مسقط- الرؤية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ورشة للتعريف ببرنامج إعداد وتدريب وتأهيل محاضر من الدفعة الحادية عشرة، والذي يشارك فيه 31 مرشحا وبتمويل من وزارة العمل.

وشهدت الورشة تعريف المرشحين بالبرنامج ومساراتهم التدريبية والتعريف بالجامعات التي سوف يتم ابتعاثهم إليها لنيل مؤهل الماجستير.

وقال سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، إن الطلبة سيخضعون لبرنامج تدريبي في القطاع الخاص وأساليب وطرق التدريس لمدة 6 أشهر.

وقدم الدكتور علي بن أحمد الغنيمي مدير دائرة الموارد البشرية بالجامعة، عرضا مرئيا يشرح البرنامج الذي بدأ في عام 2005م، واستهدف 10 دفعات التحقت بالعمل في أفرع الجامعة.

وقال الغنيمي إن برنامج إعداد محاضر هو أحد برامج تنمية الموارد البشرية التي تعتمدها الجامعة لتأهيل كوادر عمانية للعمل كمحاضرين في تخصصات الهندسة وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال والكيمياء والتصميم الداخلي والصيدلة وتصميم الوسائط المتعددة واللغة الإنجليزية، مؤكدا أن المقبولين يخضعون لبرنامج تأهيلي وتدريبي لمدة سنتين، يقضي فيها الطالب مدة سنة لنيل درجة الماجستير، ومن ثم ستة أشهر كمتدرب في القطاع الخاص في التخصص الذي ابتعث فيه وستة أشهر في برنامج تدريبي في أساليب وطرق التدريس تعقد بفرع الجامعة بمسقط.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«موارد دبي» تُعلن عطلة رأس السنة الهجرية لعام 1446هـ

أصدرت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تعميماً بشأن عطلة رأس السنة الهجرية للعام 1446هـ، يُفيد بتعطيل العمل في الهيئات والدوائر والمؤسسات بحكومة دبي في 1 محرم 1446هـ وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي، على أن يُستأنَف الدوام الرسمي في يوم العمل التالي.

واستثنت الدائرة في تعميمها الهيئات والدوائر والمؤسسات التي لديها موظفون يعملون بنظام المناوبات أو ممن ترتبط وظائفهم بخدمة الجمهور أوإدارة مرافق الخدمات العامة، حيث تُقرر تلك الجهات مواعيد العمل لهذه الفئات من الموظفين بما يتناسب مع متطلباتها التشغيلية بما يضمن حسن سير العمل بمرافقها بانتظام خلال هذه العطلة.

أخبار ذات صلة موارد عجمان تعقد ورشة عصف ذهني للشركاء ولي عهد الشارقة يصدر قراراً بترقية راشد آل علي وتعيينه مديراً لدائرة الموارد البشرية

وتقدمت الدائرة بهذه المناسبة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، وإلى شعب دولة الإمارات، والمقيمين على أرضها الطيبة، بمناسبة رأس السنة الهجرية، سائلةً المولى عز وجل أن يُعيدها على الجميع بالصحة والعافية والأمن والأمان.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 3 طرق للنجاة من نظام الموارد البشرية الجديد
  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • 2 مليار ريال لدعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص بالنصف الأول من 2024
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات القطاع الخاص للالتزام بـ “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • «موارد دبي» تُعلن عطلة رأس السنة الهجرية لعام 1446هـ
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»