تنظم حملة "كشف الحقيقة" غداً الأحد وقفة احتجاجية أمام مبنى النيابة العامة والمحكمة في مدينة التربة جنوب تعز، رفضاً للإرهاب وانتصاراً لدم شهيد الإنسانية مؤيد حميدي.

وقُتل مؤيد حميدي مدير برنامج الغذاء العالمي أواخر يوليو الماضي برصاص مسلحين مجهولين في مدينة التربة، ولم يتم حتى الآن كشف هوية الجناة الحقيقيين.

ودعت الحملة، في بلاغ صحفي، المناصرة الحقوقية، كل أطياف وفئات المجتمع المحلي في مدينة التربة وعموم مديرية الشمايتين، إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي تهدف إلى مطالبة النيابة بسرعة تولي سلطتي (التحقيق والاتهام) في قضية اغتيال "حميدي" ومباشرة الدعوى الجزائية أمام المحكمة المختصة بإنزال العقاب الذي يستحقة القاتل.

وأشارت إلى أنه ستنبثق عن الوقفة الاحتجاجية مسيرة رمزية راجلة إلى مكتب الغذاء العالمي في ذبحان، لتبعث برسالة سلام ومحبة لبرنامج الغذاء العالمي والأمم المتحدة، تعبر عن مشاطرتها ألم فقدانها للموظف الإنساني مؤيد حميدي.

كما تسعى المسيرة إلى تأكيد المحتجين على دعم المجتمع المحلي وامتنانه للجهود الذي تبذلها المنظمة الأممية مع الحكومة اليمنية لتجاوز القيود والعوائق التي عادت لتعترض خطة الاستجابة الإنسانية في البلاد.

وأوضح المنسق العام لحملة كشف الحقيقة معاذ المقطري، أنه في رمزية الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى القضاء، ما يشير إلى حاجة المجتمع للاحتماء بجدار العدالة، في ظل الغموض المخيف الذي ينتاب مسار قضية "حميدي" وجموح وعشوائية الإجراءات التي تمارسها الشرطة، دون إحراز تقدم منتج في المسار القانوني للقضية.

وقال إن المجتمع هو وحده من يدفع الثمن الإنساني والأمني الباهظ للجريمة الإرهابية التي وقعت قبل 60 يومياً، فيما لم تتول النيابة العامة سلطة التحقيق والاتهام في الواقعة، حتى اليوم.

وأكد المقطري على ضرورة تكامل أدوار ومسؤوليات المجتمعات والسلطات المحلية، في تبني ومعالجة هكذا ملفات وقضايا، تجسيداً لروح وعظمة ثورة اليمن السبتمرية، التي تعلي من سلطة القانون وقيم الحق والعدل والكرامة الإنسانية.

ودعا السلطات الأمنية في مدينة التربة إلى تحمل مسؤوليتها في حماية الفعالية الاحتجاجية السلمية التي تهدف إلى الانتصار لقضية إنسانية على مسار كاشف للحقيقة محقق للعدالة جابر للضرر الإنساني.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی مدینة التربة مؤید حمیدی

إقرأ أيضاً:

الشارقة.. إعفاء مستخدمي المواقف العامة من الرسوم غداً الأحد

بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446 هجرية، أعلنت بلدية مدينة الشارقة إعفاء مستخدمي المواقف العامة في مدينة الشارقة من الرسوم في يوم الأحد 7 يوليو 2024 «الأول من المحرم».
ويستثنى من هذا القرار المواقف العامة الخاضعة للرسوم طوال أيام الأسبوع والعلطلات الرسمية والتي يمكن الاستدلال عليها من خلال اللوحة الإرشادية الزرقاء.

مقالات مشابهة

  • الشارقة.. إعفاء مستخدمي المواقف العامة من الرسوم غداً الأحد
  • تزامنا مع عيد الاستقلال.. مظاهرة احتجاجية بمدينة نيويورك ضد الحرب الإسرائيلية على غزة
  • «دبي للإعلام» تعيّن حامد بن كرم رئيساً لتحرير «البيان»
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض
  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية