كتب- إسلام لطفي:
تصوير- إسلام فاروق:
قالت هدايت تيمور، زوجة الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، إنَّ أجنحة الصحافة التي طالما تحدث عنها الراحل هيكل، لابد أن تمتد في الداخل والخارج، فكانت برامجها المتخصصة لشباب المهنة بالتعاون مع نقابة الصحفيين، مضيفاً أن الراحل كان يستحق ما هو أكثر من ذلك.

ونظمت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، احتفالًا بذكرى المئوية لميلاد الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل وتسليم "جائزة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية" لعام 2023 في دورته السابعة للعمل الصحفي على اختلاف منصاته ومنابره الراسخ منها والوافد.

وحضر الاحتفال: المستشار عدلي منصور، رئيس مصر السابق، ووزير التضامن الاجتماعي نيفين القباج، والكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، والعديد من الإعلاميين والصحفيين
.
والمؤسسة تسعى منذ نشأتها في عام 2007 إلى تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي، بالإضافة إلى مكافأة الشباب حتى يتميزوا في أعمالهم الصحفية.

كما تعمل على أن تكون عونًا لهم في تطوير مهاراتهم وأدواتهم واستكمال ما تتطلبه المهنة من مواكبة لما هو جديد، حيث تقدم المؤسسة جائزتين تشجيعيتين للاحتفاء بالتميز في العمل الصحفي، وتبلغ قيمة كل جائزة 250 ألف جنيه مصري، وتهدف مؤسسة هيكل من خلال هذه الجوائز إلى مكافأة الصحفيين العرب شبانا أو شابات تميزوا في مجمل أعمالهم الصحفية خلال العام 2022.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: المنحة الاستثنائية علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة حسنين هيكل مئوية هيكل محمد حسنین هیکل

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 مصطافين إثر تصادم سيارة مع توك توك أمام أحد شواطىء فايد باللإسماعيلية

أصيب 9 أشخاص من المصطافين بإصابات مختلفة مابين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة تصادم سيارة مع توك توك امام احد الشواطئ فى فايد بمحافظة الإسماعيلية وتم نقل المصابين إلى مستشفى فايد التخصصى لإسعافهم ورعايتهم طبيا.

وكان اللواء هشام مروان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية، تلقي إخطارا من شرطة النجدة  يفيد إصابة 9 مصطافين في تصادم سيارة ربع نقل ط ص ا 9352 مع توك توك بدون  لوحات معدنية أمام احد الشواطئ فى فايد بالإسماعيلية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث الذى أسفر عن إصابة كلا من  عفاف إسماعيل حسنين، 53عام،  ملك خالد مغاوري، 18 عام، فاطمه خالد مغاوري، 21 عام هنا صابر يوسف، 11 عام، عبد الله محمد اسماعيل، 13 عام، امل عمر محمد، 23 عام ، أميرة اسماعيل حسنين، 35 عاممحمد عيد عسل، 17 عام، حبيبه رمضان صالح، 26 عام، مصابين بإصابات مختلفة مابين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة الحادث.


تم نقل المصابين إلى مستشفى فايد التخصصى لإسعافهم ورعايتهم طبيا.
 







مقالات مشابهة

  • مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات
  • جلسة بعنوان «العين في.. ذاكرة الصحفيين»
  • رسميًا.. إسلام عبد الغفار مديرًا فنيًا لشباب بسيون
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وطفلهما
  • السبت.. "الصحفيين" تعقد اجتماعًا لوضع ترشيحاتها لعضوية الهيئات الصحفية
  • إصابة 9 مصطافين إثر تصادم سيارة مع توك توك أمام أحد شواطىء فايد باللإسماعيلية
  • «الصحفيين» و«هيكل» تعلنان عن منحة تدريبية في صحافة البيانات
  • “الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”
  • 8 يوليو.. حفل تأبين الزميل الراحل خالد برعي بنقابة الصحفيين
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري