أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالنهضة التكنولوجية التي تمتلكها دولة الصين وأقاليمها المختلفة مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا الصينية في مجال البيئة، خاصة أن الصين لها السبق والريادة في المشروعات التي من شأنها الحفاظ على البيئة.

محافظ الشرقية يشيد بالنهضة التكنولوجية التي تمتلكها دولة الصين

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الشرقية لشركة SUSTAINABLE WASTE MANAGEMENT التي تعمل في مجالات الاستثمار والبناء والتشغيل والتحويل الفني للنفايات الصلبة إلى طاقة كهربائية، وتغطي استثمار وبناء وتشغيل المناطق الصناعية، والتوريد الكامل لمعدات الحرق والتقنيات الرئيسية، والتخلص من الحمأة ومخلفات البناء و معالجة التربة وحلول الطاقة الجديدة ومجالات الأعمال الأخرى.

تعزيز أوجه التعاون بين محافظة الشرقية والشركة

وتأتي هذه الزيارة لتعزيز أوجه التعاون بين محافظة الشرقية والشركة ولجذب مزيد من الاستثمارات وإقامة مشروعات كمصانع تدوير القمامة لتستطيع المحافظة الاستفادة من التكنولوجيا الرائدة والمتطورة للتخلص من القمامة وتحويلها إلى طاقة كهربائية، بما يعود بالنفع على البيئة والمجتمع.

الاستفادة من هذا الكم الهائل والتاريخي من القمامة

أوضح المحافظ أنه نظراً لضخامة المتولد اليومي من القمامة من المقالب العمومية والنقاط الوسيطة التي تصل إلى 4 آلاف طن قمامة يومياً، فحري بنا أن يكون تفكيرنا الأول في كيفية الاستفادة من هذا الكم الهائل والتاريخي من القمامة والمخلفات الصلبة بمشروعات ذات جدوى اقتصادية وبيئية، لخلق جو صحي آمن للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين الشرقية محافظ الشرقية استثمار محافظ الشرقیة الاستفادة من من القمامة

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مسئولو إندونيسيا عن فرض تعريفة استيراد تصل إلى 200% على مجموعة من السلع الصينية، من أجل حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البلاد (البالغ عددها 64 مليون شركة).
وقال وزير التجارة في إندونيسيا ذو الكفل حسن، إن الصراع التجاري بين الصين والولايات المتحدة منع الصين من تفريغ فائض إمداداتها في العديد من الدول الغربية؛ ما أدى لإعادة توجيه الصادرات إلى أسواق أخرى مثل إندونيسيا، مما يهدد الشركات الصغيرة في البلاد بالانهيار.
ويعد ذلك الإجراء ليس الأول في سبيل تشديد الرقابة على الواردات، وذلك بعد أن أصدرت جاكرتا - العام الماضي - لائحة تحدد حصص الاستيراد لمئات المنتجات، بما في ذلك المكونات الغذائية والأحذية والإلكترونيات والمواد الكيميائية.
وقد يؤدي رفع قيم الرسوم الجمركية إلى تعطيل جوانب المنفعة المتبادلة للعلاقات الثنائية بين بكين وجاكرتا؛ لاسيما وأن الصين تعد المصدر الرئيسي لواردات إندونيسيا، والسوق الرئيسية لصادراتها.

مقالات مشابهة

  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • الوزير السكوري يدعو الفاعلين بالمغرب لاعتماد "نهج استباقي" في مجال الذكاء الاصطناعي
  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • مغامرات لعبة “ماجك”، و”ميني بمپر كارز”.. «مدينة الصين».. وجهة سياحية في «سيتي ووك»
  • بيت الحكمة ومركز التحرير ينظمان ندوة لبحث فرص وتحديات التعاون الاقتصادي المصري - الصيني