المشهد اليمني:
2024-07-06@13:35:55 GMT

‏حول عرض السبعين!

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

‏حول عرض السبعين!

يعتقدون أنهم بعرض المعدات العسكرية المنهوبة في ذكرى نكبتهم المشؤومة سيتسيدون على شعب اليمن العظيم.
يا هؤلاء أنتم بهذه التصرفات تبحرون أكثر وأكثر بعيدًا عن احتياجات الوطن وحاجات المواطن.
المواطن يموت جوعا وأنتم تهددونه بالمعدات العسكرية.
يا هؤلاء إذا كانت الصواريخ تهدم البنيان، فمشروعكم الماضوي وممارساتكم العنصرية تدمر الإنسان وتقضي على الحياة.

ما عرضتموه في السبعين بجوار جامع الصالح من آليات هي جزء بسيط من ممتلكات القوات المسلحة اليمنية وأملاك المواطن اليمني، وما عُرض لا يمثل إلا نسبة بسيطة من ما هو موجود في مخازن الدولة المنهوبة.
نعم أضفتم إلى ما هو موجود المسيرات الإيرانية وتقنيات متطورة للصواريخ، ومقابل ذلك تدمرون دولة وتنتهكون كرامة شعب، ودفعتم باليمن إلى مستنقع سحيق لا قاع له.
يا هؤلاء أنتم وإيرانكم لا تمثلون إلا بعر صغيرة مقابل كوريا الشمالية؛ التي تمتلك ترسانة أسلحة يمكنها من نسف العالم في ساعة واحدة، ولكن بالمقابل يعيش المواطن الكوري الشمالي في فقر مدقع هو الأسوأ في العالم.
كيف لنا أن نقنعكم أن كرامة المواطن ورفعة الوطن في إيجار تنمية وتعليم وطب وأمن وأمان واستقرار وحرية وراتب وخدمات، وليس في عسكرة وتطييف ومذهبة وزوملة وقات وبردقان وشعارات وخرق خضراء ولطلطة الجدران بأصبغة خضراء.
كل احتفالاتكم هي احتفالات لمناسبات هاشمية فارسيةة لا تنتمي للشعب اليمني بشيء.
‎#أهلا_سبتمبر_العظيم

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

طرق صحية للحفاظ على صحتك بعد مرور السبعين

اكتشف خبراء الجمعية الأمريكية للتغذية أن اتباع نظام غذائي صحي في الأربعين من العمر يساعد في الحفاظ على صحة جيدة في سن السبعين.

ويشير موقع الجمعية الأمريكية للتغذية American Society for Nutrition إلى أن 106 آلاف شخص شاركوا في هذه الدراسة التي استمرت خلال أعوام 1986-2016 ، كان عمر جميع المشاركين عند بدايتها فوق 239 عاما ولا يعانون من أمراض مزمنة. وكان على جميع المشاركين كل أربع سنوات ملء استبيانات عن نظامهم الغذائي وحالتهم الصحية.

اتضح أنه بحلول عام 2016 بلغ 9.2 بالمئة منهم سن السبعين ويتمتعون بصحة جيدة، ولياقة بدنية وقدرات معرفية وعقلية جيدة. وبعد دراسة نمط حياتهم وعاداتهم الغذائية بصورة مفصلة، اكتشف الباحثون أن اتباع أنظمة غذائية متعددة يضمن صحة جيدة في سن الشيخوخة.

فمثلا، ارتبط تناول الطعام وفقا لنظام AHEI (مؤشر الأكل الصحي البديل) بأعلى مستويات الرفاهية. وهذا النظام الغذائي ابتكره كبار خبراء التغذية في الولايات المتحدة. ويتضمن تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الكاملة والحبوب الكاملة والمكسرات، وتناول كمية محدودة من المشروبات المحلاة واللحوم الحمراء والدهون المتحولة والدهون المتعددة غير المشبعة والصوديوم والكحول.
ووفقا للباحثين، الأشخاص الذين لديهم مؤشر مرتفع للأكل الصحي البديل يتمتعون بنسبة 84 بالمئة بشيخوخة صحية مقارنة بأولئك الذين لم يتبعوا مثل هذه التوصيات. كما أن ارتفاع المؤشر الغذائي التجريبي لفرط أنسولين الدم (EDIH) الذي يهدف إلى الوقاية من الأمراض الأيضية مثل السكري، أدى إلى زيادة احتمال بلوغ شيخوخة خالية من الأمراض المزمنة بنسبة 78 بالمئة.

ويشير الباحثون إلى أن الأساليب الفعالة الأخرى للبقاء في صحة جيدة هي اتباع النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، واتباع نظام غذائي صحي نباتي، والتقليل من تناول البروتين الحيواني.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: التداعيات السلبية لأزمة السودان تؤثر على أمن واستقرار القارة
  • ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة بصنعاء في مسيرة “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • كيف نحافظ على صحة جيدة في سن السبعين؟
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: الإصلاح الاقتصادي.. أولوية الحكومة الجديدة
  • مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • ماذا نفعل بالإسلاميين في السودان؟ حجم الأموال والممتلكات المنهوبة من قبل الإسلاميين في السودان وآليات تتبعها واستردادها
  • حمية إذا اتبعتها في سن الأربعين قد تؤثر على مدى صحتك في السبعين
  • حمية إذا اتبعتها في سن الأربعين قد تؤثر على مدى صحتك في سن السبعين
  • طرق صحية للحفاظ على صحتك بعد مرور السبعين