الوطن:
2024-07-03@04:29:31 GMT

قافلة بيطرية مجانية لفحص وعلاج المواشي بالدقهلية غدا

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

قافلة بيطرية مجانية لفحص وعلاج المواشي بالدقهلية غدا

بدأت رئاسة مركز ومدينة شربين، في محافظة الدقهلية تنظيم وتجهيز والإعداد للقافلة البيطرية بالتنسيق مع المحافظة ومديرية الطب البيطري بالدقهلية والإدارة البيطرية في شربين، التي من المقرر أن تبدأ غدا الأحد.

غدا قافلة بيطرية مجانية بشربين بالدقهلية

وأكد اللواء عادل برغش، رئيس مجلس مدينة شربين، في بيان أن هناك استعدادات جرت في مدينة شربين وتحديدا في قرية الدبوسي من أجل الإعداد للقافلة البيطرية غدا يوم الأحد، وستكون مجانا، والهدف منها هو حفاظا على الثروة الحيوانية ولوقايتها من الأمراض، وبالتنسيق مع الزراعة والإدارة البيطرية بشربين.

كما أدلى بوجود أطباء بيطريين للتشخيص بشكل مجاني دون أي تكلفة أو رسوم للكشف الطبي على المواشي والأغنام، ضمن سلسلة القوافل الطبية للحفاظ على الثروة الحيوانية ضد أمراض معدية، مثل حمى الوادي المتصدع، والحمى القلاعية، وإنفلونزا الطيور وغيرها ونقل العدوى لرفع العبأ عن كاهل المواطنين من خلال الكشف والتطهير وعمل السونار وصرف العلاج مجانا.

عمل مسح شامل على المواشي والطيور بالدقهلية

كما تابع الدكتور السيد حسانين، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، في تصريح لـ«الوطن» بأنه سيتم عمل مسح شامل على مواشي وطيور قرى ومدن محافظة الدقهلية من منزل لآخر لتحصينها بصفة دورية للحفاظ على الثروة الحيوانية ضد الأمراض المعدية، بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والمحافظة ومديرية الزراعة ومع مديرية أمن الدقهلية، وستتكون اللجان التي ستقوم بعمل المسح الشامل على المواشي والتحصينات من طبيب وإداري معاون وعامل، وفي حال وجود ماشية مصابة يتم أخذها وعلاجها مجانا حتى تشفى تماما وإعادتها لأصحابها مرة أخرى، والهدف هو تشجيع المربي على الكشف الدوري للماشية ونشر الثقافة والإرشاد والوعي بين المربيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة بيطرية مجانية محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، وذلك من خلال إطلاق المبادرات المختلفة وإنشاء مشاريع عدة من شأنها أن تسهم في تحسين حياة المواطن الأكثر احتياجا وتوفير معيشة أفضل، حيث تستهدف المبادرة تقديم خدمة ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة لمستوى المواطنين. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت حياة كريمة اليوم، قافلة طبية في قرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر في محافظة الشرقية، بالتعاون مع جامعة الزقازيق، ومديريتي الصحة والطب البيطري.

التخصصات الطبية في القافلة 

وضمت القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، حيث وفرت الكشف في تخصصات باطنة، ومتوطنة، وعظام، وروماتيزم، وصدر، وقلب، وأطفال، وجلدية، وطب الأسرة، وتستهدف القافلة، وتقديم العلاجات والرعاية الطبية للمحتاجين.

ونظمت القافلة برامج توعوية متنوعة، مثل ندوات حول أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، ووسائل تنظيم الأسرة بالتعاون مع مديرية الصحة والطب البيطري التي قدمت خدماتها للحيوانات المنزلية في القرية، كما تقوم القوافل بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • صحة الدقهلية تطلق قافلة علاجية مجانية لخدمة رواد مصيف جمصة
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • تفاصيل إقدام سيدة على إنهاء حياتها في الدقهلية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • محافظ بني سويف يتفقد قافلة طبية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية (صور)