أعلنت وزارة السياحة والآثار، بالإشارة إلى تعرض أحد الفنادق العائمة اليوم السبت، لحادث تصادم أثناء مروره بالممر الملاحي النهري لمحافظة المنيا، وهو في طريقه من مدينة القاهرة إلى مدينة الأقصر.

وأكد محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، أن هذا الفندق العائم كان خالي تماماً من أي نزلاء سواء من المصريين أو الأجانب، وأن هذا الحادث وقع دون وجود أية خسائر في الأرواح.

 

وأوضح  محمد عامر ، أن هذا الفندق العائم ، كانت قد انتهت رخصة التشغيل السياحي الخاصة به منذ مايو 2023، ولم يتم تجديدها حتي تاريخه، ولم يستقبل أي نزلاء من المصريين أو الأجانب ، حيث تواجد الفندق المذكور بالورشة ، في حلوان على مدار الأربعة أشهر الماضية ، لإجراء أعمال التطوير والتجديد والصيانة اللازمة، حتى يتسنى له العمل خلال الموسم الشتوي. 

وبعد الإنتهاء من جميع أعمال التجديد والصيانة، حصلت إدارة الفندق العائم على تصريح مرور من القاهرة إلى الأقصر من الإدارة العامة للحماية المدنية ، والهيئة العامة للنقل النهري، للرسو بالأقصر ومن ثم إجراء المعاينات اللازمة له ، من وزارة السياحة والآثار ، وتجديد الترخيص الخاص به ، تمهيداً لبدء العمل من أول شهر أكتوبر القادم.

 

وتعرض الفندق لهذا الحادث،  أثناء مروره أسفل أحد الكباري بمحافظة المنيا وتصادمه به ، مما أدي إلى حدوث شق بجسم الفندق ، ودخول المياه من المستوي الأول له ، وقام رئيس الفندق العائم بتحريك العائمة لرسوها علي البر لعدم تعطل الحركة الملاحية بالمجري الملاحي ، وقيام أفراد الطاقم بالنزول، ومازالت التحقيقات مستمرة بالنيابة والجهات المعنية، كما تم التنسيق مع الشركة المالكة للفندق العائم لإتخاذ  الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تصادم أحد الفنادق العائمة الممر الملاحي المنيا السياحة الآثار أخبار محافظة المنيا الفندق العائم

إقرأ أيضاً:

إيران توضح حقيقة تعليق روسيا عضويتها في بريكس

نفت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، صحة الأنباء التي زعمت بـ"تعليق روسيا عضوية إيران في مجموعة "بريكس". وقال متحدث الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني وفق وكالة "تسنيم" تعليقا على هذه المزاعم: "غير صحيحة.. هذه أنباء كاذبة".

وأضاف كنعاني أن "ترميم العلاقات الايرانية مع دول الجوار وانضمامها لمنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة "بريكس" ودعم التعددية القطبية ساهم في تهيئة الأرضية للحكومة الجديدة للدخول في مفاوضات رفع العقوبات".

ومطلع العام الجاري باتت مجموعة "بريكس" تضم مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والسعودية وإثيوبيا بالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا.

وتمثل مجموعة "بريكس" 45% من سكان العالم و36% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو ما يتجاوز ناتج مجموعة G7 البالغ 30%.

مقالات مشابهة

  • مجدي شاكر: صورة لـكيم كارديشان تسببت في استرداد مصر أجمل تابوت
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية عن معالجة وتحرير الصور بالفوتوشوب 21 يوليو
  • الانتهاء من ترميم أضرحة الصحابة بالبقيع الثاني بالمنيا
  • لص يتفاجأ بالشرطة أثناء محاولته الاستيلاء على أموال أحد الفنادق .. فيديو
  • سميراميس انتركونتيننتال القاهرة يقدم إقامة وتجارب مميزة خلال فصل الصيف
  • فندق بفيلادلفيا يستضيف النباتات المنزلية أثناء سفر أصحابها
  • إيران توضح حقيقة تعليق روسيا عضويتها في بريكس
  • «السياحة» تعلن المشاركة بمعرض ريمنى السياحى في إيطاليا أكتوبر المقبل
  • تبدأ الليلة من 700 جنيه.. 69 صورة ترصد أرخص فندق في شرم الشيخ والساحل الشمالي
  • معظم الركّاب من العراقيين.. إيران ترفع أسعار تذاكر القطارات للأجانب- عاجل