علمت "البوابة نيوز" من مصادر مقربة انه يجري حاليا مفاوضات بين هيئة المسرح وفنون الأداء بالمملكة العربية السعودية وبين النجم العالمي دينزل واشنطن لحضور الدورة الأولى من مهرجان الرياض للمسرح، المقرر إقامتة في ديسمبر المقبل، ضمن مجموعة كبيرة من النجوم العالمين. 
ويأتي اختيار واشنطن لشهرته الواسعة في العالم اجمع وبدايتة المسرحية، حيث ظهر على المسرح لأول مرة وهو في سن السابعة، وكان ذلك في استعراض للمواهب في نادٍ محلي في منطقته، بولاية نيويورك، و بعد تخرجه من جامعة فوردهام، بدأ السعي وراء مهنة التمثيل، وانضم في أول مشوارهِ إلى مسرح المعهد الأمريكي American Conservatory Theater، في مدينة سان فرانسيسكو، وهو ما جعله ينتقل بعدها إلى الشاشة  بعد عددًا من العروض المسرحية الناجحة في كلٍ من كاليفورنيا ونيويورك، كان ظهوره الأول في فيلم "نسخة كربونية" الذي عرض عام 1981.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دينزل واشنطن الدورة الأولى

إقرأ أيضاً:

ماجدة موريس لـ البوابة نيوز: الدراما لم تبرز مساوئ حكم الإخوان بشكل كاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قالت الناقدة ماجدة موريس إن الدراما المصرية والسينما قد ساهمت في إبراز مساوئ حكم الأخوان "الجماعة الإرهابية"، ولكن ليس بالقدر الكافي وهناك أفلام قامت بإذاعتها قناة الوثائقية ، لا أتذكر وجود أعمال سواء درامية أو سينمائية تفضح مساوئ  الإخوان كاملة وبشكل كافي.

 

 وأوضحت "موريس" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، لم أشاهد مسلسل يُقدم عائلة إخوانية ماذا تفعل في حياتها وسلوكايتها وعندما قاموا أيضاً بتولي الحكم عام كامل أقالوا كل أجهزة الدولة وقاموا بتعين قيادات تبعاً لهم، لافته أري أن مسلسل " الأختيار" هو عمل استثنائي عن كل الذي قدم منذ ثورة 30 يونيو إلي التطورات التي حدثت بعدها.

 

 وأكدت بشكل عام هناك أعمال قُدمت ولكن ليس بالقدر المطلوب لإنني أري أن بعض منهما مازال متواجدون ولهم أنياب في الأشاعات لأنهم يجيدون اللعب علي "السوشايل ميديا" بشكل جيد.

 

وتابعت أتذكر في هذا اليوم الموافق 3 يوليو وقبله منذ اندلاع ثورة 30 يونيو كنت أتواجد في الشارع مع زوجي الحبيب "فايز" رحمه الله عليه مع أهالينا وجيراننا وظللنا نمكُث ساعات طويلة في الميادين وأنتظرنا هذا الحكم بخلع حكم مرسي وجماعته وكان الشعب المصري وقتذاك علي استعداد بتنفيذ أي طلب يطلُبه منا القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحشد المصريين أنذاك لن يتكرر هذا المشهد الفريد في تاريخ مصر من قبل.

مقالات مشابهة

  • لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي الكبير أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ 17
  • في دورته الـ17.. مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي أحمد الإبياري
  • الأحد المقبل.. قصور الثقافة تحتفي بمسيرة أبو الحسن سلام في "العودة إلى الجذور"
  • ماجدة موريس لـ البوابة نيوز: الدراما لم تبرز مساوئ حكم الإخوان بشكل كاف
  • الحكومة الجديدة.. «البوابة نيوز» تكشف أسباب استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • أسامة عباس لـ "البوابة نيوز": خبر وفاتي بروفة متكررة ومزعجة
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح