صراحة نيوز:
2024-10-03@08:47:03 GMT

تايوان ترصد تحركات «غير طبيعية» للصين

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

تايوان ترصد تحركات «غير طبيعية» للصين

صراحة نيوز – وصف وزير الدفاع التايواني، تشيو كو تشينغ، التحركات الصينية العسكرية الأخيرة، بأنها «غير طبيعية»، بعد رصد عشرات الطائرات المقاتلة داخل نطاقها الجوي خلال الأسبوع.

وصرح تشينغ لصحفيين، أمس الجمعة، «إن تحركات عدونا الأخيرة غير طبيعية تماماً». وأرجع ذلك إلى «أنه حتى سبتمبر (الجاري)، كانوا (الصينيون) يقومون بتدريبات مشتركة تتضمن (القوات) البرية، والبحرية، والجوية، والبرمائية».


وأعلنت وزارة الدفاع التايوانية رصدها تحليق أكثر من 150 طائرة، وعدد من السفن الحربية حول الجزيرة، متهمة الصين بالقيام بـ«أعمال استفزازية» تؤدي إلى «زيادة التوترات وتدهور الأمن الإقليمي».
جاءت تصريحات تشينغ غداة إعلان الوزارة أنها «تراقب المدفعية (الصينية) الطويلة المدى، وقوات الصواريخ، والقوات البرية، حول خليج داتشنغ بمقاطعة فوجيان».
فيما قال المتحدث باسم الوزارة، سون لي – فانغ، في إشارة إلى الجيش الصيني، إن «التهديد الذي تشكله أنشطة جيش التحرير الشعبي أدى إلى تصعيد التوتر وأضر بالأمن الإقليمي». وأكد اتخاذ «تدابير مضادة أكثر صرامة في حال اقتراب طائرات جيش التحرير الشعبي من تايوان».
ولم تعلق بكين على تحركاتها العسكرية الأخيرة، إلا أن صحيفة «غلوبال تايمز»، أفادت عبر منصة «ويبو»، بأن «البر الرئيس وتايوان ينتميان إلى الصين نفسها، وتايوان هي جزء مقدس وثابت من الصين».
ونوهت إلى أن «نشاطات التدريب على القتال لجيش التحرير الشعبي هي خطوات ضرورية لحماية السيادة الوطنية وسلامة الأراضي». وخلال العروض، عبرت نصف المقاتلات التي رصدت ما يسمى الخط الوسط لمضيق تايوان، ودخلت منطقتي تحديد الدفاع الجوي من الجهتين الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية، بحسب تايبيه.
ورصدت «الدفاع التايوانية»، أمس الجمعة، تحليق 32 طائرة صينية خلال الـ24 ساعة الماضية، ونشرت خريطة توضح مسار رحلة 17 طائرة عبرت الخط الوسط. وحلقت طائرتان منها حول الطرف الجنوبي لتايوان، بحسب الخريطة.
بينما قال مسؤولون كبار في البنتاغون أمام الكونغرس، مؤخرا، إن أي حصار صيني لجزيرة تايوان سيكون بمثابة «مخاطرة كبيرة» بالنسبة لبكين، من المرجح أن يفشل، في حين أن التدخل العسكري سيكون صعباً للغاية. البيان

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«إقامة دبي» تحتفي باليوم الوطني الـ 75 للصين

دبي: «الخليج»
احتفاءً باليوم الوطني الـ75 لجمهورية الصين الشعبية، نظّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي استقبالاً خاصاً للمسافرين الصينيين في مطار دبي، مبنى رقم 1، حيث شملت هذه المبادرة تقديم هدايا تذكارية للقادمين كالمراوح الصينية التقليدية والأوشحة المزينة بالعلمين الإماراتي والصيني وبطاقات التهنئة.
تزامناً مع هذه المناسبة، أُضيئت البوابات الذكية باللون الأحمر، رمز العلم الصيني، كتعبير عن التقدير للشعب الصيني ودعماً لتعزيز العلاقات بين البلدين. فيما استقبل أفواج القادمين من الجالية الصينية موظفون ومأمورو جوازات من إقامة دبي، يتقنون اللغة الصينية، لضمان تجربة سلسة وتفاعلية للضيوف.
وشاركت الشخصيات الكرتونية سالم وسلامة، المحبّبة للأطفال بهذا اليوم، حيث أضافتا جواً من الفرح والبهجــــة للأطفال والعائلات الذين التقطوا الصور والمقاطـــع المصورة لتخليد هذه الذكرى.
وأكد الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة، أهمية هذه المبادرة في تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية بين الإمارات والصين، مشيراً إلى أن الفعالية تعكس التزام الإمارات بتعزيز التفاهم المتبادل والروابط الثقافية مع الدول الصديقة، وتسلط الضوء على جهود دبي لترسيخ مكانتها كمدينة عالمية تحتضن التنوع الثقافي وتجسد قيم التسامح والمحبة والتآلف بين جميع الأعراق والأجناس.
وأبرزت هذه الفعالية الجهود المستمرة لإقامة دبي في تعزيز سعادة المسافرين ولجذب المزيد من السياح والمستثمرين، مما يكرس مكانتها كمدينة عالمية رائدة في التنوع الثقافي والاقتصادي وكونها الأفضل للعيش والعمل.
ومن جانبهم، أعرب المسافرون الصينيون القادمون عبر مطار دبي عن سعادتهم البالغة بالاستقبال الحافل في يومهم الوطني بعيداً عن الوطن، مثمّنين ما قدمه مأمورو وموظفو إقامة دبي لهم في هذا اليوم الاستثنائي الذي سيبقى محفوراً في ذاكرتهم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • «إقامة دبي» تحتفي باليوم الوطني الـ 75 للصين
  • عام حبسا نافذا لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس التحرير بقناة النهار
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • تحركات مكثفة لوزير الدفاع مع سفراء عرب وأجانب تزامنا مع تطورات عسكرية في اليمن ما الدلالات؟ (تحليل)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست الخطوة الأخيرة