دافعت فرنسا السبت عن حماية حدودها، وذلك بعد أيام من حكم أصدرته محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي يقيد سبل إبعاد المهاجرين.

بناء على طلب مجلس الدولة، أعلى محكمة إدارية في فرنسا، الذي رفعت إليه عدة جمعيات شكاوى، قضت محكمة العدل الأوروبية الخميس بأن فرنسا لا يمكنها في جميع الحالات إبعاد مواطن أجنبي دخل أراضيها، إلى بلد مجاور بشكل غير قانوني.

اعلان

وأورد قرار محكمة العدل الأوروبية ما يلي: "ترى المحكمة أنه في مثل هذه الحالة، يمكن اتخاذ قرار رفض الدخول على أساس قانون حدود شنغن، ولترحيل الشخص المعني، يجب مراعاة المعايير والإجراءات المشتركة، المنصوص عليها في توجيهات ‘‘العودة‘‘، مما قد يؤدي إلى حرمان اعتماد قرار رفض الدخول جزءا كبيرا من فائدته".

واعتبرت باريس أن هذا القرار "يؤكد في المقام الأول، أن الدولة العضو التي أعادت فرض الرقابة على حدودها الداخلية، يمكنها رفض دخول الأجانب الذين لا يستوفون شروط الدخول والإقامة"، حسبما ذكرت وزارة الداخلية ردا على اسئلة فرانس برس.

انخفاض عدد المهاجرين الوافدين إلى لامبيدوزا وبرلين تعرض المساعدة بشروطكل ما تريد معرفته عن خطة الاتحاد الأوروبي لمساعدة إيطاليا بشأن تدفق المهاجرينالبابا فرنسيس ينفي قيام المهاجرين بـ"غزو" أوروبا ويدعوها لتحمّل مسؤولياتها تجاههم

وقالت وزارة الداخلية: "من الضروري أن يكون للأجهزة التابعة للداخلية في سياق الإرهاب والهجرة الذي نشهده، الوسائل اللازمة لحماية الحدود. ويحرص الوزير بشكل خاص على ذلك".

وأكد المصدر نفسه أن "القدرة على مراقبة وعمل القوات والاجهزة التابعة للدولة على الحدود لا تزال قائمة، لضمان مراقبة الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية والمخاطر الأمنية المرتبطة بها".

ويأتي قرار محكمة العدل الأوروبية، في الوقت الذي أعلن فيه وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان هذا الأسبوع، تشديد مراقبة الحدود مع إيطاليا مع رفع عديد عناصر الشرطة والدرك من 500 الى 700، بهدف منع العبور غير الشرعي بعد تدفق المهاجرين بأعداد كبيرة إلى جزيرة لامبيدوسا.

وأثار البابا فرنسيس الجمعة قضية المهاجرين في البحر المتوسط، في اليوم الأول من زيارته لمرسيليا، منتقدا "اللامبالاة" و"الخوف" في أجواء من العداء المتزايد، للمرشحين للهجرة في أوروبا منطوية على نفسها.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عاصفة ترابية تضرب إيران تتسبَّب بوفاة ثلاثة أشخاص ودخول المئات إلى المستشفى واشنطن وبكين تعلنان عن تشكيل مجموعتي عمل اقتصادية ومالية الكرملين لا يخشى "الانفجار الاجتماعي" في روسيا رغم العقوبات وارتفاع الأسعار محكمة الاتحاد الأوروبي فرنسا إيطاليا حدود الهجرة اعلانالاكثر قراءة وزير الخارجية الأمريكي: إيران غير مهتمة بأن تكون طرفًا مسؤولًا في برنامجها النووي عاجل. لافروف من الأمم المتحدة: هناك نظام عالمي جديد قيد التشكل فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث قدم معلومات حساسة إلى مصر.. العدل الأمريكية توجه لائحة اتهام لعضو بارز في مجلس الشيوخ الأمريكي تنديد بتصرفات غوتيريش "الغادرة".. المجلس العسكري في النيجر يصدر مذكرات تفتيش بحق مسؤولين سابقين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لافروف من الأمم المتحدة: هناك نظام عالمي جديد قيد التشكل يعرض الآن Next عاجل. موسكو تعلن إصابة جندي أذربيجاني في انتهاك لوقف إطلاق النار في قره باغ يعرض الآن Next رئيس النيجر السابق محمد يوسف يدعو الى عدم ارتكاب "خطأ" التدخل العسكري يعرض الآن Next 13 قتيلًا و20 جريحًا في تفجير في وسط الصومال يعرض الآن Next الجيش اللبناني: إنقاذ 27 مهاجرًا سوريًا تعرض زورقهم للغرق

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا سياسة الحرب في أوكرانيا أزمة إنسانية وفاة روسيا أوكرانيا إيران مهاجرون أزمة المهاجرين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا سياسة الحرب في أوكرانيا أزمة إنسانية وفاة روسيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محكمة الاتحاد الأوروبي فرنسا إيطاليا حدود الهجرة فرنسا سياسة الحرب في أوكرانيا أزمة إنسانية وفاة روسيا أوكرانيا إيران مهاجرون أزمة المهاجرين فرنسا سياسة الحرب في أوكرانيا أزمة إنسانية وفاة روسيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي بدء العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان، وذلك بعد أيام من التوتر على الحدود الجنوبية بين إسرائيل ولبنان، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وزعم الجيش الإسرائيلي، أنه تم بدء عملية برية مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله في المجال القريب من الحدود.

وأضاف أيضًا أنه يعمل في الجنوب اللبناني وفق خطة منتظمة بمشاركة سلاح الجو والمدفعية، مشيرًا أن عربات محملة بجنود من الجيش الإسرائيلي بدأت عملية برية في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنته هيئة البث الإسرائيلية.

وخلال الساعات الماضية، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية عن استعداد القوات الإسرائيلية لشن هجوم بري على لبنان، وذلك بعد أيام من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر في غارة جوية إسرائيلية استهدفته في مقر القيادة العليا لحزب الله بحارة حريك في الضاحية الجنوبية ببيروت.

جالانت: المرحلة التالية من الحرب على طول الحدود مع لبنان ستبدأ قريبًا

وقال مسؤول أمريكي، لـ«رويترز»، إن تمركز القوات الإسرائيلية يشير إلى توغل بري إسرائيلي في لبنان، في حين، قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن المرحلة التالية من الحرب على طول الحدود مع لبنان ستبدأ قريبًا.

حقيقة انسحاب القوات اللبنانية

في حين، قال مصدر أمني لبناني، إن القوات اللبنانية انسحبت نحو 5 كيلومترات من مواقع على طول الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل، لكن المتحدث باسم الجيش اللبناني، لم يؤكد أو ينفي هذه الخطوة، بحسب «رويترز».

فيما نفت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن مصادر عسكرية لبنانية، قولها إنه لا صحة لمعلومات انسحاب الجيش اللبناني إلى مسافة 5 كلم.

وأكدت المصادر، أن الجيش اللبناني يعيد تمركز عناصره المنتشرة عند نقاط حدودية إلى مراكز أكبر.

بينما نفى الناطق باسم القوات الأممية في لبنان «اليونيفيل»، أندريا تيننتي، طلب القوات الدولية من الجيش اللبناني إخلاء مواقعه على الحدود مع بدء التوغل البري الإسرائيلي، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. انتقاد لاذع من وزير الداخلية الفرنسي لاتفاقيات 1968 مع الجزائر
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مقتنيات وأعمال فنية جديدة
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري
  • نصر الله إمافوف يهزم المقاتل الأمريكي ألين في مواجهة مثيرة
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات