حالمين((عدن الغد )) خاص

دشن القائم بأعمال المدير العام بمديرية حالمين محافظة لحج الأستاذ محمد عبدالله مسعد الدغفلي صباح اليوم السبت 23سبتمبر صرف المساعدات الغذائية في عاصمة المديرية حبيل الريدة والممولة من برنامج الغذاء العالمي وبتنفيذ منظمة الوصول الانساني

وخلال التدشين شكر \"الدغفلي\" منظمة الغذاء العالمي على استئناف عملها الإغاثي في المديرية عقب انطقاع دام اشهر، معتبرا منظمة الغذاء العالمي هي المنظمة الرائدة كونها مثلت الصديق الحميم للاسر الفقيرة خلال السنوات الماضية.

..

جديرا بالذكر بأن منظمة الغذاء العالمي تستهدف حوالي 3050 اسرة فقيرة في ربوع مديرية حالمين

حضر التدشين مدير مكتب المدير الاستاذ باسل النسري، ومنسق برنامج الغذاء العالمي في المديرية الأستاذ عبدالناصر العكيمي، ومدير الإعلام جهاد الحالمي، وعدد من المستفيدين

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الغذاء العالمی

إقرأ أيضاً:

غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر

عقدت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، اجتماعا لشعبة الزيوت ومنتجاتها برئاسة الدكتور زكريا الشافعي لمناقشة الوضع الحالي والمستقبلي لصناعة الزيوت في مصر.

وشارك في الاجتماع، المهندسة ياسمين السيد أحمد والمهندسة منة الله عادل محمد ممثلين عن لجنة الزيوت والدهون بالهيئة القومية لسلامة الغذاء والمهندسة رضا محمد سيد ممثلة أمانة لجنة الزيوت هيئة المواصفات والجودة، وعدد من المصانع أعضاء الغرفة.

وناقش الاجتماع، تطبيق بنود قوائم الفحص لهيئة سلامة الغذاء على مصانع الزيوت الغذائية، ومشاريع تحديث المواصفات القياسية لمنتجات الشعبة إلي جانب الخدمات التي تقدمها الغرفة.

التوسع في زراعة المحاصيل الزيتية

وأكد زكريا الشافعي رئيس الشعبة، على اهتمام الدولة بالتوسع في زراعة المحاصيل الزيتية ومنها محصول الكانولا لتوطين صناعة زيت الطعام في مصر من خلال تحديث الاستراتيجية الوطنية الزراعية للاكتفاء الذاتي من الزيوت النباتية لزيادة إنتاج زيوت الطعام بتوفير البديل المحلي حيث تعتمد حاليا على استيراد نحو 96% من الخامات، لافتا إلى أن حجم الاستهلاك المحلي يقدر بنحو 2.2 مليون طن سنويا.

النهوض بصناعة الزيوت

واوضح الشافعي، أن الغرفة تشارك مع مركز تحديث الصناعة في بحث سبل النهوض بصناعة الزيوت بالعمل على تطوير وتحديث الاستراتيجية التي تم وضعها في 2019، بالتعاون مع الجهات المختصة حتي تكون معبرة عن الوضع الحالي لهذه الصناعة.

وأضاف كما أن الغرفة على تعاون وثيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء والهيئة المصرية للمواصفات والجودة وتشارك في مختلف اللجان المعنية بتحديث المواصفات القياسية وقوائم الفحص واشتراطات سلامة الغذاء بما يسهم في تعزيز تنافسية الصناعة والمنتج المصري في الاسواق.

وأوضح الدكتور رضا عبد الجليل مدير عام الشؤون الفنية بالغرفة، أنه جار مناقشة تعديل قوائم الفحص للمصانع اعضاء الشعبة مع هيئة سلامة الغذائية نظراً لان صناعة الزيوت لها طبيعة خاصة ولا تمثل خطورة مثل صناعات الالبان بالاضافة إلي اعداد مقترحات حول تعديل رقم الحموضة في مواصفة زيت حبة البركة.

تقديم خدمات الدعم الفني وبرامج التدريب

وأشار إلى الغرفة حققت نجاحات كبيرة في تقديم خدمات الدعم الفني وبرامج التدريب والتأهيل فيما يتعلق بمساندة المصانع في التوافق مع متطلبات سلامة الغذاء من خلال الزيارات الميدانية والمساعدة في عمل النظام المستندي، لافتا أن الشعبة تضم في عضويتها 800 شركة ما بين شركات لاستخلاص البذور الزيتية والتكرير والتعبئة.

وأكدت المهندسة ياسمين السيد ممثل لجنة الزيوت والدهون بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، حرص الهيئة على التعاون مع غرفة الصناعات الغذائية بإعتبارها ممثل الصناعة، كما ترحب بأي مقترحات حول قوائم الفحص.

وقامت المهندسة رضا محمد سيد ممثلة أمانة لجنة الزيوت هيئة المواصفات والجودة، بعرض المواصفات التي تم اعتمادها في قرار مجلس إدارة الهيئة بتاريخ 18 أغسطس الماضي والتي تم اعتمادها من وزير الصناعة، ومنها مواصفة البيانات 1546، والزيوت كما تم مناقشة مواصفة الدهون القابلة للفرد والدهون الخليط القابلة للفرد، ومشروع تحديث مواصفة زيت حبة البركة وبنودها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • في يومه العالمي.. كيف نقل الممثلون في مصر صورة المعلم؟
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • السلامة الغذائية تغلق مخابز وأسواق الدانة بأبوظبي
  • قائد شرطة أبوظبي يلتقي القائم بأعمال السفارة التونسية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • تشكيلات إدارية في الجامعة الأردنية (أسماء)
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تشارك في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة