تحشيد لـ قبائل أبين للتصعيد ضد سلطة الإنتقالي في عدن|

الجديد برس|

انظمت قبائل ابين، السبت، للتصعيد ضد سلطة الانتقالي في عدن، جنوبي اليمن.

 

وأصدرت شخصيات اجتماعية وقبلية في المحافظة التي تعد مسقط راس الرئيس المخلوع، عبدربه منصور هادي، بيان  ادانت فيه عملية التهميش والاقصاء التي تمارسها جماعة لم تسميها في إشارة إلى الانتقالي، ضد أبناء ابين، مطالبة العليمي بسرعة إعادة أبناء المحافظة إلى صدارة المشهد.

.

 

وحذر البيان من ما وصفه بسياسة التهميش والاقصاء التي تمارس بحق أبناء المحافظة ، مطالبا بسرعة رفع نقاط الانتقالي في المحافظة ووقف ما وصفه بالجبايات على المواد التجارية.

 

وذيل البيان بتوقيع عشرات المشايخ ..

 

والبيان يعد الثاني في غضون أيام اذ سبق لقادة فصائل تتبع هادي ابرزها محور ابين وامن المحافظة والقوات الخاصة والوية عسكرية أخرى  تنتمي إلى ابين وان أصدرت نهاية الأسبوع الماضي بيان مماثل   حذرت فيه من تداعيات الاستهداف الممنهج لأبناء المحافظة ..

 

وتأتي هذه التطورات مع استحقاقات سياسية ابرزها دفع السعودية بإعادة تصدير هادي الذي ينتمي إلى المحافظة إلى المشهد  وسط مخاوف الانتقالي الذي صعد من حربه المناطقية ضد قيادات ابين واخرها محاصرة منزل قائد حماية هادي سند الرهوة.

 

ويشير تصعيد ابين من حيث التوقيت إلى ان المحافظات الجنوبية تتجه نحو موجة تصعيد جديدة قد تعيد للأذهان سيناريو الصراع على السلطة في ثمانينات القرن الماضي والذي لعبت فيه  دور بارزا لصالح ما كانت تعرف بـ”الزمرة”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة

شهدت مدينة مارب اليوم فعالية جماهيرية حاشدة، إسنادا للجيش والأمن في معركة الجمهورية واستعادة الدولة وحفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة.

 

وفي الفعالية التي أقامتها مجالس المقاومة بمديريات، أرحب، همدان وبني الحارث، بمحافظة صنعاء، أكد عضو مجلس النواب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الشيخ منصور الحنق، على دعم الجيش والأمن والمقاومة الشعبية في معركتهم ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية. 

 

وعبر الحنق، عن شكر أبناء صنعاء وتقديرهم لعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب، اللواء سلطان العرادة، والسلطة المحلية وأجهزة الأمن وأبناء قبائل مارب الكرام، على جهودهم الدؤوبة ودورهم النضالي المشهود في صف الجمهورية.

 

وفي كلمة مجالس المقاومة بالمديريات، أكد الدكتور صبر حسين، عضو مجلس مقاومة همدان، على موقف أبناء المديريات الثلاث إلى جانب الحكومة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، وموقفهم الداعم والمساند لأبطال الجيش والأمن والمقاومة، في معركة استعادة الدولة، منوها بجهوزيتهم العالية واستعدادهم الدائم في ظل المتغيرات التي تمر بها البلاد والمنطقة.

 

ودعا الدكتور صبر، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وكافة أبناء الشعب، إلى إسناد الجيش والمقاومة ودعمهما، وحث على زيادة مرتبات أبناء الجيش والأمن وانتظامها، ورعاية أسر الشهداء والجرحى، مؤكدا على أهمية توحيد الصف وتوجيه البندقية تجاه ميليشيا الحوثي الإيرانية. 

 

وحذر من الاسترخاء وضعف الجهوزية في ظل استعدادات ميليشيا الحوثي التي ما فتئت تستهدف مارب، باعتبارها معقل الجمهورية وحصنها المنيع.

 

وشهدت الفعالية فقرات إنشادية وغنائية ومسرحية، وقصائد شعرية، أكدت في مجملها على أهمية الالتفاف وتوحيد الصفوف وإسناد الجيش والأمن في معركة استعادة الدولة والجمهورية.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن
  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين
  • الشيخ الفضلي : ما جرى للجعدني سيلحقه فتح لجميع ملفات الانتهاكات والتصفيات
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)
  • رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها