعاينة وإجراء 200 عملية تشمل (المياه البيضاء، ظفرة الملتحمة، أكياس الجفون الدهنية) للمستضعفين في مديرية التحيتا.

وفي التدشين، أشاد المحافظ قحيم بخدمات المخيم وأهميته في معالجة الفئات الفقيرة واجراء العمليات لمرضى العيون الذين يصعب عليهم دفع تكاليف مثل هذه العمليات خصوصا وغالبيتهم من كبار السن وحالات معسرة.

من جانبه نوه الوكيل البشري، حاجة محافظة الحديدة إلى أن تنفيذ هذا المخيمات الطبية الإنسانية المجانية، لتقديم العلاج لشريحة واسعة في المجتمع تعاني من الفقر وأوضاع انسانية كارثية.

فيما أوضح رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب، أن المخيم الطبي المجاني الـ 56 بالحديدة، يأتي تجسيدا عمليا لمبادرات أطباء العيون بالجمعية للمشاركة في ترجمة معاني الرحمة والتكافل التي تحملها ذكرى المولد النبوي، وانطلاقا من هدي نبي الرحمة ومبادئ ثورة 21 سبتمبر.

وذكر أنه سيتم خلال اليومين الأول والثاني للمخيم الذي سيقام بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.

وأشار الدكتور العطاب إلى أن المخيم الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي، يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء وتنفيذ أعمال البر والإحسان، وفي إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الجمعية.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مديرية التحيتا

إقرأ أيضاً:

جعمان وابوخرفشة يدشنان مشروع العرس الجماعي الرابع لــ 640 عريسا وعروسا بعمران

الثورة نت|

دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ووكيل اول المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 640 عريساً وعروساً الذي ينفذه مكتب الزكاة بالمحافظة بتكلفة 256 مليون ريال.

وفي التدشين أشار المحافظ جعمان، الى اهمية إقامة الأعراس الجماعية ورعايتها لتحصين الشباب وإكمال نصف دينهم وتخفيف معاناتهم جراء الأوضاع التي تمر بها البلاد.. لافتا إلى أن مثل هذه المشاريع التي تنفذها هيئة الزكاة لمساعدة الشباب تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بصرف الزكاة لمستحقيها وفق المصارف الثمانية ومن خلال هذه المشاريع الخيرية والإنسانية، الهادفة إلى تعزيز روح التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع.

ودعا المكلفين من التجار وغيرهم إلى دفع ما عليهم من زكاة اموالهم إلى الهيئة باعتبارها الولي الشرعي المخول باستلام الزكاة وصرفها لمستحقيها .

فيما نوه وكيل أول المحافظة جهود الهيئة العامة للزكاة واستهداف الشباب الفقراء والمحتاجين وإكمال نصف دينهم.. مشيدا بالخطوات التي اتخذتها الهيئة في إلغاء مظاهر الفرح والابتهاج تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من جانبه أشار مدير مكتب الزكاة بالمحافظة محمد الشهراني إلى أن عملية صرف المبالغ المالية المقدمة من الهيئة للعرسان تتم عبر مختلف مكاتب البريد في مركز المحافظة والمديريات.. مشيرا إلى أن الهيئة مقبلة على تنفيذ مشروع عرس جماعي آخر بعد ثلاثة أشهر.

من جانبهم عبر العرسان عن شكرهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة الهيئة العامة للزكاة، واهتمامهم بالفقراء والمساكين والمحتاجين والمعسرين.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: ربط غرفة العمليات الرئيسية بالتربية والتعليم لحل مشاكل الامتحانات
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • الحديدة.. فعالية ثقافية في مديرية الدريهمي بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • المحافظ قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • جعمان وابوخرفشة يدشنان مشروع العرس الجماعي الرابع لــ 640 عريسا وعروسا بعمران
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة