منتسبو السلطة القضائية في الضالع يواصلون إضرابهم الشامل تنديداً بانتهاكات فصائل الإنتقالي|

الجديد برس|

يواصل منتسبو السلطة القضائية في محافظة الضالع، وسط اليمن، السبت، إضرابهم عن العمل، احتجاجاً على انتهاكات فصائل المجلس الإنتقالي، لليوم الرابع على التوالي.

 

وكانت محاكم ونيابات الضالع، قد أعلنت الإضراب الشامل عن العمل، الثلاثاء الماضي، تنديداً بممارسات قائد الحزام الأمني، أحمد قائد، وقيادات إدارة أمن الضالع، التي تهين السلطة القضائية وتعرقل تطبيق القوانين في المحافظة.

 

ووفقاً لبيان صادر عن القضاة ورؤساء محاكم الضالع، فإن قائد الحزام الأمني، وإدارة أمن المحافظة، يعملون على كسر أحكام القضاء ومساعدة بعض من صدرت ضدهم أحكام على مخالفتها وإهانة السلطة القضائية في تصرف غريب ومتعمد هدفه تعطيل أعمال القضاء في المحافظة.

 

وطالب البيان النائب العام ومجلس القضاء، مخاطبة الجهات ذات العلاقة لإلزام الفصائل الموالية للتحالف، للتوقف عن تلك الممارسات ومعاقبة مرتكبيها.

 

وتأتي التطورات، في ظل تعرض السلطة القضائية للكثير من العراقيل والاستهداف في مختلف مناطق سيطرة فصائل التحالف السعودي الإماراتي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: السلطة القضائیة فی

إقرأ أيضاً:

غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات تستعد لمناقشة فرص الاستثمار

أكد الدكتور علاء عبد المجيد، رئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، أن الغرفة بدأت في التحضير لمؤتمر يجمع أعضاء الغرفة والمسئولين تحت عنوان «الاستثمار في القطاع الصحي» لمناقشة فرص الاستثمار، وأوجه التعاون بين القطاع الخاص والمنظمات الحكومية المختلفة من أجل تشجيع الاستثمار.

وكشف عبد المجيد، عن أن غرفة مقدمي الرعاية الصحية بدأت تتواصل مع بعض المسئولين عن الاستثمار والصحة في مصر لحضور المؤتمر الذي سيتم عقده في فبراير المقبل. 

منظومة التأمين الصحي الشامل

وأشار عبد المجيد، إلى دخول مجموعة جديدة من المحافظات في منظومة التأمين الصحي الشامل في المرحلة المقبلة موضحا أن منظومة التأمين الصحي الشامل التي أطلقها رئيس الجمهورية تُعد أضخم مشروع شهدته المنظومة الصحية في مصر.

وأوضح أن المنظومة ستتيح التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وستضمن التوزيع العادل والمساواة بينهم، مشيرا إلى أن الدولة تدعم نظام التأمين الصحي الشامل، لتحقيق مؤشرات هادفة، وهو تحسين الصحة العامة 2030 وفقًا لخطة التنمية المستدامة.

رفع كفاءة الخدمات للقطاع الخاص الصناعي

وأكد عبد المجيد، على أهمية رفع كفاءة الخدمات للقطاع الخاص الصناعي بمصر  من خلال ميكنة اتحاد الصناعات وربط الغرف الصناعية بعضها ببعض، لتسهيل الفرص الاستثمارية وتبادل المعرفة بين كافة القطاعات.

وأوضح أنه سيتم من خلال التحول الرقمي تسهيل الاشتراك في الغرفة، وكذلك دفع الاشتراكات والخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضاء الجمعية العمومية لها بطرق مميكنة، وخاصة الأعضاء من خارج مدينة القاهرة، الذين يتحملون أعباء السفر بكافة أشكاله.

كما شدد الدكتور علاء عبد المجيد، علي أن الدورات التدريبية التي تقدمها الغرفة مستمرة علي مدار العام ، مشيرا إلى أنها  تستهدف كافة العاملين بالقطاع الصحي لتنمية المهارات سواء كان بالنسبة للجودة أو مكافحة العدوى، وكذلك النواحي  المالية والحوكمة، وذلك لرفع كفاءة الخدمات الصحية بصفة عامة، وتحسين جودة الخدمات الطبية، وتعزيز كفاءة العاملين في القطاع الصحي.

 

مقالات مشابهة

  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • الاستثمار: الكوميسا بالنسبة لمصر حجر الزاوية في استراتيجية تعزيز النمو الشامل والتكامل الإقليمي
  • الصين وباكستان تنددان بانتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير العدل بمنح 541 موظفا بالرى الضبطية القضائية
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله
  • طهران تعلن مقتل قائد قوة القدس بالحرس الثوري الإيراني في بيروت
  • غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات تستعد لمناقشة فرص الاستثمار
  • “مبادرون التطوعي” يحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • أبناء الضالع ينظمون مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار” يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”