صحيفة الجزيرة:
2024-07-03@22:14:46 GMT

أمير القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني الـ93

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، اليوم، مسيرة اليوم الوطني، وذلك على طريق الملك سلمان بمدينة بريدة، بمناسبة اليوم الوطني الـ93 بتنظيم إمارة المنطقة والأمانة وشرطة القصيم، ومشاركة أكثر من 44 جهة حكومية وخاصة.

كما دشن سمو الأمير فيصل بن مشعل مسيرة اليوم الوطني بعرض موسيقي وطني وعدد من الفرق الاستعراضية والهجن، بمشاركة أكثر من 150 رجل أمن، وفصائل من طلاب مدينة التدريب العسكرية بالمنطقة، وأكثر من 44 جهة حكومية، بالإضافة إلى السيارات الكلاسيكية ودراجي القصيم.

وأشاد سمو أمير القصيم بما شاهده من جهود لجميع الجهات الحكومية والقطاعات الأمنية المشاركة بالمسيرة، مقدماً شكره لأمانة وشرطة المنطقة والجهات واللجان المشاركة كافة في مسيرة اليوم الوطني، احتفاءً بهذه المناسبة العزيزة على الجميع. حضر تدشين المسيرة وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ووكيل الشؤون الأمنية بإمارة القصيم فهد العبدالقادر، وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، ومدير شرطة القصيم اللواء علي القحطاني، ومديرو الجهات الحكومية والأمنية بالمنطقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مسیرة الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

«قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي

دبي: «الخليج»

عقدت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي ورشة معرفية لتعزيز الوعي لدى موظفيها بأدوات قياس مؤشر الامتثال التشريعي الذي تخضع له الدائرة ضمن الجهات الحكومية بإمارة دبي، كأحد المؤشرات المركزية الرئيسية لقياس التميز المؤسسي، وذلك التزاماً بمسؤوليتها في ترسيخ سيادة القانون، وتعزيزاً لقدرات موظفيها التي تسهم في الارتقاء المستمر بالأداء المؤسسي.

واستهدفت الورشة التعريف بالمنهجية التي تتبعها حكومة دبي في قياس مدى التزام الجهات الحكومية بالتشريعات المنظمة لاختصاصها، لضمان تحقيق الامتثال للتشريعات السارية، من خلال الوعي بها وتطبيقها، وسد أي فجوات في التنفيذ الصحيح، مع اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي قد تتضمنها تقارير الرقابة التشريعية المركزية على الجهات الحكومية.

كما أوضحت الورشة أهمية المؤشر في كفاءة العمل الحكومي من خلال التزام المعايير والإجراءات التي تخضع للأطر التشريعية، والتي تنعكس في وجود منظومة مؤسسية تتفق مع مستوى الريادة والعالمية لحكومة دبي، وتحقق مستهدفاتها وأولوياتها في تعزيز ثقة المتعاملين والشركاء في المنظومة القانونية بالإمارة.

تأتي الورشة ضمن عدة إجراءات وسياسات تتبعها الدائرة في رفع الوعي بمبادئ الحوكمة المؤسسية، وتحقيق الشفافية والمساءلة التي يرسخها الامتثال التشريعي، والتي تنعكس مؤشرات فاعليتها في نسبة الامتثال التي حققتها خلال 2023 والتي بلغت 100%، وهو ما يؤكد حرصها على تقديم خدماتها القانونية وفق أعلى مستوى من الدقة الإجرائية التي تسهم في إعلاء وسيادة القانون في العمل الحكومي، والمجتمع بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة
  • إجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية»
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة تحت إشراف الهيئة العامة للعقار
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • أمير القصيم يطلع على الجهود المبذولة في برامج الإسكان التنموي بالمنطقة
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • أمير منطقة القصيم يكرّم عددًا من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات