أعلن مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، اليوم السبت، افتتاح أول مشروع ممول من إيران في العاصمة صنعاء، بتكلفة لاتصدق.
وافتتح المشاط المرحلة الأولى والثانية من مشروع إعادة تأهيل العمليات الكبرى بقيمة 390 مليون ريال بتمويل من السفارة الإيرانية ووزارة الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري، ومشروع إعادة تأهيل وترميم الهيئة بقيمة 935 مليون ريال بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "اليونبس".


كما افتتح مركز الأمومة والطفولة بقيمة مليار و210 ملايين ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، ووحدة الرنين المغناطيسي بقيمة 825 مليون ريال بتمويل من منظمة الصحة العالمية، و تجهيزات مركز الطوارئ العامة بمبلغ 200 مليون ريال بتمويل من منظمة الصحة العالمية.
وتزعم المليشيا الحوثية افتتاح عشرات المشاريع الممولة من المنظمات والمواطنين وسط انقطاع مرتبات موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها منذ 7 سنوات، دون الإفصاح عن موازنة عامة سنوية أو أي حسابات ختامية منذ انقلابها أواخر العام 2014.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 36 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع طب أسرة البصيلية بأسوان

حرص اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، خلال زيارته لعدد من المواقع الخدمية بمدينة البصيلية بمركز إدفو على تفقد الأعمال الجارية بمشروع بمركز طب أسرة البصيلية بحرى بنسبة تنفيذ 98%.

يأتى تنفيذ هذا الصرح الطبى فى إطار الإستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بأسوان، والتى تأتى ضمن محافظات المرحلة الأولى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأثناء جولته التفقدية برفقه القيادات البرلمانية والتنفيذية.

شدد الدكتور إسماعيل كمال على سرعة تشغيل المركز ودخوله الخدمة خلال شهر، ووضع اللمسات الجمالية بشكل يساهم فى جعل هذه الصروح تكتسى بالبانوراما الحضارية لتقديم مختلف الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 50 ألف نسمة بمدينة البصيلية و 5 توابع لها.

مكلفاً بضرورة أن يتكامل مع تنفيذ التشطيبات النهائية، والفرش بشكل كامل لكافة محتويات المركز حتى يتسنى تقديم الخدمة للمواطنين بالجودة والكفاءة المطلوبة.

وإستمع المحافظ لشرح من الدكتور محمد سعيد مدير عام مديرية الصحة عن مركز طب أسرة البصيلية بحرى، والذى تصل تكلفته إلى 36 مليون جنيه، ومقامة على مساحة 1612.5 م2، وسيضم المركز جميع التخصصات والأقسام، علاوة على الكوادر من أطقم الأطباء والتمريض.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 36 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع طب أسرة البصيلية بأسوان
  • بتكلفة 105 مليون جنيه .. افتتاح تطوير جناح العمليات والعناية والتعقيم بأورام المنصورة
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية
  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية 2 في الشرقية بتكلفة 93 مليون جنيه
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية رقم 2 بالزقازيق
  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • أمير نجران يدشّن مشاريع للنقل بتكلفة تقدر بـ 122 مليون ريال
  • أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري