زنجبار (عدن الغد ) خالد دهمس

باشرت فرق العاملين الصحيين   في كافة مراكز مديرية زنجبار بمحافظة أبين وعدد ها 12 فريق ثابت ومتنقل  أعمالها لتنفيذ الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للاطفال من عمر "6اشهر وحتى 5سنوات بدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف

أوضح ذلك مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار  الاستاذ عبدالقادر باجميل مشيرا الى ان العاملين الصحيين يتوزعون على المواقع الصحية ومنها  الثابته  وهي  مستشفى زنجبار ومركز الأمومة والطفولة والوحدة الصحية  عمودية الصحي إضافة الى فريق العربات المتنقلة للمناطق البعيدة ومخيمات النازحين وقد باشرت هذه الفرق أعمالها مزودة بكل الإمكانيات واللقاحات.

 
برغم ما نعانيه من شحة الامكانيات لكن هناك حرص على بلوغ الاهداف وتحقيق النجاح في هذه الحملة بإذن الله.

وتمت زيارة عدد من الفرق الميدانية  في عدد من مراكز التطعيم بزنجبار من قبل الاخوين  الاستاذ ابراهيم أحمد السيد مشرف مركزي وزارة الصحة العامة ود/حيدرة سالم الحيدري مشرف محافظة  وزارة الصحة العامة الذين اكدوا في احاديثهم اثناء زياراتهم الميدانية وتفقد سير الحملة فب يومها الأول ومرافقة فرق التطعيم  واثنوا على التجهيزات والاستعدادات وعبروا عن اعجابهم بتفاعل المواطنين والكفاءه للعاملين الصحيين المدربة وفرق التوعية المصاحبة والالتزام  بالمعايير الصحية وهذا  ما لاحظناه ميدانيا  ..
وتعتبر مديرية زنجبار النموذج في تنفيذ مثل هذه الحملات وهي الاساس دائما  في نجاح العمل الصحي وغالب سكانها يتحلون بالوعي الحضاري..

وندعو الجميع للتفاعل مع هذه الحملة وتطعيم مختلف الاطفال المستهدفين دون سن الخامسة وعمر ستة أشهر واللقاح آمن وليس له اي اثار او مضاعفات ويعطى فيتامين مصاحب للقاح.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم السبت، أن الجيش الألماني سينهي استخدام قاعدته للنقل الجوي في النيجر في 31 أغسطس المقبل.
وأضافت الوزارة أن الجنود الألمان، الذين لا يزالون منتشرين في القاعدة، سينسحبون منها بحلول نهاية الشهر المقبل.
وأوضحت أنه سيتم أيضا إنهاء التعاون العسكري مع النيجر، والذي كان يتم في إطار وزارة الخارجية الألمانية.
وتوصلت ألمانيا والنيجر، نهاية مايو الماضي، إلى اتفاق مؤقت يتيح للجيش الألماني مواصلة استخدام القاعدة الجوية في نيامي حتى 31 أغسطس.
ولم تسفر المفاوضات بين البلدين عن تمديد هذا الاستخدام. وتمثل الخلاف الرئيسي في عدم إمكان الاستمرار في منح الطواقم داخل القاعدة حصانة من الملاحقات القضائية.
ولم يبق في القاعدة، في الآونة الأخيرة، سوى 38 جنديا ألمانيا، يضاف إليهم 33 متعاونا من شركات ألمانية وأجنبية. وقضت مهمتها خصوصا بتنفيذ عمليات إجلاء مواطنين ألمان في أفريقيا.

أخبار ذات صلة ثلاث دول أفريقية تعلن توحدها ضمن كونفدرالية مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • ارتفاع حالات الإصابة بداء الحصبة بجهة سوس ماسة يدق ناقوس الخطر
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان