بغداد اليوم - كركوك

طالب عضو الاتحاد الوطني الكردستاني إدريس حاج عادل، اليوم السبت (23 أيلول 2023)، بتوزيع عادل للدرجات الوظيفية بين مكونات كركوك، في الوقت الذي تستمر جميع مكونات المحافظة تشعر بـ"المظلومية" بحسب المواقف المتعددة الصادرة منها.

وقال حاج عادل في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الدرجات الوظيفية التي اطلقتها عدد من المؤسسات يجب أن توزع بعدالة بين مكونات كركوك".

وأضاف أن "الكرد تعرضوا للظلم ويجب أن توزع الدرجات والتعيينات في كركوك بحسب التوزيع السكاني للمناطق بحيث تكون هنالك عدالة في التوزيع ولايظلم مكون دون آخر، وعلى رئيس الوزراء التدخل بهذا الأمر".

وفي وقت سابق من اليوم السبت (23 أيلول 2023)، أكد النائب السابق والسياسي التركماني فوزي أكرم ترزي، أن المكون التركماني تعرض للظلم والتهميش على مستوى المناصب المركزية في بغداد وعلى مستوى محافظة كركوك.

وقال ترزي في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "منذ 2003 ومنصب محافظ كركوك هو بيد الكرد حتى 16 تشرين الاول عام 2017، حيث انتقل المنصب للعرب".

وأضاف، أنه "من حق التركمان أن يشغلوا منصب محافظ كركوك باعتبار أنهم المكون الأكبر والأقدم في كركوك وتعرضوا للظلم والتهميش، ويجب منحهم هذا المنصب كجزء من تعويضهم عن السنوات السابقة"

وكان زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني قد اكد خلال لقائه مع ممثلي مكونات كركوك الشهر الماضي، على ضرورة ان يشارك الجميع في إدارة هذه المدينة واكد على ان جميع مكوناتها شركاء في هذه المدينة حاضرا ومستقبلا.


المصدر: بغداد اليوم

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

مصلحة وخدمة المواطنين تأتي بالمقام الأول.. أول أيام محافظ الجيزة بديوان المحافظة (صور)

الجميع ملتزمًا بمكتبه، وكلًا يباشر مهام عمله الموكلة إليه، هكذا كان الحال داخل يوان عام محافظة الجيزة خلال أول أيام عمل المهندس عادل النجار محافظ الجيزة.
حيث حضر محافظ الجيزة الجديد، إلى ديوان عام محافظة الجيزة مبكرًا في الساعة الأولى للعمل، وقام المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، في أول أيام عمله اليوم الخميس، بتفقد جميع الإدارات داخل ديوان عام محافظة الجيزة، والتعرف على الموظفين والعاملين داخلها.

ووجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، العاملين بمواصلة أدائهم المتميز لخدمة المواطنين.
كما أجتمع محافظ الجيزة الجديد، بجميع التنفيذيين ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز، لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن مصلحة وخدمة المواطنين تأتي في المقام الأول كما أنه لن يسمح بوجود أي مخالفات بناء في محافظة الجيزة.

وأكد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، أنه تشرف بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي له محافظًا لمحافظة الجيزة العريقة. 
وقال محافظ الجيزة، إنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، سيعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والتواجد الدائم على الأرض مع نواب المحافظ وجميع القيادات التنفيذية للتواصل المباشر مع مواطني الجيزة الكرام.

وأضاف أنه يتشرف بوجوده على رأس الجهاز التنفيذي لمحافظة الجيزة، ويتمنى أن يكون على قدر طموح وآمال المواطنين.

واختتم تصريحاته قائلا: “لكم مني الوعد الصادق بتحقيق ما ترجونه وبذل أقصى ما في قدراتنا واستطاعتنا في سبيل خدمة مواطني الجيزة الكرام.. ولكم مني كل التقدير والاحترام”.

IMG20240704113430 IMG20240704113343 IMG20240704094707 IMG20240704094706 IMG20240704094705 IMG20240704094700 IMG20240704094649 IMG20240704094618

مقالات مشابهة

  • الحكومة تقر تعيينات جديدة في مناصب عليا
  • مصلحة وخدمة المواطنين تأتي بالمقام الأول.. أول أيام محافظ الجيزة بديوان المحافظة (صور)
  • «الجبلي» يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية جديدة وتشجيع الاستثمارات
  • مزارعون يقطعون طريق بغداد - كركوك احتجاجًا على تأخير استلام محاصيلهم.. فيديو
  • الصور الأولى لوصول محافظ الجيزة مبنى الديوان العام
  • تونس وفرنسا تبحثان الآفاق الاستثمارية لقطاع صناعة مكونات السيارات
  • رويترز: الناقلة «لافانت» ربما تكون غرقت هي الاخرى قبالة اليمن
  • الحرائق تشعل فتيل الاتهامات بين اليكتي و البارتي: دعاية انتخابية لن تخدم المواطن
  • الحرائق تشعل فتيل الاتهامات بين اليكتي و البارتي: دعاية انتخابية لن تخدم المواطن - عاجل
  • مَن هو عادل السعيد المرشح لتولي منصب محافظ الجيزة؟