تابعت إدارة الشباب والرياضة بمغاغة شمال محافظة المنيا، تنفيذ مركز شباب دهروط  ندوة عن التسامح والمحبة بين  الأديان، وذلك ضمن مبادرة وطن يجمعنا، بمشاركة ما يزيد عن 500 عضواً  من اعضاء مركز الشباب من المسلمين والأقباط.

 

 

 

جاء ذلك بحضور سامى وجيه مدير ادارة  الشباب والرياضة بمغاغة  ، سعد اسحاق شحاتة رئيس مجلس قروى طمبدى، ونائبا عن رئيس مركز ومدينه مغاغة، القس مينا راعى  كنيسه دهروط، الشيخ رمضان امام مسجد النور بدهروط، اللواء احمد شعراوى، عمدة قرية دهروط ولفيف من اهالى القرية .

 

 

وتم خلال الندوة الدينية ، توضيح روح المحبة والتسامح  بين الإسلام والمسيحية ، واننا جميعا شركاء وطن واحد ، يجمعنا الولاء والإنتماء لمصرنا الحبيبة ، وأن الإسلام  اوصى بحسن معاملة اقباط مصر في الكثير من الآيات القرآنية ، كما تم تكريم القس الراحل اليشع لويز احد اعضاء مركز شباب دهروط وراعي كنيسة دهروط الأسبق ، حيث تم تكريمه اسرتة من ادارة الشبا ب والرياضة بمغاغة ،  وبحضور ايضا محمود منصور رئيس مجلس ادارة مركز شباب دهروط  ، واعضاء مجلس الإدارة ومدير المركز ومشرفي النشاط بالمركز، وذلك من منطلق حرص إدارة شباب مغاغة ، على متابعة تنفيذ الأنشطة والفاعليات بكافة الهيئات الشبابية والرياضية ، وتوجيهات مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، بضرورة تكثيف المتابعات لمراكز الشباب لضبط سير  العمل، خلال شهر سبتمبر2023.

 

ويأتى ذلك فى ضوء تعليمات وتوجيهات مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، واشراف دكتورة سوسن فرغلى وكيل المديرية للشباب ، وأحمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة ، ومتابعة تنفيذ سامى وجيه مدير ادارة الشباب والرياضة بمغاغة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسلمين الأقباط ندوة التسامح المحبة الأديان الشباب الرياضة أخبار محافظة المنيا الشباب والریاضة والریاضة بمغاغة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب مهرجان إبداع بمجال الإبتكارات العلمية

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، طلاب جامعة الإسكندرية أصحاب المركز الأول بمهرجان إبداع الموسم الحادي عشر  بمجال الإبتكارات العلمية لتتويجهم بالمركز الرابع في المسابقة الدولية للغواصات المتحكم بها MATE ROV ، والتي أقيمت خلال يونيو الجاري، بولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة أكثر من  ٣٠ فريق من مختلف دول العالم.

وشارك في المسابقة فريق مكون من" ابراهيم الغتمي، آسر أسامة، رجائي عوض، يوسف عبد النافع، عبد الله ميلاد، حسن تامر، محمد طارق ".

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن هذا الإنجاز يُعدّ انجازاً علمياً لشباب مصر، ويؤكّد على قدرات الشباب المصري المتميزة وإمكانياتهم على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات العلمية والتكنولوجية.

وأشار "صبحي" إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بدعم الشباب الموهوبين وتوفير كافة الإمكانيات لهم للمشاركة في الفعاليات المحلية والدولية، إيماناً منها بأهمية دورهم في بناء مستقبل مصر.

وأشاد وزير الشباب بجهود القائمين على مهرجان إبداع ، الذي يُعدّ منصة هامة لإكتشاف المواهب العلمية وتنميتها، مؤكّداً على استمرار الوزارة في دعم مثل هذه الأنشطة والفعاليات الدولية التي يشارك فيها الشباب المتميز في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات العلمية والتكنولوجية.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير لطلاب جامعة الإسكندرية على هذا الإنجاز الرائع، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح في جميع مساعيهم.

جدير بالذكر أن شباب مهرجان إبداع حققوا المركز الرابع في المجموع الكلي والمركز الثاني في العرض تحت الماء والمركز الثاني في الكتابة التقنية.

 


 

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • شباب ورياضة الدقهلية تبحث فرص الاستثمار داخل نادي جزيرة الورد الرياضي
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • ندوة دينية لشباب الشرقية عن «ضرورة استثمار وقت الفراغ»
  • "ضرورة استثمار وقت الفراغ".. ندوة بشباب الشرقية
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب مهرجان إبداع بمجال الإبتكارات العلمية
  • مركز النيل ينظم ‏احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بـ«شباب كفر الشيخ»
  • ورش تعليمية بمركز شباب الناصرية خلال الصيف
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ