أظهر مقطع فيديو نشر أمس الجمعة على “تليغرام" اللحظة التي تعرض فيها مقر الأسطول الأسود الروسي في سيفاستوبول لهجوم بصواريخ أوكرانية في شبه جزيرة القرم. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أحد جنودها قتل وأصدرت فيما بعد بيانًا أعلنت فيه أن الجندي مفقود. 

بريطانيا ترفض التعليق على استخدام أوكرانيا صواريخ ستورم شادو بريطانيا تُبدي استعدادها لدعم أوكرانيا لـ"سنوات" ضد روسيا

وقال حاكم سيفاستوبول، الذي عينته روسيا، إنه لم يصب أحد خارج مبنى المقر المحترق، لكن الجيش الأوكراني أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

شاهد الفيديو..

استمرار الدعم لأوكرانيا

صرَّح الرئيس الأوكراني، "فولوديمير زيلينسكي"، بأن بلاده تأمل في استمرار الدعم من الولايات المتحدة، وذلك خلال زيارة لواشنطن، حسبما أفادت صٌحف دولية، مساء اليوم الخميس.

 قال زيلينسكي، بحسب بيان على الموقع الإلكتروني للرئاسة الأوكرانية صدر بعد اجتماع مع كبار المسئولين الأمريكيين: للفوز، يجب أن نقف معًا. ونفوز معًا. نحن نعتمد عليكم، وعلى دعمكم المستمر.

 في وقت سابق من اليوم، رحَّب زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، بالرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في مبنى الكابيتول الأمريكي ودافع عن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا.

 بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، قال ماكونيل: الدعم الأمريكي لأوكرانيا ليس صدقة… إنه استثمار في مصالحنا المباشرة، مضيفًا أن إضعاف القوة العسكرية الروسية يساعد في ردع خصمنا الاستراتيجي الرئيسي، الصين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزمة الروسية الأوكرانية الرئيس الاوكرانى الازمة الاوكرانية الجيش الروسى القوات الاوكرانية الغزو الروسي لأوكرانيا الحدود الروسية الأوكرانية تطورات الحرب الروسية الأوكرانية الجيش الاوكرانى الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص في هجوم أوكراني على روسيا

أفاد فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود اليوم السبت، أن خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا في هجوم أوكراني على المنطقة الواقعة جنوبي روسيا.
وذكر جلادكوف أن عدة قنابل يدوية أصابت جزءًا من طريق بين بيلجورود وشبكينو، مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص وإحداث أضرار في عدة مركبات.حرب روسيا وأوكرانياوأصيبت امرأة إثر هجوم لطائرة مسيرة، على منزل في قرية فوزنيسنكوفكا القريبة.
أخبار متعلقة الرياض.. "البحث الجنائي" تضبط 7 أشخاص لتعطيل حركة السيربالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكةمسيّرة أوكرانية تشعل النيران بمستودع وقود جنوبي روسيا

"شديد القسوة".. #روسيا تتعهد بالرد على الإمدادات الغربية لـ #أوكرانيا#اليوم https://t.co/EVDciMFYj7 pic.twitter.com/xWC06tErgu— صحيفة اليوم (@alyaum) September 14, 2024
وبدأ الجيش الأوكراني في استخدام المدفعية والطائرات المسيرة لاستهداف مواقع عبر الحدود، في منطقة بيلجورود جنوبي روسيا.
وجاء هذا بعدما شنت قوات موسكو هجومًا، ضد مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا في الصيف.

مقالات مشابهة

  • حاكم بيلجورود: إصابة 8 مدنيين وتضرر 21 مبنى في قصف أوكراني استهدف جنوب غربي #روسيا
  • تضرر مبنى في مستوطنة إسرائيلية إثر إطلاق صاروخ مضاد من الجنوب اللبناني
  • مستشار أوكراني ينفي وجود بند لوقف إطلاق النار ضمن خطة سيقدمها زيلينسكي لبايدن
  • شاهد// ذعر المستوطنين الإسرائيليين في تل أبيب لحظة وصول “صاروخ فرط صوتي” من اليمن
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • إصابة 5 أشخاص في هجوم أوكراني على روسيا
  • مقتل إمرأة جراء قصف أوكراني في بيلغورود الروسية
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • لحظة استهداف سرايا القدس لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في جنين / فيديو